الزوج المتسلط

الزوج المتسلط  الكثير من السيدات تخاف أن تعيش مع زوج متسلط ولا تريد ان تكون في مشاكل وصراع مع الزوج بسبب تسلطه، وبعض السيدات تحب الرجل المتسلط، ولكن لابد من معرفة ما يتميز به وما يحمله من عيوب حيث ان الزوج اذا كان متسلط بشكل كبير سوف تتعرض المرأة للمشاكل معه ليس من السهل أن تعيش المرأة مع زوج متسلط ولكنها أحياناً تصمد وتحاول ان تتعايش من اجل الابناء.

والبعض الاخر لا يتحمل هذا الوضع ويفحر في الطلاق، والبعد عن الخلافات الزوجية ولكن لابد ان تتعرف الزوجة والفتلة المقبلة على الزواج على علامات التعرف على الرجل المتسلط، وكيفية التعامل معه حتى لا تختار الصمت، وتكون محل ضعف أمامه، ويجب ان تتعرفي على كيفية التعامل والتعايش مع الزوج المتسلط، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على فن الاعامل مع الزوج المتسلط وكل الأمور الخاصة بهذه الشخصية فيما يلي.

فن التعامل مع الزوج المتسلط

يعد التسلط من اكثر الصفات سوء بين الازواج حيث ان الزوج المتسلط يكون شخص سيء، ويزداد اذا كانت المرأة خاصعة أمامه لذا لابد من معرفة الزوج المتسلط ومحاولة معالجة الأمور مبكراً قبل يتزايد الأمر، وقد يكون هذا الامر مزعج لانه سلوك عدواني وقد يمتد للابناء ويكون الامر صعب تحمله وينتهي الأمر بالطلاق من الزوجين.

  • يمكن التعامل مع الزوج المتسلط بمختلف الطرق، حيث انك لابد ان تتعرف على فن التعامل مع الرجل المتسلط سواء كان زوجك او رجل آخر او انك مقبلة على الزواج من هذا الشخص، وتعد الانفعالية والمبادرة من اكثر الامور الاي يجب اتاخذها للتعامل مع الشخص المتسلط .
  • تختلف طريقة التعامل مع الزوج المتسلط بين الانفعالية اذا كان ردود فعلك انفعالية، مثل الغضب والحزن والصراخ والبكاء على كل الامور وتختلف بين تلك الردود المبادرة مثل الهدوء والاتزان والابتسامة وغيرها من التصرفات العقلانية .
  • في بعض الاحيان تعيش السيدات التي يكون شريك حياتها شخص متسلط في مشاكل صحية ونفسية تتعرض لها بسبب الاضرار التي تلحق بها عاطفيا، وأيضاً جسدياً ويكون لديها مشاكل كثيرة مثل مشاكل ارتفاع ضغط الدم و الصداع المزمن وألم شديد في الظهر وايضا الرقبة كل هذه الامور تتعرض لها المرأة التي ترتبط بشخص متسلط.
  • ولابد ان تكون على علم ان يوجد شخص متسلط يتغير في تعامله مع الاخرين على حسب ادراك الآخرين له، ويكون كل حالة منفردة هناك من يساهم في تغيير السلوك والاخر لا تعرف ان تتعامل معه لزيادة تسلطه ولا ينفع معهم غير ان الزوجه تنفصل ويكون الطلاق هو الأمر الحتمي لهذه العلاقة .
  • لا يمكن للمرأة أن تتعايش مع شخص مريض نفسي لديه جنون العظمة والسيطرة على كل من حوله، ويرى ان من حوله لا يحب لهم اتخاذ أي قرار لابد ان تتعرفين على فن التعامل مع الرجل المتسلط اذا كنتي تريدين ان تتعاملي وتكملي معه ولا تكوني شخصية ضعيفة لا تمتلك غير البكاء والحزن .

طالع أيضا : قيمة الترابط الأسري

صفات الزوج المتسلط

  • يظهر الكثير من العلامات على الشخص المتسلط تجعلك اكثر إدراكاً انه شخص متسلط، وعليكي الحذر منه والتعامل معه بكل جدية .

الانعزال عن الاخرين

  • من اكثر الاشياء ظهورا في الشخص المتسلط حبه للانعزال عن الاخرين فاكثر ما يقوم به انه يحرم الزوجة من اتصالها بالاهل والاصحاب، وهذا لكي تفقد القوة ويقوم الزوج النسيطر بفرض الكثير من القواعد ويستخدم الاطفال كوسيلة للضغط على الزوجة ويقول لها انها لن ترى الاطفال مرة أخرى اذا لم تفعل ما يقوله عليه.

حب التملك والغيرة

  • من اكثر الاسلحة التي يستخدمها الزوج المتسلط الغيرة فلا تنخدعي انه يحبك .

طالع أيضا : أفكار لتخبري زوجك أنك حامل