- Advertisement -

السعرات الحرارية في سلطة سيزر هرفي

يبحث الكثيرون المهتمون بالرشاقة والجسم الممشوق عن السعرات الحرارية في سلطة سيزر هرفي حيث تعد من أفضل المقبلات التي توضع مع الوجبات السريعة، لذلك نجد معظم الأشخاص يفضلون تناولها منفردة.

وذلك لأنها تحتوي على عناصر كثيرة مغذية وشهية مثل الدجاج، الخس، والخبز المحمص ومكونات أخرى لذيذة للغاية، وبناءً عليه سوف نوضح كافة المعلومات المتعلقة بسلطة سيزر هرفي وسعراتها الحرارية.

قد يهمك أيضا: طريقة عمل سلطة الملفوف والجزر

عدد السعرات الحرارية في سلطة سيزر هرفي

يعد طبق سيزر هرفي من ألذ الوجبات المفضلة للكبار والصغار؛ نظراً لمكوناتها المميزة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية، ولكن يخشى الكثيرون من سعراتها الحرارية، حيث يعتقد البعض بأنها تضم سعرات حرارية عالية، إنما المدهش في الأمر أن السبب الوحيد في زيادة السعرات الحرارية في هذه السلطة هو الصوص المضاف عليه، لذلك كان من الواجب توضيح كافة مكوناتها وسعراتها الحرارية، وللعلم أن هذه المكونات تكفي لفرد واحد.

تصل سعرات سلطة سيزر هرفي نحو 590 سعر حراري، وتتكون من قطع الخس لا تزيد عن 10 سعرات حرارية، وإذا لم ترغب في زيادة السعرات الحرارية يمكنك التقليل من الصوص المضاف أو زيت الزيتون، كما يمكن التقليل أيضًا من كمية جبن البارميزان وشرائح الخبز المحمص المقلي في الزبد.

ولاسيما استخدام شرائح من الدجاج المشوي بدلاً من الدجاج المقلي، وتحميص الخبز في الفرن بدلاً قليه في الزبد، وبالتالي سوف تقل السعرات الحرارية في سلطة سيزر هرفي بصورة كبيرة للغاية.

عدد السعرات الحرارية في سلطة سيزر هرفي

كم عدد السعرات الحرارية في سلطة سيزر هرفي

عادةً يقدم طبق سيزر هرفي بكمية متعادلة من الدجاج المشوي على ألا يزيد عن 29 غرامًا من البروتين بما يعادل 58 % من القيمة الغذائية التي يحتاجها الفرد البالغ، كما أن الدجاج المضاف إلى السلطة هو مصدر جيد لفيتامين B12 – B3، ويضاف إلى هذه الفائدة قطع الخس اللذيذة المصدر المميز للألياف الغذائية والبوتاسيوم، ليس هذا فحسب بل توفر وجبة السلطة كمية جيدة من الجبن لمنح الجسم الكالسيوم.

وإذا تحدثنا عن مصدر الدهون في سلطة سيزر سلطة المضاف إليه جبن البارميزان، فهذا النوع من الجبن يحتوي على دهون مشبعة ترفع مستوى الكوليسترول في الدم إلى مستوى غير صحي تمامًا، بجانب الصوص الذي يغطى سطح الطبق يكون من زيت الزيتون والليمون وبعض التوابل الجاهزة.

ولهذا ننصح محبي طعم سلطة سيزر هرفي بتقليل كميات الدهون المشبعة في الجبن والخمص المحمص حتى تقل إلى مستوى أقل قد يصل إلى 82.08 سعر حراري لكل 100 غرام، بمعنى التقليل في الكمية ومعطيات الدهون الموجودة داخل السلطة.

مما يساهم في خفض السعرات الحرارية الموجودة بها، وذلك للأشخاص الذين يحرصون دومًا على تناول طعام صحي قليل السعرات.

 

قد يهمك أيضا: سلطة البروكلي والجزر

طريقة عمل سلطة سيزر هرفي

تُعرف سلطة سيزر بأنها سلطة غنية بمكونات شهية، يفضلها الصغار أكثر من الكبار، وذلك نظراً لطعمها الحامض، لذا يعد من أشهى الوجبات والتي تستخدم دومًا كمقبلات في الوجبات الأساسية، وعليه يمكن صنعه في المنزل بخطوات بسيطة، وتتمثل في الآتي:

  • 1 ثمرة خس روماني.
  • 20 قطعة خبز محمص بالزبد.
  • 2 شريحة دجاج مشوي.
  • نصف كوب جبن بارميزان مبشور.
  • أما عن الصوص المضاف على سطح الطبق هو عبارة عن (زيت زيتون، ثوم، فلفل مطحون، وعصير ليمون كثير، خردل، ملح، فلفل أسود).
  • قطعة متوسطة من الزبد.

خطوات التحضير:

  • يقطع الخس إلى قطع متوسطة بعد التنظيف الجيد، ثم تقطيع الخبز وتحميصه في الزبد.
  • في نفس الوقت تكون شرائح الدجاج في الفرن أو طهيه في الزبد مثل الخبز.
  • تمزج المكونات السابقة مع بعضها قبل التقديم مباشرةً، حتى تصبح طازجة.
  • كما يمكنك زيادة الليمون والخردل؛ لمنح طعم حمضي لذيذ، مثل المصنوع في المطاعم الشهيرة.

 

قد يهمك أيضا: كيكة الشوفان لمرضى السكر