- Advertisement -

السيلوليت تجربتي

السيلوليت تجربتي، مشكلة ظهور السيلوليت تعتبر من أكثر المشكلات شيوعا بين السبدات وبخاصة صاحبات الوزن الزائد أو من صاحبات النظام الغذائي الغير صحي. كما أن مشكلة السيلوليت تزداد فرص ظهورها بتقدم العمر مسببة تغير شكل الجلد. وعدم رضى لدى النساء تجاه شكل بشرتهم. وفي ذلك المقال نستعرض بعض أساليب علاج السيلوليت ومدى فاعليتها. كما نستعرض بعض تجارب السيدات مع السيلوليت وطريقهم الذي سلكوه لعلاج تلك المشكلة.

قد يهمك أيضا: انواع السيلوليت بالصور

أساليب علاج السيلوليت:-

السيلوليت مشكلة يظهر فيها الجلد بصورة غير طبيعية حيث يصبح الجلد في هذه المشكلة أقل مرونة مما سبق نتيجة لتجمعات الدهون التي تتكون تحت سطح الجلد. وتتعدد أسباب ظهور السيلوليت. فيمكن أن يكون ظهوره ناتجا عن أسباب وراثية. وقد يظهر كذلك نتيجة تمزق الأنسجة المحيطة بالدهون مما يجعلها حرة الحركة فتتجمع وتبرز على سطح الجلد أو تبقى قريبة من العضلات مسببة تغير واضح في شكل الجلد في كل الحالات.

 

وبرغم تعدد أنواع السيلوليت وأسبابه فقد تعددت كذلك أساليب علاج تلك المشكلة والتخلص منها مثل:-

 

علاج السيلوليت بشفط الدهون

عمليات شفط الدهون من الأساليب التقليدية في علاج السيلوليت. وتتميز بأن لها العديد من المزايا وبأنها ذات فعالية عالية. ولكن برغم ذلك فإنها لها العديد من المضاعفات التي يمكن أن تتبعها. وكذلك العديد من المخاطر التي يحتمل ظهورها بعد العملية.

 

استخدام الليزر لعلاج السيلوليت

الليزر حاليا هو العلاج السحري للكثير والكثير من المشكلات. فليس من العجيب أن نجد الليزر أحد أهم الوسائل المستخدمة في علاج السيلوليت. حيث يستخدم الليزر عادة لشد ترهلات الجلد باختلاف مناطق ظهورها. حيث يعمل على تفتيت الدهون المسببة لتلك الترهلات. ويتميز الليزر عن غيره من الوسائل بأنه ذات كفاءة عالية كما أنه على درجة عالية من الأمان عند استخدامه بدلا من العمليات الجراحية التقليدية.

 

علاج السيلوليت بالأدوية التقليدية

يمكن علاج السيلوليت عن طريق استخدام مجموعة دهانات موضعية على مناطق ظهور السيلوليت حيث تعمل هذه الأدوية على شد الجلد وعلاج ترهلاته وعادة ما تكون مثل هذه الأدوية غنية بالكولاجين.

 

الميزوثيرابي لعلاج السيلوليت

الميزوثيرابي علاج مستخدم حديثا في كثير من المشكلات وقد أظهر كفاءة عالية في علاج السيلوليت والتخلص من آثاره على البشرة، وعلاج الميزوثيرابي بشكل مبسط يكون عن طريق حقن مجموعة من المواد ف الجلد غالبا ما تشمل مواد مغذية ومواد مذيبة للدهون ومثال على ذلك مادة الفوسفاتيديل كولين.

 

علاج السيلوليت بالديرما رولر

يمكن علاج السيلوليت باستخدام أداة الديرما رولر تحت اشراف طبي متخصص. حيث تعمل الديرما رولر على زيادة إفراز مادة الكولاچين في منطقة ظهور السيلوليت والذي يؤدي بدوره ألى شد الجلد واستعادة مظهره الصحي.

قد يهمك أيضا: تجارب خل التفاح للسيلوليت

السيلوليت تجربتي، تجارب مختلفة مع السيلوليت:-

التجربة الأولى

تحكي سيدة بعمر ال39 عن تجربتها مع السيلوليت فتقول:

بدأت ألاحظ ظهور السيلوليت منذ سنوات وصاحب ذلك اكتسابي للوزن. انزعجت كثيرا من شكله ولجأت في البداية إلى الوصفات الطبيعية للتخلص منه ولكن لكها باءت بالفشل فلجأت لاستشارة الطبيب، والذي نصحني بضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي. وكذلك الإكثار من شرب الماء، والتقليل من الأملاح في غذائي، وبدأ معي العلاج باستخدام تقنية الليزر، حيث استمرت جلسات الليزر لمدة شهر بمعدل جلسة واحدة كل أسبوع، وقد لاحظت نتيجة جيدة بعد الجلسة الثانية حيث بدأ مظهر جلدي في العودة إلى شكله الطبيعي والآن أنا في رضى تام عن نتيحة الليزر في علاج مشكلتي مع السيلوليت.

 

التجربة الثانية

فتاة ذات 29 عاما تحكي تجربتها مع السيلوليت فتقول:

كنت أعاني من السيلوليت لفترة طويلة حيث أني أصبت به نتيحة عوامل وراثية، وكنت أخشى من عمليات شفط الدهون فلم أفكر مطلقا في علاجه بتلك الطريقة وغيرها من التقنيات الجراحية ولجأت لاستخدام الأدوية الكيميائية،فرشح لي أحد الأطباء الصيادلة مجموعة من الكريمات الموضعية لعلاج السيلوليت وكانت جميمعها كريمات غنية بالكولاچين للاستخدام طويل الأمد، وبعد استخدام تلك الكريمات لمدة ثلاثة أشهر لم ألاحظ النتيجة التي كنت أنتظرها فتوقفت عنها، فتجربتي مع ازالة السيلوليت بالكريمات ليست مرضية أبدا.

 

التجربة الثالثة

تحكي فتاة ذات 24 عاما تجربتها مع السيلوليت فتقول:

لاحظت تغير مظهر جلدي وظهور السيلوليت في الأجزاء الأمامية والخلفية من منطقة الفخذ وكذلك الأرداف وكان ذلك قبل زفافي بفترة وجيزة فأصابني بحزن بالغ وفقدت الثقة بمظهري تماما، وسرعان ما لجأت لاستشارة طبيبة جلدية مشهورة وطيبة السمعة وعرضت علي العلاج باستخدام حقن الميزوثيرابي وأكدت لي أنها تقنية آمنة وفعالة، والتزمت بالجلسات العلاجية التي بلغت أربع جلسات خلال ثلاثة أسابيع وقد لاحظت الفارق الكبير في مظهري بداية من الجلسة الثانية واختفى السيلوليت تماما واستعدت مظهر جلدي الصحي بعد الجلسة الرابعة.

 

قد يهمك أيضا: شفاطة الحليب للسيلوليت