- Advertisement -

الشاي الاخضر قبل النوم

الشاي الاخضر قبل النوم من أبسط الأعشاب التي تعتبر بمثابة سحر للجسم حيث إنها تفيد جميع أجزاء الجسم عند تناوله، ولكن لا يعلم الكثير من الأشخاص عن هذه الفوائد لذلك سوف نتحدث اليوم عن فوائد الشاي الاخضر قبل النوم حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الفوائد عند تناوله.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه

الشاي الاخضر قبل النوم

 

للشاي الأخضر عدة فوائد عند تناوله قبل النوم حيث إنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم بصورة كبيرة ومن أهم هذه الفوائد:

  • التخلص من السموم: يعمل الشاي الأخضر على تخليص الجسم من السموم المتراكمة داخله التي من الممكن أن تصيب الإنسان ببعض الأمراض.
  • يقي الشاي الأخضر من الإصابة بالبرد والأنفلونزا لأنه يحتوي على مضادات أكسدة وأيضاً مضادات للجراثيم مما يجعله علاج فعال لذلك.
  • عند تناول الشاي الاخضر قبل النوم يساعد في استرخاء الجسم بشكل كبير وذلك بسبب احتوائه على نسبة ضئيلة من الكافيين التي تعمل على تحسين وظائف الدماغ، ويساعد أيضاً في الصحة النفسية فهو يعمل على إزالة القلق والتوتر بصورة كبيرة.
  • يعمل على تخلص الجسم من بعض المشكلات التي قد تصيب الجهاز الهضمي حيث إنه يساعد في تخفيف تقلصات القولون التي يتعرض لها الجسم، كما أنه يساعد في تخفيف الأعراض الخاصة بالقولون العصبي.
  • يلعب الشاي الأخضر دوراً كبيراً في التخلص من الوزن الزائد في الجسم وله دور فعال في حرق الدهون المتراكمة بشكل كبير، ويعمل على التقليل من السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من بعض الأطعمة المختلفة.
  • بسبب احتواء الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة وأيضاً احتوائه على مادة البوليفينول تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بمرض السرطان ويتم ذلك بسبب قدرته على مهاجمة الخلايا التي تسبب السرطان.
  • يساهم الشاي الأخضر في الوقاية من بعض الأمراض التي تصيب القلب والأوعية الدموية، ويحمي من إصابة الإنسان بتصلب الشرايين فجأة أو الإصابة ببعض السكتات الدماغية التي تصيب الإنسان.

قد يهمك أيضا: الشاي الاخضر للبشرة

فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكر

على الرغم من أن الشاي الاخضر قبل النوم له العديد من الفوائد لجميع الأشخاص إلا أنه له العديد من الفوائد لمرضى السكر سوف نتعرف عليها اليوم:

أظهرت دراسة أولية نُشرت في المجلة الإيرانية للعلوم الطبية في عام 2014 أن الشاي الأخضر قد يساعد في تقليل مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع 2. وفقًا لمنظمة السكري الأمريكية، فإن مرض السكري من النوع 2 يتم تحديد حالة مقاومة الأنسولين انخفاض القدرة على امتصاص الجلوكوز للخلايا والعضلات والكبد هو السبب الرئيسي لارتفاع نسبة السكر في الدم؛ إذا لم يتم التحكم في مستويات السكر في الدم، فقد يزداد خطر حدوث العديد من المضاعفات (مثل أمراض القلب ومشاكل العين وتلف الأعصاب).

أضرار الشاي الأخضر

على الرغم من كثرة المنافع التي يحتويها الشاي الأخضر إلا أنه له بعض الأضرار التي من الممكن أن تصيب الجسم عند استخدامه بطريقة خاطئة منها:

  • من يعانون من القولون العصبي عليهم توخي الحذر عند تناوله لأنه يزيد من الإصابة بالإسهال خاصة عند تناوله بصورة كبيرة.
  • من يعانون من ضغط الدم المرتفع عند تناوله بكميات كبيرة قد يزيد من ارتفاع ضغط الدم خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.
  • قد يصيب الإنسان بهشاشة في العظام عند الإفراط في تناوله لأنه يزيد من نسبة الكالسيوم الخارج من الجسم لذلك يجب عدم الإفراط في تناوله.

في نهاية المقال نجد أن الشاي الاخضر قبل النوم له العديد من الفوائد، بل يحتوي على بعض المحاذير التي يجب توخي الحذر منها، كما يجب أيضاً عدم الإفراط في تناوله حتى لا ينقلب بنتيجة عكسية.

قد يهمك أيضا: ماسك العين بالشاي الاخضر

Leave a comment