- Advertisement -

الشاي الاخضر للبشرة وفوائده المدهشة

الشاي الاخضر للبشرة واستخداماته، يعد الشاي الأخضر من أشهر المشروبات التي عرفت بالصين واليابان لفوَائدها الطبية، حيث يسهل عملية خسارة الوزن، يقي القلب من الأمراض، يحسن عملية الهضم ووظائف الدماغ، مما يجعله روتين يومي ممتاز سواء للبشرة أو الصحة، و سنتعرف أكثر عليه خلال موضوعنا اليوم.

الشاي الاخضر للبشرة

يعرف الشاي الأخضر بتعدد فوائده من الناحيتين؛ الصحية والجمالية، فكيف يمكن استخدامه للبشرة للإبقاء عليها صحية؟

يمكن ذلك من خلال عدة طرق؛ منها: استخدامه كـ تونر لتطهير الجلد وترطيبه، أو استخدامه كمشروب طبيعي للاستفادة بكافة فوائده، هيا بنا نوضح هذا بالتفصيل خلال الفقرات القادمة.

قد يهمك أيضا: ماسك العين بالشاي الاخضر

الشاي الاخضر للبشرة

الشاي الأخضر للوجه

إن فوائد الشاي الاخضر للبشرة كثيرة، فهو يتميز بخصائص مضادة للجراثيم في عملها؛ مما يجعله حلًا مثاليًا لمشْكلات البشرة المختلفة من: مسام واسعة، بثور، وحب شباب، ومن أمثلة المواد المضادة للأكسدة به مركب البوليفينول الذي يعمل على محاربة أي غشاء بكتيري أو مصدر للعدوى، مما يسرع من علاج البشرة ومشكلاتها، إلى جانب دوره في الحد من التهابات الجلد وأي آثار حكة أو احمرار به.

يحتوي الشاي الأخضر على ڤيتامين: B2, E وهو ما يزيد من فعاليته وتميزه في مكافحة علامات التقدم في السن عند الانتظام في استخدامه، حيث يقوم بي 2 بتحسين منسوب الكولاچين بالبشرة، وهو ما يكسب الجلد خاصية المرونة و يضفي عليه النضارة، والحيوية، والشباب.

الشاي الأخضر خصائص مثالية مرطبة للبشرة، فلا يمكن لأي عنصر آخر أن يتفوق عليه في الترطيب؛ وذلك بفضل غناه بڤيتامين هـ، بالإضافة إلى دوره في إعادة بناء الخلايا، مما يحد بصورةٍ فعالة من علامات التقدم في العمر.

مميزات تناول الشاي الأخضر للبشرة

يقوم الشاي الأخضر بحماية البشرة من الإصابة بالسرطانات المختلفة.

وذلك وفقًا لما جاء بإحدى الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة من الحيوانات المتنوعة.

وقد بينت الدراسة قدرة الشاي الأخضر بمختلف طرق استخدامه

“الشرب من خلال الفم، أو التطبيق الموضعي له”

في منع التسرطن الذي تقوم الأشعة فوق البنفسجية بحثّه على الحدوث.

حيث يقوم كل من: GTP, EGCG, و البوليفينول في منع الالتهابات التي تحدث نتيجة تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية، وحدوث تأكسد إجهادي مما يؤدي لتثبيط مناعة الجسم.

تعمل خصائص مادة البوليفينول الوقائية على حماية البشرة من تأثير أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، إلى جانب دوره في إعاقة حدوث الكثير من المشكلات الجلدية التي تنتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي منها: خطوط البشرة الرفيعة، تجاعيد الجلد والبشرة، الشيخوخة تجاه الضوء، سرطانات الجلد، التصبغات، والسرطانات التي لا تحتوي على الميلانين، ورغم كل هذا إلا أنه ما زال بحاجة لعدد أكبر من البحث والتجربة على نماذج من البشر للتأكد من دقة النتائج المذكورة.

قد يهمك أيضا: هل الشاي الاخضر يرفع الضغط

الالتهابات والشاي الأخضر

EGCG هو نوع كاتيكين ضمن 4 أنواع موجودة بالشاى الأخضر، والتي من خصائصها تهدئة الالتهابات، والتي منها: حب الشباب والوردية، وقد قامت إحدى الدراسات بتقييم أثر تطبيق چل موضعي بتركيز 2% من مستخلص الشاي الأخضر، وقد لوحظ دوره في تخفيف حب الشباب والحد منه.

الدهون والشاي الأخضر

قد يحد تطبيق الشاي الأخضر موضعيًا على معدل إفراز الدهون، وذلك وفقًا لما جاءت به إحدى الدراسات التي تم إجراؤها على عدد 22 من الرجال أصحاء الصحة، والذين لا يمارسون أي من العادات السيئة كالتدخين أو غيره، وقد لوحظ قدرة المستخلص ذو تركيز 5% على الحد من إفراز المواد الدهنية بصورةٍ كبيرة على مدار شهرين من الاستخدام المنتظم، وقد يعد هذا ميزة لذوي البشرات الدهنية والتي يزداد تعرضها لحب الشباب ومشكلاته، فقد أثبتت الدراسات أن كثرة الدهون هي أشهر مسببات حدوث حب الشباب.

قد يهمك أيضا: تجربتي مع حبوب الشاي الاخضر خل التفاح

Leave a comment