الشخصية الشمالية الجنوبية

الشخصية الشمالية الجنوبية وصفاتها، تصنّف البشر إلى شخصيات مختلفة، لكل منها صفاتها التي تميزها والطرق الملائمة للتعامل معها، سنتعرف بالتوضيح على الشخصية الشمالية الجنوبية خلال فقرات موضوعنا.

 

قد يهمك أيضا: الشخصية العصامية

الشخصية الشمالية الجنوبية

تعرف هذه الشخصية بسرعة انفعالها وغضبها، فهي لا تقدر على التحكم بأعصابها أو انفعالاتها، يتسم النشاط الاجتماعي لهم بالسعة، يستطيعون تكوين علاقات مع الأشخاص المحيطة بهم بكل سهولة، خيالاتهم واسعة، يهوون الإبداع والابتكار فهو أهم ما يميزهم.

 

يستطيع إنجاز الكثير من المهام في وقت واحد مع إنجازها بنجاح باهر، يقدر النظام والدقة ويهتم بهم في أي من أمور حياته التي يمارسها، يمقت الفوضى أشد المقت ويعشق تنظيم أموره اليومية. ذو شخصية ريادية؛ بإمكانه تولي الزمام لقيادة الأمور وقيادة كل من حوله.

الهدف من تصنيف أنماط الشخصية

يساعد على فهم الشخصيات بشكل فردي، التعرف عليها، وكذلك منهجية التعامل مع كل من يحيط به. يساعد ذلك على معرفة نقاط القوة التي تتوفر بالشخصيات المختلفة للعمل عليها وزيادتها، كما يوضح نقاط الضعف بكل شخصية للعمل عليها وعلاجها.

تسمح لكل من يتمكن من فهمها بالتهيئة للتعامل مع الشخصيات بمختلف أنواعها، التعرف على صفات كل نوع، كما قد تساهم في تعزيز العلاقات الفردية.

صفات الشخصية الشمالية الجنوبية

تتعدد صفات هذه الشخصية ومنها ما يلي:

صدق حبه للإخْتبارات التي يجريها لذاته والمحيطين به، حيث يجد متعته بذلك. و بشأن نتائج هذه الاختبارات تكون محل ثقة للبعض، وموضع تسلية للبعض الآخر. والآن، سنعرض عليكِ أحد الاختبارات المسلية التي تمكن من يمر بها على معرفة شخصيته وتحديد هل هي جنوبية أو شمالية.

قد يهمك أيضا: الشخصية الغير مبالية

هل شخصيتك شمالية أم جنوبية؟

نقابل الكثير من النساء ذوي الشخصيات القوية بهذه الحياة، ونلاحظ ميلهم للتحكم والقيادة، أما النساء الطيبات لا يملن للقيادة، بل يحبون الاستمتاع بالحياة بدلًا من أخذ المواقف الجادة، وإليكم ما يمكننا قوله بشأن الشخصية الشمالية والجنوبية

الشخصية الشمالية

تغضب سريعًا وترضى سريعًا، ذات صوت مرتفع خلال الحديث يصبح صراخًا في حالات الغضب، يمتلك ميلًا للشَجاعة والقيادة، كما يميل أيضًا للارتجال، يحب السرعة ويمارس الكثير من المهام في وقت قياسي بإيجاز دون الاكتراث بالتفاصيل.

شديد الذكاء قادر على فهم كل ما يلمح به الآخرين. بكره مضيعة الوقت، لأن الوقت كالكنز لا يجب أن يضيعه هباءً دون إنجاز أي مهام، يهتم للغاية بتسليم المهام في الموعد المحدد لها، لا يحب تقديم النصائح أو المحفزات له، لكنه يعشق الثناء والمدح.

يحب العزلة، انطوائي بطبعه ويحب الانشغال بمهامه الخاصة، شخص عملي بطبعه يجسد اهتماماته في أفعال لا أقوال، لا يحب الخيال بل يبقى على أرض الواقع، تدور كل أحلامه حول ما يمكنه تحقيقه مستقبلًا، يقوم باتخاذ القرارات بشكل منفرد، لا يحب استشارة المحيطين به.

ذو إحساس مرهف لا يقبل جرح كرامته من أي شخص، يقوم بأخذ حقه بيده لكن في وقت قياسي وفي عجلة، يحب الطموح ولا تعد النجاحات المفردة كافية له، حيث تدفعه النجاحات لنجاحات جديدة ويستمر في حلقة من الإنجازات، لا يحب تكوين الصداقات بكثرة.

يحب تسخير جهوده للحصول على ما يريد والاستمتاع بنتائجه، يحب الرسمية والتكلف في ملابسه، كما يحب الألوان الداكنة، لا يفر من مشكلاته بل يتصدى لمواجهتها وإيجاد الحلول لها، لا تغريه الملذات ولا يحب الانغماس بها، جاد في أقواله وأفعاله، يعشق القراءة.

الشخصية الجنوبية

شخصية تغضب ببطء وترضى بسرعة، ذو صوت هادئ تزداد حدته عند الغضب، لا يحب الصراخ، يحب أن يكون عضوًا بدلًا من أن يكون قائدًا، ينجز المعلم والأعمال ببطء بسبب الحيرة في طريقة البدء، لا يفهم التلميحات بسهولة، عادةً ما يفهمها عقب فوات الأوان. يعشق الاسترخاء، النوم، حياة الراحة، ويحب الاستمتاع بالحياة والابتعاد عن النكد، كما يكثر من المماطلة وتأجيل المواعيد.

قد يهمك أيضا: الشخصية الزورانية