- Advertisement -

الشعر الخفيف أو المتساقط مشكلة أغلب النساء

يعاني الكثيرون من الرجال والنساء من الشعر الخفيف أو تساقط الشعر لأسباب مختلفة؛ منها المرض والعلاج (مثل العلاج الكيماوي المستخدم في علاج السرطان) أو لأسباب وراثية.

في الأغلب يرجع السبب في وجود الشعر الخفيف بحيث يصبح هشًا لأنه في الأصل رقيق وضعيف أو بسبب الإفراط في استعمال الكيماويات التي تُحسن مظهر الشعر وملمسه ولذلك يتكسر بسهولة ويتساقط بكثرة.

إليك سيدتي بعض النصائح للعناية بالشعر بحيث تمنع تساقطه وفقدانه بل وتضيف كثافة إليه أيضًا:

يمكن إضافة كثافة للشعر باستخدام منتجات عالية الجودة

1-  جربي الصبغة على شعرك للتخلص من تساقط الشعر

إذا كانت طبيعة شعرك -من الناحية الوراثية- تميل إلى الرقة والخفة، فأنت على الأرجح تملكين شعرًا صحيًا بشكل عام. ولذلك فمن الممكن أن يستفيد شعرك من عمل صبغات الشعر الدائمة أو نصف الدائمة حيث تعد هي الأفضل.

طالع أيضا أجدد تسريحات للشعر التي تحافظ على شعرك

كما أنه من المعروف أن المواد الكيميائية تضعف الشعر وتسبب تساقطه أو تكسره. إن صبغة الشعر نصف الدائمة قد تكون جيدة في هذه الحالة، نظرًا لأنها لا تحتوي على مادة الأمونيا أو البيروكسايد. فالصبغة نصف الدائمة لن تدمر الشعر بل ستعطيه قوامًا وكثافة. وتذكري أن الشعر المصبوغ بشكل مفرط وعلى فترات قريبة يسهل تدميره مسببًا فقدانه أو تساقطه.

2-  استخدام المنتجات التي تضيف كثافة للشعر

هناك عدة حيل ونصائح لعلاج الشعر الخفيف

تحتوي الكثير من منتجات كثافة الشعر – والتي يداوم على استعمالها أصحاب الشعر الخفيف -على مادة البارافين التي هي شمع النحل وهي ليست مثالية للشعر نظرًا لأنها تساعد على تكسير الشعر وتقصفه. ولكن منتجات كثافة الشعر الموجودة لدي مراكز التجميل والعناية بالشعر قد تساعد أغلب النساء فعلًا لأنها لن تكون ثقيلة حتى لا تشكل عبئًا على الشعر وبالتالي فلن تدمره. يمكن استخدام رغوة تصفيف الشعر (الموس) على منابت الشعر لتقوية الشعر ثم يتم تجفيف الشعر بالهواء ثم استعمال الفرشاة برفق لعمل كثافة وقوام للشعر ويمكن استعمال سبراي خفيف لحفظ التسريحة وبذلك يمكنك حماية نفسك من تساقط الشعر.

3-  استعمال الشامبو والبلسم على الشعر عندما يكون متسخًا فقط

لحماية شعرك، لا ينبغي استعمال الشامبو والبلسم إلا عندما يكون الشعر غير نظيف. لأن الشعر الخفيف الناعم يتسخ أسرع من العادي، فأصحاب الشعر الخفيف الرقيق يحتاجون لغسل شعورهم بشكل متكرر على الرغم من أن الشعر الخفيف يتكسر أسرع.

ولهذا السبب، فإن الشعر الخفيف الناعم يستفيد من الشامبو الجيد والبلسم الذي يعمل على إعادة بناء الشعر وزيادة كثافته.

4-   ابحثى عن وسيلة تناسب الشعر الخفيف

هناك علاقة بين تجفيف الشعر وضعفه أو تساقطه

إن مجففات الشعر لا يجب أن تمثل مشكلة حتى لو كان الشعر خفيفًا. ولكه يجب أن تكوني -سيدتي- في غاية الحذر عند استعمال مجفف الشعر ذي الهواء الساخن مباشرة على الشعر حيث أن المعدات المعدنية التي تعمل على تمويج الشعر وفرده قد تدمر الشعر وتساعد على تكسره. أما بالنسبة لمنتجات فرد الشعر المتجعد فلا ينبغي استعمالها على الشعر الخفيف على الإطلاق.

5-  احصلي على تمويجه شعر دائمة

تساعد منتجات فرد الشعر المعروفة “بالبرماننت” في منح كثافة للشعر الخفيف ولكن الشعر يجب أن يكون صحيًا -أي ليس جافًا أو هشًا أو مُقصفًا. وينصح في هذه الحالة بعمل موجات رقيقة واسعة وليست ضيقة لأن المواد الكيميائية المستخدمة في البرمانتت تعتبر قاسية على الشعر ويجب استعمالها عند الضرورة فقط لدي صاحبات الشعر الخفيف الرقيق.

وأخيرًا ننصحك باللجوء لمصفف شعر متخصص ليعمل لك هذه المعالجات بحيث لا يتأثر شعرك من تكرار استعمالها بشكل خاطئ.

طالع أيضا الكولاجين لمنع تساقط الشعر

Source https://www.webmd.com