- Advertisement -

الشعور بالوحدة رغم وجود الناس

الشعور بالوحدة رغم وجود الناس الوحدة هو عبارة عن شعور داخلي للإنسان، حيث يرتبط هذا الشعور بمجموعة من الذكريات وذلك عند فقد الأشخاص المقربين إليه أو في حالة فشله في تكوين علاقات الصداقة والحب والزواج. 

تعتبر الوحدة شعور غريب من الممكن أن تشعر به وأنت بين الناس، وذلك إذا لم تجد شخصاً ما يفهمك ويبادلك المشاعر والأحاسيس، هذا يدفعك إلى الشعور بالوحدة والميل إلى الابتعاد عن الناس والعزلة.

الشعور بالوحدة رغم وجود الناس

 الوحدة هي عبارة عن شعور الإنسان بالحزن والوحدة حيث يشعر الإنسان بالوحدة على الرغم من وجود الأهل والأصدقاء والأقارب والزملاء في العمل، الشعور بالونس لا يعتمد على عدد الأشخاص الذين بجوارك، ولكن يتوقف عن الشخص الذي يفهمك ويكون بالقرب منك في جميع حالاتك.

مفهوم الحزن

الحزن هو ألم نفسي يتم وصفه بالشعور بالعجز والبؤس، وهو يشبه الهم والكآبة واليأس، وبالتأكيد فإن جميع هذه المشاعر هي مشاعر سلبية، عندما يشعر بها الإنسان يصبح شخص هادئ وقليل النشاط، كما أن الحزن يصاحبه البكاء في بعض الأحيان.

لقد نهانا الدين الإسلامي عن الوحدة والحزن وذلك لأنهما من الشيطان، حيث أنهما افضل رفيقي لأنهما يبعثان الطاقة السلبية في نفس صاحبهما، لذلك يجب البعد عن الوحدة والحزن تماماً وذلك من خلال الجلوس مع الأشخاص المقربين والمحبوبين لنا.

قد يهمك أيضا: ما سبب عدم القدره على اخراج شخص من تفكيرك

الشعور بالوحدة رغم وجود الناس
الشعور بالوحدة رغم وجود الناس

 

 قد يهمك أيضا: الشخصية الشرقية للمرأة

 

ما هي أضرار الوحدة؟

أن الإحساس بالوحدة ليس مجرد شعور غير مريح، ولكن له آثار خطيرة على الصحة، حيث أن الشخص الذي يعيش وحيدا يتعرض للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسرطان، كما أثبتت الدراسات على أن الوحدة والعزلة لهما تأثير كبير على عمر الإنسان، حيث أن تأثيرها يفوق إدمان الكحول، ومن أهم أضرار الوحدة على الصحة:

  • إضعاف مناعة الجسم

أن الشعور بالوحدة يضعف جهاز المناعة، كما أنه يزيد من فرص الإصابة بالأمراض، حيث أن الوحدة تزيد من إنتاج الهرمونات التي يتم إفرازها عند الشعور بالقلق والتوتر.  

  • البعد عن الرياضة

أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يعمل على المحافظة على صحة الجسم والحالة النفسية، ولكن عند الشعور بالوحدة  لفترة طويلة سوف يقلل من رغبتك في الخمول وقلة النشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية.

  • اللجوء إلى التدخين

إذا كنت تعاني من الشعور بالوحدة رغم وجود الناس فإن ذلك يزيد من رغبتك في التدخين، ولكن سوف يعود عليك بمجموعة من الأضرار الصحية مثل أمراض القلب وأمراض الرئتين ومرض السكري.

  • الإصابة بالاكتئاب

مما لاشك فيه أن الشعور بالوحدة يؤثر على الصحة النفسية والعقلية، والاكتئاب هو حالة نفسية تؤدي إلى العزلة والوحدة.

  • زيادة الوزن

يعتبر زيادة الوزن من أهم الأضرار على صحة الإنسان، حيث أن الوحدة تزيد من فرص كسب الوزن الزائد، مما يجعل الشخص يأكل أكثر من المعتاد، كما ان زيادة الوزن يكون السبب في أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.  

  • مشكلات في النوم

عند الشعور بالوحدة سوف تكون متقلبا ليلا لا تستطيع النوم، وقد تواجه صعوبات في النوم مما ينعكس على حياتك في النهار، ومشكلات النوم تحفز من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وأمراض القلب. 

الشعور بالوحدة رغم وجود الناس يشعر جميع الناس بالوحدة بين حين وآخر، لكن الشعور المستمر بالوحدة على الرغم من محاولة التواصل مع الآخرين أو زيادة الشعور بالأرق والاكتئاب، حيث أنها مؤشرات تدفعك من زيارة الطبيب المختص والحصول على العلاج المناسب أو المساعدة الطبية اللازمة. 

قد يهمك أيضا: الشخصية الانطوائية والحب

Leave a comment