- Advertisement -

الشمالي الشرقي والانفصال

الشمالي الشرقي والانفصال من المواضيع التي ازداد الاهتمام بها مؤخرًا، لما تتصف به هذه الشخصية من سمات تجعل الحياة العاطفية معها على قدر من التعقيد والصعوبة في التعامل وربما فهم وإدراك ردود الأفعال، خصوصًا إذا تعلق الأمر بالبعد عن الآخر والطلاق، كيف تتعامل هذا النوع من الرجال مع فكرة الانفِصال؟ ماذا لو كان هو من يهدد به؟ ، كيف تتعاملين معه؟ ، هذه التفاصيل وأكثر نناقشها في هذا المقال.

قد يهمك أيضا: اختبار الانماط للزوج

شخصية الرجل الشمالي الشرقي 

قد تكون هذه الشخصية من أكثر الشخصيات تعقيدًا وأكثرها صعوبة في التعامل، ومع ذلك فإن في سماتها مميزات وعيوب، وتظهر أبرز صفاتها في:

  1. شخصية قيادية، تحب السيطرة والتحكم في زمان الأمور.
  2. شخص مسؤول، يهتم بمن حوله ويرعاهم.
  3. عقلاني جدًا، ليس لقلبه حكم على قراراته.
  4. لا يتقبل الخسارة وهو ما يثير مشكلة الشمالي الشرقي والانفصال .
  5. عملي وغير رومانسي.
  6. يحب أن يكون مركز الاهتمام.
  7. يحب التملك.
  8. سريع الغضب، ولكن غضبه غير جامح.
  9. يحب العمل كثيرًا، ويرفض الاسترخاء والمرح.
  10. دائرته الاجتماعية مغلقة، ولا يحب التطفل.
  11. سريع في اتخاذ قراراته.

الشمالي الشرقي والانفصال 

شخصية الرجل الشَمالي الشَرقي شخصية غير رومانسية وباردة في مشاعرها، إلا أن هذا النوع من الرجال يهتمون بزوجاتهم ويقدرون العشرة ويعملون جاهدين لتوفير الراحة والرخاء لهن، ويرفضون فكرة الانفصال كونهم يحبون التملك وفرض السيطرة ولا يتقبلون فكرة الخسارة أبدًا.

ومع ذلك، قد يتخذ الشمَالي الشَرقي قرار إنهاء العلاقة العاطفية أو الزوجية، إذا شعر أنه فقد السيطرة على الطرف الآخر وعلاقته به، أو شعر أن الطرف الآخر غير صريح أو على استعداد للتخلي عنه بسهولة ولا يقدره، ولكن الانفصال بالنسبة له يكون آخر الحلول.

قد يهمك أيضا:ماذا يحب الرجل الشمالي الشرقي في زوجته

هل ينسى الشمالي الشرقي طليقته ؟ 

الرجل الشَمالي الشَرقي لا يعرف كيف يعبر عن مشاعره بشكل رومانسي، ولكنه من أكثر أنواع الشخصيات اخلاصًا في الحب، وإذا أحب فإنه يحب بكل جوارحه، لذلك يكون من الصعب عليه تجاوز خسارة زوجته وطلاقه بسهولة، وقد يستغرق الأمر الكثير من الوقت لتقبل الفكرة.

ومع ذلك، إذا قابل امرأة أخرى تعرف كيف تتعامل معه و تتقبل طباعه و تدركها، يكون خيار الارتباط والزواج مجددًا من الخيارات المتاحة، لأنه شخص عملي وعقلاني، وإن استغرق تجاوز ونسيان طليقته وقتًا طويلًا، فهو يدرك تمامًا أن الحياة لا يجب أن تتوقف.

أما إذا كان هو من يهدد بالطلاق والفراق، فعلى الأغلب يكون ذلك، لنوع من الضغط على الزوجة لاحكام السيطرة عليها مرة أخرى باستغلال نقطة ضعفها، وكل ما عليها فعله، هو طمئنته وعدم إثارة غضبه أو استفزازه، وانتظاره حتى يهدئ للحديث معه بشكل صريح أن تهديداته إن تواصلت فلن تتمسك به.

الشمالي الشرقي والتعدد 

لا ترتبط علاقة الشمالي الشرقي والانفصال برغبته في الارتباط بزوجة أخرى وتعدد الزوجات، لأنه من الرجال الذين يكتفون بزوجة واحدة، يكنون لها مشاعر الحب والاحترام ويسعون إلى الحفاظ على حياة زوجية مستقرة، يمنحون فيها كل اهتمامهم للشريكة، ولكن مشاعرهم غالبًا ما تكون فاترة، ولأنهم لا يميلون إلى الكلام والتصرفات الرومانسية، وهو ما يجعل الزوجة تشك في مدى حب زوجها لها، ولكن العشرة واستيعابه يمكن أن تجعله أكثر تفاعلًا عاطفيًا.

علامات كره الشمالي الشرقي لزوجته 

على الرغم من حب هذه الشخصية للطرف الآخر والتمسك به، إلا أن الرجل قد يصل إلى مرحلة يفقد فيها الرغبة في الاستمرار في العلاقة الزوجية لسبب أو آخر، وتظهر علامات كرهه لزوجته فيما يلي:

  1. السخرية منها باستمرار، واحباطها.
  2. تغير تصرفاته معها، وعدم المبالاة.
  3. يوجه دائمًا غضبه نحوها لأتفه الأسباب.

قد يهمك أيضا: مفاتيح الرجل الشمالي الشرقي