- Advertisement -

الصيام المتقطع كم ساعة دليل شامل

يتبادر السؤال عن عدد ساعات لصيام المتقطع إلي ذهن الكثيرين الراغبين في تقليل وزنهم، لذلك فقد جمعنا لكم خلال هذه المقالة مدة الثلاث أنظمة الأساسية التي يتضمنها الصيام المتقطع لنجيبكم عن تساؤلكم الصيام المتقطع كم ساعة .

كم ساعة الصيام المتقطع (16/8)

واحدة من أكثر طرق الصيام شيوعًا لفقدان الوزن هي خطة الصيام المتقطع 16/8 ، وهي عدد ساعات الصيام المتقطع في هذا النظام الغذائي، حيث  تحدد هذه الخطة استهلاك الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العادية إلى 8 ساعات في اليوم، فيمكنك خلال هذه المدة تناول الأطعمة بشكل طبيعي، كما يتطلب هذا النظام أيضاً حظر الطعام لمدة 16 ساعة المتبقية من اليوم..

وعلى الرغم من أنه يمكن وضع العديد من القواعد والأنظمة الصارمة لأنظمة غذائية أخرى، إلا أن طريقة 16/8 تعتمد على نموذج تغذية أكثر مرونة ومحدود الوقت، مما يعود بالفائدة عليك.

ويتساءل الكثيرون عن الصيام المتقطع كم ساعة خلال نظام 16/8، فيمكنك اختيار أي مدة محددة الوقت علي مدار اليوم مدتها 8 ساعات لتحصل خلالها علي السعرات الحرارية كما تشاء.

فمثلاً يختار بعض الناس عدم تناول وجبة الإفطار من الظهر حتى الساعة 8 مساءً ، بينما يتجنب البعض الآخر العشاء ، لكنهم يصرون على ذلك من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، ولا يؤثر هذا التباين علي قواعد النظام وتأثيره علي الجيم وحرق الدهون.

كما يمكن أن يساعدك الحد من عدد الساعات التي يمكنك تناول الطعام خلالها في اليوم على إنقاص الوزن وخفض ضغط دمك.

وقد أظهرت الدراسات أيضاً أن عادات الأكل المقيدة بالوقت (مثل طريقة 16/8) قد تمنع ارتفاع ضغط الدم وتقلل من كمية الطعام المستهلكة ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن والحصول علي جسم مثالي.

قد يهمك أيضا: السكر الدايت في الصيام المتقطع

الصيام المتقطع كم ساعة

كم مدة الصيام المتقطع (5:2)

عندما يقوم أحدهم بالسؤال عن الصيام المتقطع كم ساعة  ، فإن النظام الغذائي 2: 5 هو خطة بسيطة وفعالة وهامة ضمنأنظمة الصيام المتقطع، فيعطيك هذا النظام خمسة أيام في الأسبوع ، يمكنك تناول الطعام بشكل طبيعي خلالهم وعدم التقيد بعدد السعرات الحرارية التي تحصل عليها خلالها، ثم في اليومين الآخرين من الأسبوع ، قم بالتقليل من السعرات الحرارية التي تتناولها إلى ربع احتياجاتك اليومية من السعرات الحراريه لتتمكن من حرق الدهون.

فوفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ، فإن النظام الغذائي 2: 5 له نفس تأثير تقييد السعرات الحرارية اليومية لمرضى السكري من النوع الثاني في فقدان الوزن والتحكم في نسبة السكر في الدم، وذلك يجعله أفضل الأنظمة المرشحة.

قد يهمك أيضا: الصيام المتقطع كم ينزل بالتفصيل

الصيام المتقطع كم ساعة

مدة الصيام المتقطع (كل- توقف- كل)

يتضمن هذا النظام الغذائي خطة الصيام المتقطع هذه لتحديد يوم أو يومين غير متتاليين في الأسبوع لا تأكل فيه أو تصوم لمدة 24 ساعة وخلال الأيام المتبقية من الأسبوع ، يمكنك أن تأكل وتشرب بحرية ، لكن يوصى بتناول نظام غذائي شامل وتجنب الإفراط في استهلاك السعرات الحرارية.

المبدأ الأساسي للصيام 24 ساعة في الأسبوع هو أن استهلاك سعرات حرارية أقل سيؤدي إلى فقدان الوزن والحصول علي وزن مثالي.

ومع ذلك ، فإن تجنب الوجبات لمدة 24 ساعة في كل مرة سيستهلك الكثير من قوة الإرادة وقد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في المستقبل. قد يتسبب هذا أيضًا في حدوث تداخل في أنماط الأكل وتسبب العديد من المشاكل، لذلك فإن الأطباء يعتبرون هذا النظام هو أكثر أنظمة الصيام المتقطع تعقيداً علي عكس نظام 16/8 والذي يعتبر أكثر بساطة

قد يهمك أيضا: وجبات نظام الصيام المتقطع