العباية السوداء .. الأكثر أناقة في رمضان

اليك تشكيلة العبايات السوداء المبهرة ل 2018

العباية السوداء تراث عربي مميز

تعتبر العباية هي الرداء الأساسي والرسمي للمرأة في بعض الدول العربية عامة والخليجية بشكلٍ خاصّ.
و قد شُكلّت لتكون مناسبة لشكل المرأة العربية المسلمة حتى تغطي ما ترتديه من الملابس العادية

تاريخ العباية السوداء

ويروى المؤرخون أنّ أصل العباية  يعود الى ما قبل أربعة الآف سنة، وأنها وجدت وقت دخول الإسلام. حيث كانت من تستطيع لبس العباية وتغطية جسمها ورأسها هي السيدة الثريّة.  ولم يكن يسمح للفقيرات أن يرتدينها, ولكن بمرور الزمن اختلف الحال   و اصبحت معظم  النساء يتحلين بها لتوفرها لجميع طبقات المجتمع.

وأصبحت العباية حالياً تختلف عما كانت عليه قديماً إذ تمتاز بمواكبتها للعصر والموضة، واتسامها بالألوان والتطريز ، اضافة الي تميزها بالستر والحشمة .

وتغطي جسم المرأة بالكامل ومن خامات ممتازة تلبسها المرأة في شتى مجالات الحياة كالعمل والدراسة وحتى المناسبات المتنوعة كالأفراح والأعياد.

طالع أيضا جمبسوت أسود للمحجبات

العباية أنوثة .. أناقة .. و حشمة

, و نحن في “حرة” نقدم اليك مجموعة من العبايات التي تزيدك اطلالتك أنوثة , و هي من أجمل تصاميم العبايات المتنوعة من حيث الألوان والقصات مع جرأة الاقمشة المحبوكة بين الشك والتطريز ، لتتألقي بصيحات استثنائية تجمع بين العصرية والجمال. وبقطع تحاكي المنظومات الشعرية الفريدة من نوعها لمنح المرأة الانوثة والسحر والاطلالة الملفتة.

تشكيلة عبايات E.Fashion المميزة وسحر الشرق 

  1. البشت

لها طابع عربي قبائلي اشتهر بتواجده في دول الخليج والمعهود أنه زي رجالي, لكن عمدت ايمان رزق مصممة الأزياء الى اضافة لمسات أنثوية اليه ليأخذ الطابع الأنثوي. مصنوع من خامات هنديه و الكتان الملون ليصبح بشتا عصريا مناسبا لكل الأجواء

2- وش الخير

 

مزيج من المغرب و فلسطين : مغربي بخامات هنديه تشبه الشغل الفلسطيني لكن علي قماش من الشيفون عالي الجوده.
و هذا التصميم محبب الي مصممته ايمان رزق فتقول.. “العبايه فيها روح شبابيه مختلفه في شيء ما .. وش الخير عليا”

3- جلابية عصرية لكل المناسبات

جلابيه من الكتان بشغل هاند ميد علي الصدر والأكمام . تغير مفهوم الجلابيه التقليدي , فأصبحت الجلابية مناسبه لكل الطلعات والسهرات ..

 

4- عباية فضفاضة

 

عباية واسعة فضفاضة مفتوحة من الأمام, تتحلي باللون الفوشيا على حدود العيابة و أكمامها, كما تتميز بتطريز من الخيوط في الأمام و الخلف مما بزيدها تمبزا و أناقة

 

5- فستان ذو طابع هندي

 

عباية سوداء بالتطريز المميز للسهرات

فستان من الشك الهندي الخالص وكلنا نعلم مدي ثقل التطريز اليدوي والسيرما الذهبيه علي اجود انواع التيول الهندي .. متميزة وتتناسب مع ارتداء فساتين ساده او لَبْس عصري