- Advertisement -

تعرف على العمليات التجميلية للعين

العمليات التجميلية للعين مهمة لأن العيون لها سحر خاص وهذا يميز كل شخص عن شخص آخر، كما أن لكل شخص بصمة عين خاصة به، تعتبر العمليات التجميلية من أقدم العمليات في طب التجميل، وهذه العملية لها عوامل جمال وجاذبية للأشخاص.

العمليات التجميلية للعين

عملية تجميل العيون هي عبارة عن عملية لها الكثير من التقنيات مثل الليزر والحقن، كما أن هذه العملية لا تحتاج إلى مخدر كلي، ومن أهم فوائد هذه العملية هي تحسين شكل العين، والعملية بدون جراحة هدفها الجزء الجمالي الخاص بالعين وتغيير شكل العين، وتعالج هذه العملية مجموعة من المشاكل ومنها:

الهالات السوداء

تعد هذه المشكلة من المشاكل المنتشرة بين الشباب وكبار السن ويتم علاج الهالات السوداء من خلال تجنب تناول المنبهات والتدخين والسهر لوقت متأخر.

التجاعيد حول العين

تكون هذه التجاعيد في زاوية العين ويطلق عليها أسم أقدام الغرب.

تهدئة الجفون العلوية

تظهر مشكلة الجفون العلوية للعين مع تقدم العمر ويمكن إجراء عملية تجميل الجفون والتي تعد من أهم عمليات تجميل العيون وتتم من خلال استخدام الليزر.

قد يهمك أيضا: الخياطة التجميلية بعد الولادة بالصور

العمليات التجميلية للعين
العمليات التجميلية للعين

مشكلة الحبوب أسفل العيون

الحبوب أسفل العيون يعاني منها كل من لديهم مشكلات في الكلى أو الكبد أو القلب وقد تظهر على شكل انتفاخات تزداد عند الاستيقاظ من النوم. 

مشكلة العيون الغائرة

في هذه الحالة تظهر العيون وكأنها داخل تجويف الجمجمة مع ظهور عظام الوجنتين بارزتين.

الحول البسيط

هذا الحول لا يؤثر على البصر، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا.

العمليات التجميلية للعين تعتبر العيون من أكثر الأماكن المميزة في وجه الإنسان، كما أن لها تأثير جذاب في الحياة المهنية والعملية، والتي تتسبب في مشكلات مثل حول العين أو ضيق أو تجاعيد العيون، وتعمل كل هذه المشكلات على تقليل الثقة بالنفس على المستوى العائلي أو على المستوى الوظيفي.

شروط الخضوع لعملية تجميل العين

هناك مجموعة من الشروط التي يجر توافرها قبل البدء في عملية تجميل العين حيث أن هذه الشروط تخص العمر والحالة الصحية والنفسية للشخص الذي يرغب في إجراء هذه العملية ومن هذه الشروط:

  • ألا يقل عمر الشخص الذي يرغب في القيام بالعملية عن 15 عاما.
  • عملية تجميل العين الخاصة بمشكلة الحول والتي يجب اكتشافها منذ الولادة، وتتم هذه العملية بعد بلوغ الطفل 6 شهور من عمره، ومن الممكن إجراؤها في أي وقت ولكن عندما تتم مبكرا يتم الحصول على أفضل النتائج. 
  • لابد التأكد من عدم وجود أمراض مزمنة.
  • ألا يكون الشخص مدخن أو يمتنع عن التدخين قبل العملية بشهر. 
  • لايشكو المريض من أي تعب حول العين.
  • يجب عمل أشعة وتحاليل والتي يحددها الطبيب.   

قد يهمك أيضا: كدمات العين بعد عملية تجميل الأنف

أسعار العمليات التجميلية للعين

تختلف أسعار العمليات التجميلية للعين وقد يرجع هذا التفاوت بسبب نوع العملية وحسب حالة المريض وكذلك حسب المركز الذي يتم فيه إجراء العملية، وقد تختلف أيضاً على حسب شهرة الطبيب والمواد المستخدمة في الحقن أو العملية التجميلية.

خطوات عملية تجميل العيون

  • خطوة التخدير

يتم التخدير لهذه العملية تخدير كلي فلابد من تواجد طبيب التخدير طوال العملية.

  • الفتح الجراحي

بعد تخدير المريض يقوم الطبيب بعمل فتحة بسيطة في العين، والتي يتم من خلالها إجراء العملية.

العمليات التجميلية للعين أصبحت عمليات تجميل العيون من العمليات السهلة والبسيطة والتي أصبحت تتم بشكل يومي، ولكن قد يتعرض المريض بعد هذه العملية إلى مجموعة من الآثار الجانبية مثل تورم العين أو احمرار وانتفاخات العين أو صعوبة غلق العين.

 

قد يهمك أيضا: بوتكس تصغير الانف

Leave a comment