العنق الجميل الخال من التجاعيد حلم كل امرأة 6 حيل ذكية للحصول علىه

من المعروف أن علامات التقدم في السن تظهر أولًا في العنق. يرجع السبب في ذلك إلى كون الجلد في هذه المنطقة أرق من باقي أجزاء الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المنطقة لا تحتوي على غدد دهنية لذا يفقد العنق مرونته بسرعة ولكن لحسن الحظ، إنه من الممكن محاربة التغيرات المرتبطة بالسن بسهولة وفعالية.

 

جمعنا لك في هذا المقال بضعة نصائح بسيطة ان اتبعتها فيمكنك الاحتفاظ بالعنق الرائع الممشوق والذي سيبدو أصغر من المعتاد.

1-  لا تفرطي في استخدام العطور

وضع العطر على العنق قد يضره بسبب احتواءه على الكحول

تحتوي كل أنواع العطور على الكحول الذي يتسبب في جفاف الجلد ويجعله أقل ليونة. إذا كنت معتادة على استخدام العطور فلا تكثري منها في منطقة العنق وضعيها فقط على الرسغين. بالإضافة إلى أن استخدام العطور يفضل أن يقتصر على المناسبات أما في فترة الصباح يمكن أن تكتفي بالاسبراي أو مزيل العرق.

2-  لا ترتدي الحلى والاكسسوارت ثقيلة الوزن

إن العقاد والحلي الطويلة الثقيلة تشد الجلد الرقيق حول العتق. من الأفضل أن ترتدي تلك الحلي والاكسسوارات الثقيلة الوزن في المناسبات فقط. وللسبب نفسه لا ترتدي السترات ذات العنق الطويل الضاغط على العنق والمصنوع من مواد صناعية؛ فإن هذه الملبوسات تضغط على العنق ويمكن أن تمنع عنه الهواء وتضيق مجرى الدماء بالشرايين مما يعجل بظهور التجاعيد.

3-  اهتمي بوضعية رقبتك

من الممكن أن تتسبب الوقفة الخاطئة في الإصابة بالصداع وآلام العنق. كما أن الانحناء المتكرر (حسب أوضاع الوقوف والجلوس) يساعد على ظهور التجاعيد التي يصعب التخلص منها.

هناك عدو جديد للجلد المشدود الناعم ألا وهو الموبايل؛ حيث يحمله الكثيرون في وضع منخفض قليلًا عن مستوى النظر عندما يقرأون شيئًا أو يتابعون مواقع التواصل الاجتماعي فهذا من شأنه أن يساعد على ظهور التجاعيد بسرعة.

ولا تنسي المحافظة على وضع رقبتك وأنت جالسة إلى مكتبك أثناء العمل فانحناء العنق إلى الأسفل باستمرار قد يؤدي ليس فقط إلى الإضرار بالعنق ولكن قد يسبب مشاكل في الظهر أيضًا.

احتفظي بوضعية صحيحة لرقبتك تجنبًا لطهور التجاعيد

4-  حافظي على ترطيب جلدك بصورة منتظمة

على الرغم من كونه أمرًا بديهيًا، إلا أن كثيرًا من النساء تنساه ألا وهو أن العنق مثل الوجه تمامًا يجب ترطيبه باستمرار. لست بحاجة إلى كريم خاص للعنق ولكن كريم الوجه التقليدي يصلح لعنقك، ولكن انتبهي للطريقة التي تضعين بها الكريم على عنقك حيث يجب أن يكون حركات أصابعك من الأسفل إلى الأعلى ويكون التدليك برفق. لا تنسي عمل مقشر للرقبة مثلما تفعلين لوجهك؛ يمكن إضافة القليل من الزبادي مع حبوب الشوفان كمقشر رقيق لعنقك فهذا يساعد على التخلص من خلاليا الجلد الميت في هذه المنطقة.

5-  تناولي أطعمة غنية بفيتامين ج والأحماض الدهنية

يعزز فيتامين ج إنتاج مادة الكولاجين بالجسم وهو ما يجعل الجلد لينًا ومرنًا. لهذا يفضل تضمين طعامك اليومي بعض الفواكه الحمضية مثل الطماطم والتوت البري. كذلك من المفيد لك تناول المنتجات الغنية بالأوميجا 3 والأوميجا 6 مثل زيت الزيتون والأسماك الدسمة والمكسرات والأفوكادو. هذه الأطعمة تجدد الجلد من الداخل وهي عناصر لا غنى عنها لبشرتك وصحتك بوجه عام.

تناولي الفواكه الحمضية والأطعمة الغنية بالأوميجا 3 أوميجا 6

6-   مارسي الرياضة

لا شك أن ممارسة الرياضة باستمرار هي أحد أسرار الحفاظ على الجمال والشباب الدائم لا سيما المناطق الرقيقة من الجلد مثل الوجه والعنق فضلا عن تحسين الدورة الدموية وظهور الإنسان بمظهر صحي مهما كان عمره.

هناك تمرينات رياضية متعددة للحفاظ على عضلات الوجه والعنق في حالة جيدة؛ منها هذه التمارين البسيطة والتي يمكن ممارستها يوميًا دون معاناة.

يمكن ممارسة هذه التمرين البسيط للحفاظ على جمال العنق وشبابه:

ضعي يدك على جبهتك مع الضغط عليها دون تحريك رأسك وكرري هذا التمرين مع كل يد لمدة 10 ثواني، يعرف هذا التمرين بتمرين المقاومة وهو مفيد للعنق جدًا.

ممارسة التمارين الخاصة بالعنق يؤخر الشيخوخة

 

 

Source https://brightside.me