- Advertisement -

العاملون بالمطارات يكشفون حيل تجعل رحلات الطيران أسهل من ذي قبل

تتنوع مشكلات رحلات الطيران ما بين الحوادث والكوارث المهلكة إلى بعض الأعطال البسيطة المزعجة، سواء رحلة تم إلغاءها أو طوابير الأمن الممتدة لعشرات الأمتار لأغراض التأمين والتفتيش. ولحسن الحظ، فقد قام بعض أعضاء موقع مشاركة الروابط Reddit بالتجمع معًا وتمكنوا من دعوة عمال المطارات من كافة التخصصات لكشف بعض أسرار وخبايا رحلات الطيران.

وإليكم بعض الأفكار والحيل التي يقدمها لنا هؤلاء العاملين لمساعدتك على القيام برحلتك القادمة بكل سبل الراحة الممكنة.

  • أفرغ فرش الأسنان الكهربائية وغيرها من الأجهزة الصغيرة من البطاريات الموجودة بداخلها قبل وضعها في حقيبة السفر، حيث تتسبب الحقائب التي يصدر عنها ذبذبات في تأجيل رحلات طيران كثيرة لدواعي أمنية.
  • إذا فقدت شيئًا، فيُرجى فحص كل الأماكن التي يتم تجميع كل المفقودات فيها مثل شرطة المطار وغيرها، أما شركات خطوط الطيران فلكل واحدة أماكنها الخاصة لجمع المفقودات.
  • لتجنب دفع بعض الرسوم الإضافية على زجاجة المياة، احضر معك زجاجة مياة فارغة واملأها عندما تمر من بوابات الأمن بالإضافة إلى أن ذلك يقلل من النفايات الناتجة عن زجاجات المياة البلاستيكية. أما بالنسبة لمشروبك الكامل، فإن المضيفة سوف تقدمه لك وأنت على متن الطائرة.
  • حاول التلطف مع أفراد طاقم الضيافة وقدم لهم الشوكولاتة فهذا ما يفعلونه دائمًا على الطيران الخاص حيث يتبادلون قطع الشوكولاتة مع بعضهم البعض، فسوف يشعرون بالامتنان لك وسيعاملونك أفضل معاملة.
  • إذا تم إلغاء الرحلة، اتصل بالرقم الداخلي لخط الطيران الذي حجزت عليه بدلًا من الوقوف في طابور طويل مزعج، حيث سيقوم موظف خدمة العملاء (المسافرين) بكل المهام التي من الممكن أن يقوم بها موظف البوابة. أو يمكنك الاتصال به أثناء وقوفك في الطابور وتعامل مع المتاح منهما أولًأ.
  • احضر معك تمديد قابس لمنافذ الكهرباء الموجودة بالمطار، إذا كان لديك منافذ إضافية فقدمها للآخرين واكسب أصدقاء جدد.
  • اكتب رقم رحلة الطيران على حجز تأجير السيارات الخاص بك بحيث يكون وكلاء التأجير على علم بما إذا كانت رحلتك قد تأجلت أم لا، كما يعرفون موعد وصولك.
  • إذا كنت ستصطحب معك بعض الأشياء الصغيرة مثل قطع المجوهرات والحلى، فضعها في جيب الحقيبة أو السترة بدلًا من وضعها في علبة منفصلة، فهذا من شأنه أن يفسح مكانًا على السير الناقل ويجعل طابور الأمن يتحرك بشكل أسرع.

المصدر : www.thisisinsider.com