العيون الحور فيها جاذبية شديدة

تختلف معايير الجمال من بلد إلى أخرى بسبب إختلاف الحضارات ولكن تم الإتفاق على أن العيون الحور فيها جاذبية ، حيث تعد صفة الطول من العيوب في بعض البلدان وعلى الجانب الآخر تعد هذه الصفة من العلامات الواضحة على جمال المرأة، ولكن على مر العصور تم الإتفاق على معايير محددة في الجمال في جميع البلدان، والتي من أهمها العيون الحور، وإليكم جميع المعلومات عن جمال العيون الحور.

العيون الحور فيها جاذبية

تعد العيون الحور من علامات جمال العيون عند المرأة، يطلق مصطلح العيون الحور على العيون التي تتميز بوجود فتحة ضيقة في جفن العين، ويوجد العديد من الأدلة على أن العيون الحور تعد من العلامات البارزة التي تدل على جمال المرأة منها أن الله سبحانه وتعالى قام بذكر هذا المصطلح وهو الحور العين في كتابه العزيز والذي يدل على نساء أهل الجنة، ومن المعروف أن نساء أهل الجنة يتميزون بالجمال الرائع الخلاب ولقد أعدهم الله كمكافأة للرجال في الدار الآخرة.

ويوجد العديد من الأشكال التي تتميز بها العيون الحور، فهي من الممكن أن تكون شديدة البياض أو شديدة السواد، أو ذات الحدقة المستديرة، وتتميز بإحتواءها على الجفون الطويلة والتي تم إشتقاقها من كلمة حوراء، يشير مصطلح الحور أيضاً إلى العيون الواسعة التي تتميز بها النساء العربية الفاتنة.

قد يهمك أيضا: هل تمتلكين علامات جمال المرأة؟.. إذا كان لديكِ 3 منها فأنتي جميلة

العيون الحور فيها جاذبية

علامات جمال العيون

تعد العيون أول ما يلفت النظر في الشخص الواقف أمامك بغض النظر عن لونها أو شكلها ولكن العيون تعطي إنطباع عن الشخص من النظرة الأولى، وإليكم أهم علامات جمال العيون:-

  • العيون الدعج:- تعد العيون الدعج من أهم علامات الجمال الخاص بالعيون ويقصد بها العيون الواسعة شديدة البياض وشديدة السواد، حيث أنه عند رؤية البنت ذات العيون الواسعة فإننا نأخذ الطباع الأول عنها بأنها جميلة وفاتنة بسبب إمتلاكها لهذه العيون.
  • العيون الحور:- ويقصد بها العيون الذي يكون بياضها أشد من سوادها، وتعد هذه العيون من أجمل العيون حيث تم ذكرها في القرآن الكريم في قوله تعالى ( حور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون)، ويقصد بالحور المرأة الحسنة البهية التي تمتلك العيون الجذابة الضخمة.
  • العيون التبرج:- ويقصد بها العيون التي تتميز بإتساع بياضها وحسن الحدقة وعظم المقلة.
  • العيون التفتير:- وهي العين التي تحتوي على الفتور، تعد هذه العلامة من أبرز علامات جمال العيون حيث أنها تجعل الناظر إليها من أول مرة يسترخي إستحساناً بجمالها.
  • العيون الكحل:- وهي العيون التي يوجد فوق روموشها سواد طبيعي هبة من الله عزوجل، وقد تغزل المتنبي في هذه العيون.
  • العيون النجلاء:- وهي العيون الواسعة، وتعني كلمة النجلاء المرأة الحسناء ذات العيون الحسنة الواسعة.

ملحوظة:

ليس بالضرورة إحتواء المرأة على واحدة من تلك العيون ليتم تصنيفها من النساء الجميلة ولكن يوجد العديد من النساء ذات الجمال الخارق ولا تمتلك أي نوع من تلك العيون، خلق الله سبحانه وتعالى كل إمرأة بجمالها الطبيعي الفريد من نوعه الذي يميزها عن غيرها من النساء، لذلك كل إمرأة تتميز بمعايير جمال معينة أعطاها الله لها لتصبح جميلة.

ليست فقط العيون هي التي تدل على جمال المرأة، حيث يوجد العديد من العلامات الأخرى التي تدل على جمال المرأة منها الشكل الخارجي عامة وتقاسيم الجسم، ولكن لابد من الإهتمام أكثر بالجمال الداخلي التي تتميز بيه المرأة حيث أن جمال الجسد زائل والذي يبقى معنا هو جمال الروح.

ويوجد العديد من الصفات التي تدل على الجمال الداخلي منها الأخلاق الحميدة، العقل والحكمة، الإبتسامة الدائمة على الوجه والتي تنشر السعادة في المكان التي تذهب إليه الفتاة صاحبة الإبتسامة.

قد يهمك أيضا: هل تصدقين أن ماء الورد يُستخدم لجمال وصحة عينيك؟