- Advertisement -

الفيلر للوجه النحيف وأنواعه ونتائجه

هناك بعض النساء التي تعاني من نحافة في منطقة الوجه وبالتالي يبحثن عن أفضل أنواع الفيلر للوجه النحيف، وعن الوسائل الأخرى لعلاج هذه المشكلة، ويعتبر الفيلر من أفضل الوسائل التجميلية التي تحقق أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن، وفيما يلي من سطور سوف نتحدث عن كيفية علاج الوجه النحيف بالفيلر.

 

قد يهمك أيضا: أفضل أنواع الفيلر

الفيلر للوجه النحيف

  • يتم استخدام حقن او علاج الفيلر في في الحد نحافة الوجه وذلك من خلال إضافة الحشو الخاص به في الحقنة الطبية وبالتالي الوصول إلى المناطق السفلية للجلد، مما يمكنه من تعويض النقص الموجود في الأنسجة للوجه.
  • ويعمل علاج الفيلر على تحسين منطقة الوجه بشكل عام وجعل الوجه أكثر ملائمة وتناسق، بالإضافة إلى التخلص من التجاعيد وجعل الوجه أكثر شبابية ونضارة الخلايا الخاصة به ومن ثم يمنع ظهور علامات التقدم في العمر.
  • ويستطيع الفيلر إخفاء هذه التجاعيد والندبات خلال مدة قصيرة لا تتجاوز ثلاثون دقيقة، كما يجعل الجلد يحافظ على نضارته لمدة طويلة تتراوح من أربع شهور وحتى سنة كاملة وأكثر.
  • وهناك من يلجأ إلى استخدام علاج الفيلر للوجه لرفع الخدود ومنطقة الذقن إلى اعلى وزيادة حجم الشفاه وغيرها من الاستخدامات التجميلية.
  • يمكن استخدام الفيلر للوجه النحيف بكميات حشو دائمة أو مؤقته حسب الرغبة، مع العلم أن الفيلر المؤقت يتم تكرار عملية الحقن به أكثر من مرة حتى نحصل على أفضل نتائج ممكنة تستمر لفترة طويلة.
  • ومن مميزات استخدام الفيلر للوجه أيضا أنه يقوم بتعويضه من فقدان الكولاجين والتخلص من الآثار المترتبة عليه مع مرور الوقت، وبالتالي يمكن ملئ الندبات والمناطق المنخفضة والنحيفة في الوجه، وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

الفيلر للوجه النحيف

قد يهمك أيضا: تكبير المؤخره بالفيلر

 

أنواع الفيلر للوجه

هناك أنواع كثيرة من الفيلر للوجه النحيف بعضها مواد طبيعية والأخرى مواد كيميائية، ومن ضمنها ما يلي:

أولا: حمض الهيالورونيك HA

يوجد نوعين من حمض الهيالورونيك كالتالي:

  1. فيلر جوفيديرم Juvederm: وهو الحمض المصنوع من هلام حمض الهيالورونيك أو عبارة مادة طبيعة توجد في جلد ومن خصائص هذه المادة زيادة حجم الجلد وتمدد للبشرة بشكل ملحوظ، كما يعمل على ترطيبها والتخلص من تجاعيد الوجه.
  2. فيلر ريستالين Restylane: يختلف هذا الهلام عن سابقة أنه غير حيوي بمعنى أنه غير قابل للتحلل، كما يتميز هذا النوع أن الحشو به رخو ولين مما يضيف إلى الجلد المزيد من الكثافة والتخلص من الهالات والندبات حول منطقة العين والفم.

ثانيا: الكولاجين

يعد الكولاجين من أشهر أنواع الفيلر للوجه النحيف، ويتميز بكونه رقيق حيث يتم استخلاصه من جلود البقر، بالإضافة إلى كون الكولاجين في الأساس بروتين طبيعي وبالتالي يمكنه دعم الكثير من المناطق في الجسم ومن ضمنها الأوتار والبشرة الخاصة بمنطقة الوجه.

ثالثا: بوليميثيل ميثاكريليت PMMA

  • هذا النوع من حشو الفيلر عبارة مجموعة من الكرات المتناهية في الصغر التي يطلق عليها كرات مجهرية المختلطة بالكولاجين، ويمكن لهذا النوع الانتشار في كامل المناطق الجلدية، ويتميز بأن تأثيره يستمر لفترات طويلة للغاية.
  • من الممكن أن يدوم حمض بوليميثيل ميثاكريليت (PMMA) في التأثير إلى خمس سنوات في بعض الحالات، مما يجعله الخيار الأول عند الكثير من الأطباء.

نتائج حقن الفيلر في منطقة الوجه

  • عند استخدام حشو الفيلر في عمليات التجميلية للوجه النحيف عن طريق الحقن بشكل سليم تحصل في الغالب على نتائج مؤقتة.
  • وتستمر هذه النتائج في المتوسط من عدة أشهر إلى سنة، حيث يعتمد مدة استمرار النتائج إلى نوع الحمض وكذلك مادة الحشو.
  • لذلك لكي نحصل على أفضل نتائج يجب حضور المزيد من جلسات الحقن المكثفة.

وبذلك نكون تعرفنا على استخدامات الفيلر للوجه النحيف وكل  يتعلق به من مميزات، وتناولنا كذلك أنواعه المختلفة.

 

 قد يهمك أيضا: فيلر تحت العين قبل وبعد

Leave a comment