- Advertisement -

القسط الهندي للشعر الخفيف

القسط الهندي للشعر الخفيف تمتاز بدرجة ثبات وَفاعلية عالية وضمان كبير يصل لنسبة مائة في المائة، حيث يعد أحد أهم العلاجات المستخدمة في الطب القديم لشفاء الكثير من أمراض الجلد والأعْراض المتعلقة بها، وقد تم التعرف على النبات داخل دولة الهند وبالتحديد في مقاطعة كشمير التابعة لها، ولا يخفى على أي مكنم مدى الجمال والقوة الذي يتمتع به الشعر الهندي، ولمعرفة باقي أسرار وفوائد هذا النبات السحري إليكم التالي. 

 

قد يهمك أيضا: افضل بلسم للشعر الهايش

القسط الهندي للشعر الخفيف

يمكن دور القسط الهندي للشعر الخفيف في منع تساقط الشعر بصفة عامة، مما يزيد من كثافة الشعر وتعزيز معدلات نموه، وتقوية بصيلة الشعر من جذوره لأطرافه، وطريقة استخدام القسط الهندي لعلاج الشعر الخفيف تكون من خلال عمل الآتي:

  •  خلط عدد ثلاث ملاعق كبيرة من مطحون النبات مع عدد ثلاثة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم فرد المزيج على فروة الرأس بالكامل وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، يتم بعدها شطف الشعر جيدًا.

الفوائد العامة لاستخدام القسط الهندي للشعر

تم إجراء العديد من التجارب التي أثبتت الفوائد العظيمة التي يقدمها نبات القسط الهندي للشعر ومنها ما يلي:

  • يعمل على تحسين نمو الشعر من الجذور مما يقلل من معدل تساقط الشعر ويزيد من كثافته، وللحصول على هذه النتيجة يتم خلط القسط الهندي مع زيت الزيتون بكميات تتناسب مع طول الشعر، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه مدة كافية يتم بعدها غسل الشعر. 
  • يمنح الشعر الترطيب الضروري مما يساعده في التخلص من الجفاف والهيشان ويحد من تقصف بصيلات الشعر. 
  • كما أن له دور فعال في فرد الشعر المموج من خلال استخدامه مع زيت الزيتون والعسل النقي وعمل ماسك للشعر من هذه المكونات بشكل مستمر حتى الحصول على شعر مفرد وخالي من التجاعيد.

مميزات القسط الهندي للشعر الجاف

كما أن لاِستخدام القسط الهندي العديد من المميزات التي تظهر عند استعماله مع الشعر ذو الطبيعة الجافة ومنها ما يأتي:

  • الجفاف الذي يلحق بالشعر بسبب التعرض للعديد من المؤثرات الخارجية مثل الشمس والأتربة والتي تزيد من فقد الشعر وفروة الرأس للرطوبة وبالتالي إلى تلفه وتقصفه وزيادة تكوين القشرة به كل ما سبق يقوم القسط الهندي بإصلاحه واسترجاع اللمعان واللون والمظهر الحيوي للشعر الجاف. 
  • ويتم ذلك عبر استخدام مزيج متساوي من القسط الهندي والعسل النقي وعمل حمام كريم مرة كل ثلاثة أيام على الشعر، تمنح هذه الطريقة الرطوبة اللازمة للشعر لعودة بريقه ولمعانه.
  • كما تفيد الوصفة السابقة في منع ظهور قشرة الشعر المسببة للحكة والالتهابات. 

 

قد يهمك أيضا: افضل سشوار للشعر الخشن

مميزات القسط الهندي للشعر الأبيض

الشعر الأبيض أو الشيب هو أكثر ما يقلق الشخص سواء كان نتيجة الكبر في السن أو ظهوره بشكل مبكر في سن صغيرة. 

لذلك ينصح باستخدام القسط الهندي للتخلص من مشكلة الشيب حيث يعمل النبات على تحسين إنتاج مادة الميلانين الخاصة بلون الشعر وإعادة الصبغة الطبيعية له. 

بالإضافة إلى احتوائه على مواد تعمل على المحافظة على لون الشعر الطبيعي وتأجيل ظهور الشيب لأطول فترة ممكنة. 

الطريقة المتبعة لاستخدام القسط الهندي للشعر الابيض هي التالي:

  • القيام بخلط عدد ثلاث ملاعق كبيرة من مطحون نبات القسط الهندي مع عدد ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر بالإضافة إلى عدد واحد ثمرة أفوكادو مهروسة. 
  • يتم وضع الخليط السابق على كامل الشعر من الجذور إلى الأطراف لمدة لا تقل عن نصف ساعة. 
  • يجب غسل الشعر جيدًا بعد عمل الماسك بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر. 
  • يتم الاستعانة بهذه الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد حتى الحصول على النتائج المرجوة. 

القسط الهندي للشعر الخفيف هو الطريقة المثلى لزيادة كثافة وسمك بصيلة الشعر من الجذور إلى الأطراف بطريقة طبيعية وخالية من الآثار الجانبية الضارة، لذلك يجب عمل الوصفات السابق ذكرها بانتظام. 

 

 

قد يهمك أيضا: افضل بلسم للشعر التالف