- Advertisement -

الكركم والعسل ذلك المضاد الحيوي السحري الذي عجز الأطباء عن تفسير قوته

أقوى مضاد حيوي طبيعي عرفه التاريخ وحتى الأطباء يعجزون عن تفسير سر قوته!

من المعروف أنه يتم استخدام المضادات الحيوية المعتادة بكثرة في السنوات الأخيرة وذلك وفقًا لتقرير المراكز الأمريكية للتحكم في الأمراض؛ حيث يتم وصف ما يقرب من 833 مضاد حيوي- كروشتة طبية- في المتوسط لكل 1000 شخص سنويًا. ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن هذه الأدوية هي السبب في أمراضنا بما لها من أعراض جانبية شديدة وأحيانًا خطيرة، في الواقع أن معظم مشكلاتنا الصحية يمكن معالجتها بنجاح ببضعة علاجات طبيعية يأتي على رأسها الكركم والعسل.

العسل كمضاد حيوي:

الكركم من التوابل الأكثر انتشارًا في العالم، كما أن له العديد من الفوائد الصحية التي لا تحصى، وقد استخدمه الطب الصيني والهندي في تركيبات الأدوية المختلفة لأهميته.

شاهد ايضا : فوائد الثوم لن تصدقي آثاره التي تفوق تأثير الدواء أحيانًا
هل تعرفين أن العسل قادر على محاربة العدوى على عدة مستويات ولا يتسبب في تكون البكتريا المقاومة مثل المضادات الحيوية المعتادة؟ إن العسل يتميز بقوته الشديدة في تدمير البكتريا لدرجة أنه ينبغي البدء به أولًا قبل اللجوء للأدوية عند محاربة العدوى المختلفة. لقد وجد العلماء أن العسل يعتبر أقوي من كل المضادات الحيوية المتاحة في الصيدليات فضلًا عن دمج الكركم والعسل معًا.

لقد كشفت الدراسات أن العسل كان قادرًا على قتل كل أنواع البكتريا المعدية التي تم عمل اختبارات عليها، كما وجدت الدراسات أيضًا أنه يمكن استعمال العسل بشكل موضعي على الجسم لعلاج بعض الإصابات مثل القطع الجلدي أو قرص الحشرات كما يمكن تناوله بالطبع كشراب حلو المذاق وذو فائدة كبيرة.
يقول العالم دي كارتر: “إن أبحاثنا هي الأولى من نوعها التي تظهر أن منتجات العسل يمكن -في حالات كثيرة- استبدالها بكريمات المضادات الحيوية على الجروح والمعدات الطبية مثل القسطرة وغيرها. كما أن استخدام العسل كعلاج وسطي يمكن أن يطيل حياة المضادات الحيوية.”

الكركم كمضاد حيوي قوي

يعتبر الكركم – الذي ينتمي للفصيلة الزنجبيلية وموطنه جنوب غرب الهند- من أهم التوابل في المطبخ الهندي- ويحتوي على عدة خواص علاجية مثل كونه مضاد قوي للأكسدة ومضاد للالتهاب، ومطهر ومضاد للبكتريا ومضاد للفطريات. كما يستخدم الكركم كلبخة للجلد وعلاج للكدمات والورم ويعمل على تخفيف الشعر الزائد بالجسم. يحذر الخبراء من وجود عدة أنواع من الكركم المغشوش في الأسواق. من المهم جدًا الحصول على الكركم النقي نظرًا لخصائصه وفوائده الكثيرة.

مشروب الكركم والعسل : الكركم المنقوع في العسل:

المكونات:

¼ كوب من العسل الخام (يفضل نوع نقي وعالي الجودة)
ملعقة صغيرة من الكركم المطحون. يفضل من النوع المستخدم في العلاج
يضاف نقطتين من زيت الفلفل الأسود العطري (أو زيت جوز الهند لمزيد من الامتصاص)

طريقة الاستعمال:

يتم مزج ¼ كوب من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
يخلط جيدًا ويغطى ويخزن في درجة حرارة الغرفة.
يقلب جيدًا قبل كل استخدام

شاهد المزيد : تناولي الأرز الأسود وحافظي على صحتك ووزنك

Source