كيف تستخدمين الكركم في علاج الهالات السوداء؟..جربي هذه الوصفات الطبيعية

ظهور الهالات السوداء أسفل العين هو أمر شائع بين النساء والرجال، لكنه يتسبب في إزعاج النساء حيث يوثر على جمالهن الخارجي ويعطي سناً أكبر من الحقيقة، كما إنه يصعب إخفاؤه بسهولة تحت المكياج.. الخبر السار هنا، هو إمكانية التخلص من الهالات السوداء من خلال استخدام وصفات طبيعية تحتوي على الكركم.

أسباب ظهور الهالات السوداء؟

  • الشيخوخة من الأسباب الرئيسية لظهورالهالات السوداء تحت العينين مع تقدمنا في العمر يبدأ الجلد المحيط بأعيننا بالبشرة أن يفقد مرونته وقدرته على التجدد.
  • يقول الخبراء إن الحالات وراثية، تلعب دورًا كبيرًا في ظهور الهالات السوداء.
  • التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يتسبب في تضخم الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، مما يسبب في ظهور الظلام تحت العينين وتبدو وكأنها هالات سوداء.
  • النوم المفرط ، التعب الشديد ، أو البقاء مستيقظًا بعد ساعات قليلة من وقت نومك الطبيعي يمكن أن يتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت عينيك، أيضا قلة النوم يمكن أن تتسبب في تراكم السوائل تحت عينيك مما يجعلها تبدو منتفخة.
  • المكياج الذي نستخدمه لإخفاء الهالات السوداء، يمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويتسبب في ظهور دوائر داكنة أثقل، حيث قد تتسبب بعض المكونات الموجودة في المسكرة أو كحل العيون في حدوث تهيج أو حكة أسفل العينين وتؤدي إلى ظهور دوائر داكنة.
الكركم
الكركم

 كيف يساعد الكركم في التخلص من الهالات السوداء؟

الكركم غني بالمواد المضادة للتأكسد، كما أنه يحتوي على الكركمين ، وهو مضاد قوي للأكسدة.. يساعد الكركمين على التخلص من الالتهاب والتورم تحت العينين ويزيل الهالات السوداء.

طالع أيضا : فوائد الموز للبشرة

الكركم لديه القدرة على الحد من إنتاج الميلانين، وهذا يساعد أيضًا في علاج الهالات السوداء عندما يكون سببها التصبغ الشديد، حيث يساعد الاستهلاك الداخلي للكركم في إزالة السموم من الدم والكبد ، مما يؤدي إلى بشرة صافية ومشرقة.

أيضا بسبب فوائد الكركم المضادة للأكسدة ، فإنه يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط والجلد المترهل وينعش الجلد المتعب تحت العينين، وهذا يساعد في علاج الهالات السوداء.

 

الكركم وعلاج الهالات السوداء
الكركم وعلاج الهالات السوداء

جربي هذه العلاجات المنزلية باستخدام الكركم للتخلص من الهالات السوداء:

1. العسل والكركم

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع قليل من مسحوق الكركم وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ضعي هذا الخليط على الهالات السوداء ثم دلكي المنطقة بلطف بأطراف أصابعك الرطبة لمدة دقيقتين.. اتركيه يجف بشكل طبيعي ثم استخدمي الماء العادي لغسله (اتبعي هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع).

2.زيت الزيتون والكركم

اصنعي عجينة بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز مع قليل من الكركم، ضعيه برفق تحت العينين واتركيه لمدة 20 دقيقة، نظفي وجهك بالماء العادي (كرري هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع).

3.اللبن والكركم

يُضاف قليل من الكركم إلى ملعقة صغيرة من اللبن ويُخلط المزيج معًا، ضعي الخليط الناتج حول العينين بلطف بأطراف أصابعك.. انتظري لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.

4.زيت اللوز والكركم

يُمزج زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ضعي المزيج على منطقة أسفل العين وقومي بالتدليك بلطف بأطراف أصابعك، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بماء عادي (كرري هذا العلاج 3 في الأسبوع).

5.الخيار والكركم

استخلصي من نصف ثمرة الخيار العصير، ثم أضيفي مسحوق الكركم إلى عصير الخيار ويخلط معًا لتحضير عجينة، ضعيها على منطقة تحت العين واتركيها لمدة 15-20 دقيقة قبل الشطف (كرري العلاج 3-4 مرات في الأسبوع).

طالع ايضا : للحصول على وجه خالي من التجاعيد..إليكِ أفضل 6 وصفات منزلية لشد البشرة