- Advertisement -

مفاجأة..8 فوائد بدنية ونفسية مذهلة عند النوم بجوار كلبك المفضل

إذا كنتِ من محبي الكلاب ، فمن المحتمل إنك لا تحتاجين إلى دراسة علمية لإثبات فوائد النوم بجوار كلبك المفضل.. شعور الدفء الغامض الذي ينجرف بجانبك يكفي لتبرير تركه ينام بجوارك على السرير.

وجد الباحثون في جامعة كوينزلاند عام 2014، أن الأشخاص الذين شاركوا السرير مع حيواناتهم الأليفة استغرقوا وقتًا أطول للنوم (ولكن لمدة 4 دقائق فقط) وكانوا أكثر عرضة للاستيقاظ ، على الرغم من أن التعب لم يستمر طوال اليوم.

ما هي الفوائد الصحية للنوم بجوار الكلاب؟

في الواقع ، فإن القيلولة بجانب صديقك ذو الأرجل الأربعة له العديد من الفوائد الصحية، حيث تشير الدراسات إلى أنه أمر جيد لصحة قلبك كما يمكن أن يقلل من الحساسية فهو يعزز المواد الكيميائية التي تشعر بالراحة مثل الأوكسيتوسين والسيروتونين ، بالإضافة إلى أنه يخفض ضغط الدم لديك.

8 فوائد مذهلة عند النوم بجوار كلبك المفضل:

 

النوم وكلبك المفضل
النوم وكلبك المفضل

 

1. الشعور بالأمان

إن مشاركة سرير مع حيوانك الأليف يمكن أن يجعلك تشعرين بالأمان والحماية أكثر في الليل ، عاطفيا وبدنيا، وقالت أبحاث طبية إن وجود كلب يغفو بجانبنا يزيد من شعورنا بالأمان ، الأمر الذي يسهل بدوره النوم، كما.يمكن للحيوانات الأليفة أن توفر بديلاً جيدًا لشخص يعيش بمفرده أو عندما يكون شريكه بعيدًا.

2.التخلص من الأرق

كثير من الناس الذين يعانون من الاضطرابات العاطفية مثل الأرق بالإضافة إلى الإجهاد والاكتئاب والقلق، يجدون صعوبة في النوم أثناء الليل، حيث تعزز الحيوانات الأليفة الشعور بالهدوء والراحة ، مما يساعد على مواجهة الأفكار القلق المرتبطة بأرق النوم، فمجرد الاقتراب من الكلاب ولمسها يرفع مستوى الأوكسيتوسين في الدماغ ويجعلنا نشعر بالراحة مما يساعد في تقليل التوتر، كما يؤدي أيضًا إلى انخفاض الكورتيزول ، وهو هرمون مرتبط بالإجهاد.

3. الدفء والراحة

وجود كلبك المفضل في السرير يمكن أن يوفر التنفس الدافئ والإيقاعي لجسم حيوان أليف ، كما إن له تأثيرًا مهدئًا يهدئ الشخص للنوم، حيث أن الحيوانات الأليفة لديها درجة حرارة الجسم أكثر دفئا منا ، فهي يمكن أن تتصرف مثل نسخة أكثر أمانا من بطانية كهربائية.

4.صحة القلب

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية فإن الاسترخاء مع حيوان أليف مفيد لقلبك، حيث وجد أن لدى العديد من مالكي الكلاب مستويات أقل من الدهون الثلاثية الخطيرة مقارنة بنظرائهم غير الملتزمين، لذا فإن توفير وسادة للكلب قد يعني حياة أطول.

5.انخفاض ضغط الدم

يمكن أن يكون النوم مع الكلاب جزءًا حيويًا من روتينك الصحي، حيث وجدت دراسة أن الاقتراب من كلبك الأليف يتوافق مع انخفاض ضغط الدم.

6.الدعم العاطفي

نحتاج جميعًا إلى شخص نعتمد عليه بعد يوم طويل.. لحسن الحظ ، قال أكثر من نصف أصحاب الحيوانات الأليفة الذين شملهم الاستطلاع إن النوم مع كلب بعد يوم طويل يجعلك تشعر بالدعم العاطفي والاسترخاء في الفراش.

7. محاربة الاكتئاب

يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من صعوبة في النوم ، ولكن قد يساعدك دعوة الكلب إلى الفراش في محاربة الاكتئاب ، لأن الكلب يساعد في تخفيف مشاعر التوتر المرتبطة بالوحدة والوحدة والقلق.

8. اضطرابات النوم

تستطيع الكلاب الذين ينامون بجوار أصحابهم إلى التنبيه بحدوث مشكلة طبية أثناء الليل، لذا فإن الحيوانات الأليفة قد تكون مفيدة في دعم اضطرابات النوم بما في ذلك توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي والكوابيس.