- Advertisement -

اللون الخمري للبشرة وظلال الألوان المناسبة لصاحبات البشرة الخمرية

اللون الخمري للبشرة ، هو لون من درجات اللون البني الفاتح، يأتي أغمق من البشرة البيضاء والقمحية، وأفتح من البشرة السمراء، وتتميز صاحبات هذه النغمة بجاذبية وجمال سحري، ومع ذلك قد تفشل بعضهن في اختيار الظلال المناسبة للألوان التي تتوافق مع لون بشرتها، سواء في المكياج، صبغة الشعر وحتى الأزياء، مما يجعل جمالهن غير بارز  رغم الخيارات العديدة التي يمتلكنها، إذا كانت بشرتك خمرية فهذا المقال مخصص لك، وسوف تجدين فيه العديد من أسرار تنسيق لون شعرك، ملابسك ومكياجك بشكل مثالي للحصول على إطلالة مميزة تبرزين بها مقومات لونك الخَمري بامتياز.

قد يهمك أيضا: مكياج البشرة السمراء الفاتحة

نصائح مكياج للمرأة ذات اللون الخمري للبشرة 

 إذا كنت تندرجين تحت فئة البشرة الخمرية ، فإليك ما يمكنك فعله بمكياجك:
كريم الأساس 
اعتمدي كريم أساس مائي إذا كانت بشرتك دهنية نسبيًا. 
استخدمي منتجات ومزيلات المكياج التي تحتوي على الماء، فقد قد يظهر التأثير الزيتي اللامع لكريمات الأساس الدهنية على وجهك.
لا تضعي كريم أساس أفتح من لون بشرتك، لأن ذلك سوف يجعل فقط وجهك يبدو بودريًا ومتقطعًا وغير متساوٍ
الكونسيلر مصحح العيوب 
البشرة الخمرية حساسة لأشعة الشمس وتأتي كأحد أكثر أنواع البشرة عرضة للتصبغات، لتغطية تلك البقع الشمسية اختاري كونسيلر بدرجة أو درجتين أغمق من لون بشرتك للحصول على لون موحد. 
الآيلاينر وظلال العيون
ضعي محدد العيون بظلال من البني والأزرق والأخضر، حيث أن النغمات الدافئة سوف تعمل على إبراز اللون الخمري للبشرة بشكل أفضل، كما تتلائم بشكل مثالي مع ظلال العيون الذهبية المطفية. 
كما يمكنك اختيار ظلال العيون بدرجات اللون البني والعسلي و الألوان الترابية، وتجنبي ظلال العيون الفضية،  بل اعتدي الظلال الدافئة مثل الذهبي والنحاسي والبني.
تجنب الظلال الباردة أو الزاهية مثل الفضي أو البنفسجي الفاتح أو الوردي، و تجنب وضه محدد العيون بلون نيون. 
لون ملمع الشفاه 
يتماشى لون البشرة الخمرية مع الألوان الناضجة والدافئة مثل الأحمر النبيذي والمارون والروجندي بشكل جيد، إضافة إلى الظلال الوردية والحمراء الزاهية، وتجنبي ظلال أحمر الشفاه الساطعة و الدرجات الغامقة من اللون الوردي والبرتقالي. 

أحمر الخدودتجنبي حمرة الخدود ذات اللون الفاتح، حيث تمنحك مظهرًا غير طبيعي ومبالغًا فيه. 

قد يهمك أيضا: كيف أعمل مكياج خفيف بنفسي 

ألوان صبغات الشعر المناسبة للبشرة الخمرية 

تتماشى معظم درجات اللون الخمري للبشرة بشكل جيد مع البني الداكن مع لمسات من اللون الأحمر أو العنابي، وتتوفر مجموعة متنوعة من صبغات الشعر بدرجات اللون البني لتناسب جميع ألوان البشرة الخمرية. 
مع ذلك، يوصى دائمًا باختيار لون شعر يتباين مع لون بشرتك، لذلك تجنب ظلال الشعر الأشقر الفاتح، البلاتين والنحاسي الساطع. 
 إذا كنتي تفضلين ألوان داكنة غنية، جربي العنابي والمارون والأحمر الداكن، أما إذا كنتي لا تمانعين في أن تكون مغامرة قليلاً في اختياراتك، اعتمدي صبغة شعر باللون البنفسج والأزرق والظلال الذهبية. 

ألوان الملابس المناسبة للبشرة الخمرية 

يتماشى اللون الخمري للبشرة مع الظلال التي تتناقض مع نغمة الجلد، اختري درجات اللون الأحمر أو الوردي أو الأزرق أو الباستيل، وتجنبي ارتداء ظلال قريبة من لون بشرتك مثل البيج والبني الفاتح،  ولإبراز لون بشرتك، يمكنك أيضًا اختيار اللون الأبيض، ودرجات اللون الفاتحة مثل اللون المرجاني الفاتح، والنغمات الأكثر نعومة مثل الأرجواني والأزرق الفاتح.
فكري أيضًا في ارتداء ملابس بألوان استوائية مثل اللون الشرشيري، والروز الترابي، والنغمات الترابية مثل الخوخي ودرجات الجوهرة من اللون الأزرق والزيتوني حيث تعد هذه الألوان مثالية لإبراز لون بشرتك
 تجنب  ارتداء درجات الألوان شديدة السطوع خاصة أثناء النهار، وابتعدي عن اللون البيج ودرجاته. 

 

قد يهمك أيضا: كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات