- Advertisement -

تعرفي على 10 اهم فوائد الليمون للبشرة

ان فوائد الليمون للبشرة لا تعد ولا تحصى من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم اهم 10 فوائد لليمون للبشرة ، فهذا المكون الطبيعي مفيد جدا للجلد ، وهذا ما يدفعنا لطرح السؤال التالي : ما فوائد الليمون للبشرة ؟ وايضا ما فائدة  الليمون للوجه.

1- مرطب للبشرة

الليمون بما له من خصائص مضادة للبكتريا، يعتبر العنصر المثالي لمكافحة أي بكتريا قد تصيب الجلد أو البشرة. يمكن أن تصنعي خليطًا منزليًا بنفسك لتجربي فوائده الرائعة؛ امزجي بضع قطرات من ماء جوز الهند مع قليل من عصير الليمون، يقوم الأخير بتفتيح البشرة ويجعلها مشرقة. أما إذا كنت صاحبة بشرة حساسة، فيفضل إجراء اختبار على جلدك أولًا وهذا من أهم فوائد الليمون للبشرة

2- تفتيح الركبة والكوعين

الليمون غني بفيتامين سي، والذي يعتبر عنصر تفتيح طبيعي للجلد. إذا كانت ركبتيك وكوعيك تبدو داكنتين، افركي المناطق الداكنة بالجلد بنصف ليمونة، فهي كالسحر وستلاحظين الفرق سريعًا.

طالع ايضا : التخلص من سواد الرقبة

3- الليمون للوجه : علاج الرؤوس السوداء

قد يبدو الأمر وكأنه لا يُصدق، ولكن الليمون يمكن أن يساعد في معالجة الرؤوس السوداء. وذلك لاحتوائه على حمض الستريك. وهو مكون طبيعي له تأثير علاجي لمشكلات البشرة. بعد التنظيف، افركي شريحة ليمون على أكثر بقع بشرتك احمرارًا والتي تعلوها الرؤوس السوداء (عادة تكون في منطقة الأنف)، ودعي العناصر القوية تقوم بمفعولها السحري في تنظيف مسام بشربتك.

4- كمادات لتنظيف البشرة

يمكن خلط نقطتين من الليمون وزيت شجرة الشاي في حوالي 120 مللي من الماء المقطر. يمكن أن يكون هذا الخليط بمثابة “تونر” للجلد أو يستخدم مع كمادات القطن كمناديل منظفة للبشرة التي تعاني من مشكلات جلدية.

5- تبييض الأسنان

هل يتسبب روتين تبييض الأسنان الذي تستعملينه منزليًا في جعل أسنانك حساسة؟ جربي هذه الخلطة: اخلطي قليل من صودا الخبز مع عصير الليمون وطبقيه على الأسنان بأداة نظيفة. ثم استخدمي فرشاة أسنانك المعتادة لدعك أسنانك ثم اشطفيها جيدًا.

6- تفتيح الجلد

حيث أن الليمون غني بفيتامين سي وحمض الستريك، لذلك يقوم بتفتيح البشرة وجعلها رقيقة مع الاستخدام المستمر. يعتبر فيتامين سي من مضادات الأكسدة لتحييد الجزيئات الحرة (إبطال تأثيرها المسرطن وتوجد هذه الجزيئات من خلال التناول او تنشأ عن عملية الأيض)، فضلًا عن ذلك، يقوم بتعزيز إنتاج الكولاجين الذي يغذي البشرة ويعيد إليها نضارتها وحيويتها. وهذا يعني أن الليمون قادر على تفتيح البقع الداكنة في البشرة.

7- الحد من لمعان البشرة من اهم فوائد الليمون للبشرة

يعمل حمض الستريك الموجود بالليمون كقابض طبيعي للمسام. إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، ضعي بضع قطرات من العصير على قطعة من القطن، وامسحي بها وجهك المغسول جيدًا لتمنعي إفراز الزيوت مما يجعلها لامعة بشكل لافت للنظر.

8- تقشير الشفاه

يمكن خلط القليل من عصير ليمون مع قليل من السكر البني لصنع مقشر شفاه فعّال.
سيعمل العصير الطبيعي كمقشر كيميائي لتخليص الشفاه من خلايا الجلد الميت، بينما يعمل السكر كمقشر طبيعي لتنعيم الشفاه. ولكن احذري من استعمال هذا الخليط إذا تعانين من أي تشققات بالشفاه فقد يؤدي إلى التهابها.

9- مقوي للأظافر

إذا كنت تفرطين في وضع طلاء الأظافر، فاصنعي خليط من زيت الزيتون مع عصير الليمون، وانقعي أظافرك فيه. تناسب هذه الطريقة الأظافر الجافة، كما تعد علاجًا رائعًا لعلاج الأظافر التي أصابها الاصفرار.

10- تلوين الشعر طبيعيًا

مستحضرات تلوين الشعر الخالية من الصبغة – يمكن خلطها مع عصير ليمون، ثم طبقيها على الشعر قبل التعرض لأشعة الشمس لتعطي لونًا فاتحًا لشعرك (هاي لايت)، ولتعطي شعرك تأثيرًا رائعًا متماشيًا مع الموضة، يمكن تركيز عصير الليمون على أطراف نهايات الشعر فقط.

طالع ايضا : فوائد ماء الورد للبشرة

Source