المكياج الثابت في فصل الصيف لم يعد مستحيلًا ؟

تتألق خبيرة التجميل أليكس لايت لتحمل لنا خبايا عالم عالم الجمال والسحر. تحدثنا أليكس في هذا المقال عن كيفية الحفاظ على الماكياج لأطول فترة ممكنة في فصل الصيف دون أن يتأثر بحرارة الجو أو الرطوبة أو العرق.

انه نفس السؤال التقليدي لدى كل السيدات: كيف أستطيع أن أجعل ماكياجي يدوم ملفترة طويلة دون تغيير؟

تبدأ أليكس بقولها: “ُلضمان بقاء الماكياج على البشرة لأطول فترة ممكنة، يفضّل استخدام كريم الأساس الخال من الزيوت، فهو يساهم في بقاء المكياج طوال اليوم، وذلك لأنه لا يحتوي على مرطبات تعمل على إزالة أو إذابة المكياج على البشرة، أمّا في حال جفاف البشرة، فينبغي وضع مرطب قبل وضع كريم الأساس، وترك البشرة حتى تتشرب لمدة خمس دقائق أو أكثر، ومن ثمّ وضع البودرة الشفافة عليه، حتى تمتص الزيوت التي قد تسبب تلاشي المكياج وبهتانه مع الوقت، كما تشير إلى ضرورة استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) على جفن العين قبل وضع ظلال العيون والآيلاينر، فهذا سيعمل على إظهار لون ظلال العين، وسيعمل أيضاً على بقاء المكياج طوال اليوم.

استمرار أحمر الشفاه يُمكن وضع القليل من كريم خافي العيوب الأساسي (الكونسيلر) قبل وضع أحمر الشفاه، وذلك حتى يستمر لفترة طويلة، وسيغطّي أحمر الشفاه على الكونسيلر فلا داعي للقلق.

البرايمر قبل الماكياج:

وضع البرايمر قبل الماكياج يساعد على ثباته طوال اليوم

الحيلة الثانية لتثبيت الماكياج هي وضع البرايمر (طبقة أو قاعدة تمهيدية قبل وضع الماكياج) والذي يعد خطوة أساسية لوضع المكياج حيث يساعد على تثبيته لوقت أطول، وتجدر الإشارة هنا إلى ضرورة اختيار برايمر خفيف لضمان تغلغله في كريم الأساس (الفاوندشن) بالطريقة الصحيحة التي تضمن ثبات الفاوندشن من غير أي لمعة أو أي لمسة دهنية ظاهرة على البشرة.

وعن مزايا البرايمر تقول أليكس إن كريم الأساس التمهيدي الذي يعرف بالبرايمر يمكن أن يغير من نظام وضع الماكياج، عندما تنظرين لنفسك في المرآة في الساعة 2 ظهرًا لتجدي أن شكلك رائع ومكياجك ثابت فهذا من شأنه أن يسعدك للغاية ويزيد من ثقتك بنفسك وها هو السر: البرايمر.

طالع أيضا احذري منتجات التجميل تغير مزاجك وتصيبك بالاحباط

البرايمر لن يجعل مستحضرات التجميل تثبت على الوجه وحسب ولكنه أيضًا سيخفي عيوبه ويجعل البشرة ناعمة ونضرة وتزيد من إشراقة الوجه. لذا توصي به خبيرات التجميل مثل أليكس وغيرها.

تعترف أليكس أن حواء تواجه مشكلة كل صباح وهي اقتطاع بعض الدقائق الثمينة من وقتها لتضع مساحيق التجميل الثمينة التي تقتينها لتبدو في صورة جميلة بعد قطع شوط مع أدوات التجميل وتفاجأ بعد ذلك بنتيجة غير متوقعة.

تقول أليكس أن هناك منتجات تجميل عديدة ظهرت في الآونة الأخيرة لمعالجة هذه المشكلة مثل منتجات بوبي بروان الذي أصدر مجموعة ‘Long-Wear’ range كما يعتبر Rimmel’s ‘Lasting Finish’ foundation واحدًا من أكثر منتجات التجميل مبيعًا في المملكة المتحدة. ولكن ترى أليكس أن الاعتماد على منتج واحد لثبات الماكياج على الوجه طوال اليوم أمر غير مُجدي.

ضرورة شراء أدوات الماكياج ذات الجودة العالية

تتلقي أليكس رسائل من متابعيها حول هذا الموضوع ومنهم هذه الرسالة التي تقول: “نادرًا ما يظل الماكياج ثابتًا على وجهي، ظل الجفون وكريم الأساس يختفيان بعد عدة ساعات من وجهي بغض النظر عن حالة الجو أو النشاط.”

فتجيب أليكس عن هذا السؤال موضحة أن هناك بعض الحيل التي تتبعها لتضمن ثبات الماكياج لأطول مدة ممكنة بالإضافة إلى الطرق الذي ذكرناها سابقًا وهي: وضع البودرة قبل تطبيق كريم الأساس وكريم إخفاء عيوب الوجه أو الكونسيلر، وتضيف أيضًا أن الهايلايتر هو سر الحصول على بشرة خالية من العيوب في 10 دقائق فقط، وهو متوافر على هيئة بودرة، وكريم أو سائل.)

وعن كريم التصحيح الذي تفضله أليكس فتقول أن مستحضرات Laura Mercier’s هي المفضلة لديها كما أنها تنهي جلسة التجميل بسبراي من Urban Decay فهو قادر على تخفيض درجة حرارة الماكياج ليبقى كل شئ في موضعه.

منطقة العين:

تتميز منطقة العين بالحساسية الشديدة

بالنسبة لمنطقة العين، توصي أليكس بالوصية نفسها مع استعمال برايمر للعين خصيصًا حيث تقول: “أفضل دائمًا استخدام كريم أساس قبل وضع ظل الجفون وقلم تحديد العيون فهو يمنع المواد الدهنية من إفساد مظهر ظل الجفون. وعن النوع الذي تفضله فهو: حيث أنه نوع مقاوم للماء ويشبه السحر في تأثيره.

طالع أيضا كيف أصبحت صناعة مستحضرات التجميل مؤخرًا صديقة للبيئة؟

Source https://www.hellomagazine.com