- Advertisement -

المندرين فاكهة لذيذة وفوائد عديدة للصحة والجمال

إلى جانب إنها فاكهة لذيذة الطعم ، يعد الماندرين فاكهة موصى بها من قبل الأطباء لأنها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يمكن أن تساعدك على منع الأمراض مثل السرطان والإنفلونزا .

ما هو الماندرين ؟

يعتبر من أنواع الحمضيات موسمية شتوية، وصغيرة الحجم، وتنحدر من عائلة البرتقال، ولكنه يختلف عن البرتقال بسبب حجمه الصغير وأقل شكلًا كرويًا..يحتوي على فيتامين C إلى جانب العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية الأخرى لذا لابد من دمجه في نظامك الغذائي الصحي أو تناول وجبة خفيفة أو في الصباح.

10 فوائد لتناول فاكهة الماندرين على الصحة والجمال:

1. السرطان

وفقا لبعض الدراسات الماندرين يمكن أن يساعد في الحد من خطر الاصابة بسرطان الكبد وسرطان الثدي، حيث يحتوي الماندرين على الكاروتينات التي تمنع الإصابة بسرطان الكبد.

2. مشاكل الكوليسترول

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الماندرين على تقليل الكوليسترول السيئ وتعزيز الكوليسترول الجيد. كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على تنظيف شراييننا من الكوليسترول السيئ.

طالع ايضا : البقوليات تساعد في الحفاظ علي صحة الجسم وتقوية جهاز المناعة

3. ضغط الدم

تساعد الماندرين في الحفاظ على تدفق دم سلس عبر الشرايين ، وبالتالي الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، أيضا بسبب وجود المعادن والمواد الغذائية مثل البوتاسيوم ، فإنه يقلل من مستويات ضغط الدم.

4. فقدان الوزن

هذه الفاكهة هي مصدر كبير للألياف مما يجعل المعدة تبقى ممتلئة لفترة أطول كما أنه يقلل من الرغبة في تناول المزيد، لذا فإنه يساعد في تخفيف الوزن، كما يقلل الماندرين من الأنسولين ويستخدم السكريات المخزنة والدهون المحولة كوقود يؤدي إلى إنقاص الوزن.

5. الجهاز المناعي الصحي

فيتامين C ضروري لوجود نظام المناعة الصحي. بسبب خصائصه المضادة للميكروبات ، فإنه يمنع من إصابة الجروح. الماندرين عبارة عن جهاز لتنقية الدم يزيل النفايات من الجسم. يساعد على منع التشنجات والقيء عن طريق منع التشنج في الجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

6. بشرة صحية

الاستهلاك المنتظم لعصير الماندرين يجعل البشرة تبدو أفضل وأكثر صحة ويمنحها توهجًا خاصًا، كل امرأة تريد بشرة خالية من العيوب وخالية من العيوب، لا ينبغي أن ننفق المال في صالون للبشرة خالية من العيوب..الماندرين يمكن أن يوفر بشرة مشرقة وصحية من خلال تحسين لون البشرة مع بشرة.

7. مضادات الأكسدة

نظرًا لأن الماندرين غني بفيتامين C ، فإنه يمكنه تزويد أجسامنا بنسبة 80٪ من مضادات الأكسدة التي يحتاجها.

8. منع علامات الشيخوخة

الماندرين يساعد على محاربة مشاكل التجاعيد ومكافحة الشيخوخة لأولئك الذين في أوائل الثلاثينات من العمر، لذلك يساعد برتقال الماندرين على التخلص من التجاعيد بطريقة فعالة ويمكن أيضا أن يطبق مباشرة على الجلد.

9. علاج الجروح

يساعد زيت الماندرين المستخرج من الماندرين في نمو الخلايا والأنسجة الجديدة، هذا يساعد في التئام الجروح وعملية الشفاء بشكل أسرع.

10. نمو الشعر

الماندرين غني بفيتامين E و B12. هذه الفيتامينات ضرورية للغاية لنمو الشعر بشكل صحي ولامع وقوي، أيضا يساعد تخفيف الشعر أو الصلع عن طريق وضع عجينة من العسل والبرتقال على الشعر والحفاظ عليه لمدة نصف ساعة.

طالع ايضا : رسالة إلى من يتبعون الصيام المتقطع لا تتخطوا وجبة الإفطار