- Advertisement -

المشي الصحي كم كيلو؟

المشي الصحي كم كيلو؟ قد تحصل تمارين الجري والدوران وال HIIT على البريق والاهتمام عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن وتخفيف الوزن والحصول على الصحة. ومع ذلك، فإن تمرين المشي المتواضع والبسيط ليس رديئًا أيضًا. في حين أن المشي قد لا يحصل على أي مجد ، فمن المؤكد أنه يتجاوز وزنه. تشير الأبحاث إلى أن مسافة المشي الأسبوعية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بطول العمر، لذا امشِ طويلًا وعيش طويلًا!

قد يهمك أيضا: المشي 5 كيلو يوميا

المشي لانقاص الوزن

قبل أن تبدأ

المشي هو تمرين لطيف وطبيعي وآمن، ولكن إذا كنت مستقرًا مؤخرًا، أو تعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ، أو تعاني من أي حالة طبية أو غير متأكد من ذلك، فيرجى زيارة طبيبك والحصول على فحص قبل البدء في ممارسة الرياضة.

 

بمجرد حصولك على الموافقة، تأكد من أن الأحذية التي تنوي ارتدائها أثناء المشي داعمة، مع دعم جيد ومبطن ومريح. يجب أن تكون جواربك خالية من اللحامات والثقوب، ويجب أن تكون الملابس التي تنوي ارتدائها باردة ومريحة.

 

روتينك في المشي. كما هو الحال مع أي تمرين روتيني، تذكر أن:

 

  • تستعد للمشي: ابدأ بالمشي ببطء لمدة 5-10 دقائق. سيؤدي ذلك إلى تدفئة عضلاتك وإعداد جسمك للتمرين.
  • ترطب: لا تتوقف عن ممارسة الرياضة فجأة. في نهاية المشي، خفف من سرعتك لمدة 5 – 10 دقائق. سيسمح ذلك لعضلاتك أن تبرد.
  • التمدد: بعد أن تهدأ، شد عضلاتك برفق.

قد يهمك أيضا: رجيم التمر واللبن مع المشي

ابدأ بسهولة

من السهل جدًا أن تدع حماسك يبتعد عنك ويمشي بعيدًا في وقت مبكر جدًا. هذا يمكن أن يتركك مؤلمًا ومتعبًا وخائب الأمل. لن يساعدك أي منها على تطوير عادة المشي على المدى الطويل. بدلاً من ذلك، اجعل مسيرتك قصيرة ثم اتصل بها يوميًا.

 

إذا سارت الأمور على ما يرام، أضف دقيقة أخرى أو دقيقتين إلى مسيرتك التالية. مرة أخرى، إذا كنت على ما يرام، أضف بضع دقائق أخرى إلى مسيرتك التالية. استمر في إضافة دقيقة أو دقيقتين إلى جولات المشي الخاصة بك حتى يمكنك المشي بشكل مريح لمدة 30-60 دقيقة.

 

للمشي بشكل مريح ومشي لمسافة أبعد وأسرع بوضعية جيدة. يمكن أن يؤدي أسلوب المشي السيئ إلى إبطائك، أو يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة، أو يتسبب في التعب قبل الأوان. يعد المشي طويلًا طريقة بسيطة لتصحيح مجموعة متنوعة من مشكلات الموقف.

 

ما مدى سرعة المشي لفقدان الوزن؟

لفقدان الوزن أثناء المشي، استهدف 30-60 دقيقة بوتيرة سريعة، أو إذا كنت تتمتع بلياقة عالية جدًا بوتيرة مشي قوية. لا يقتصر المشي السريع على فقدان الوزن فقط. تحتاج إلى المشي بوتيرة لا تقل عن المشي السريع لجني فوائد صحية كبيرة من المشي

 

بدلاً من المشي لمدة طويلة واحدة، يمكنك الذهاب في عدة جولات مشي أقصر طوال اليوم (على سبيل المثال، ثلاث نزهات مدة كل منها 10 دقائق، مشيان لمدة 30 دقيقة). تظهر الأبحاث أن هذا فعال على الأقل في إنقاص الوزن

 

المشي الصحي كم كيلو؟

الكثير يتسائل المشي الصحي كم كيلو؟ فيجب أن تهدف إلى المشي بشكل مستمر لمدة 30-60 دقيقة معظم أيام الأسبوع لإنقاص الوزن أثناء المشي. إذا كنت تمشي بوتيرة سريعة لمدة 30 دقيقة ، فسوف تقطع مسافة تبلغ حوالي 1 إلى 2 ميل (2.5 إلى 3.3 كيلومترات). ضع المسافة في الاعتبار عند التخطيط لمسار المشي الخاص بك.

 

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC)، لفقدان أكثر من 5٪ من وزن الجسم وللحفاظ عليه ، قد تحتاج إلى القيام بما لا يقل عن 300 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة في الأسبوع (أو 150 دقيقة من كثافة عالية تمرين) .19 أي حوالي 40 دقيقة من المشي السريع كل يوم، أو 60 دقيقة من المشي السريع 5 أيام في الأسبوع.

 

حاول تضمين أنشطة أخرى، مثل تمارين القوة أو تمارين البيلاتس، خاصة في الأيام التي لا تمشي فيها. ومع ذلك، إذا شعرت بالإرهاق، خذ يومًا إجازة للتعافي واستئناف جدول المشي في اليوم التالي.

 

قد يهمك أيضا: فوائد المشي ساعتين يوميا