المطبخ الأرجنتيني وأجمل الوصفات الأرجنتينية سهلة التحضير

إن الأرجنتين من أكثر الدول المنتجة للغذاء ويرجع ذلك إلى مناخها وطبيعة أرضها وتضاريسها، فإن الأرجنتين يبدأ فيها الشتاء بداية من شهر مايو أما فصل الصيف فيبدأ من شهر يناير ويعتبر هذا الشهر أكثر شهور السنة ارتفاع في درجة الحرارة، وبالإضافة إلى ما سبق فإن الأرجنتين تحتل المركز الثاني في كبر مساحة أرضها في أمريكا الجنوبية، ونستنتج من هذا أن الأرجنتين دولة تهتم بالطعام والمطبخ، ولهذا السبب فإن التعرف على المطبخ الأرجنتيني وأهم وأشهر أكلاته يجذب انتباه الكثيرون.

المطبخ الأرجنتيني

من أكثر المطابخ المميزة في أمريكا الجنوبية هو المطبخ الأرجنيتي، ويكون المطبخ الأرجنتيني متميز بهذا الشكل لأنه شبه متطابق مع المطبخ الأسباني وأيضا يوجد بينه وبين المطبخ الفرنسي تشابه كبير جدا وكذلك أيضا المطبخ الإيطالي والكثير من المطابخ الأخرى.

فنجد أن المطبخ الأرجنتيني هو عبارة عن مزيج من المطابخ الأوروبية وأيضا المطابخ الموجودة في أمريكا اللآتينية، فنجد أن هذا المطبخ يضم العديد من المطابخ المميزة والتي تجعله أكثر تميزا من غيره.

بالإضافة إلى ما سبق فإننا نجد ميزة أخرى للمطبخ الأرجنتيني من المحتمل ألا تكون موجودة في أي مطبخ أخر وهي أن هذا المطبخ يرجع إلى دولة تعتبر من الدول الرئيسية المنتجة للغذاء على مستوى العالم.

فإن الأرجنتين تعتبر المصدر الرئيسي لإنتاج اللحوم وخاصة لحم البقر، فالإضافة إلى أنها من أولى الدول التي تهتم بزراعة القمح والذرة بالإضافة إلى الفاصوليا والفول الصويا.

أشهر أكلات المطبخ الأرجنتيني

لأن الأرجنتين من أكثر البلاد المنتجة  لللحوم كما ذكرنا سابقا فإن المكون الأساسي في المطبخ الأرجنتيني هو اللحوم، فإننا نجد اللحم في أغلب الأكلات الموجودة في الأرجنتين ومن أهم هذه الأكلات:

لوكرو

يعتبر هذا الطبق من أهم أطباق المطبخ الأرجنتيني فيطلق على هذا الطبق لقب الطبق الوطني، ويتم تقديم هذا الطبق دائما في يوم 25 من مايو في كل عام، ويتم تقديمه في هذا اليوم تحديدا لأنه عيد الثورة في الأرجنتين.

وتعتبر الأصناف الأساسية لتحضير هذا الطبق هي اللحوم والذرة البيضاء، فيمكن تحضيره باللحم البقري أو لحم الخنزير، بالإضافة إلى السجق ويكون لحم الخنزير هو المادة الخام للسجق، ونضيف إلى كل ما سبق الخضروات، فيتم إضافة القرع العسلي أو اليقطين وأيضا الفاصوليا البيضاء إلى هذا الطبق المميز، ويتم تتبيل هذا الطبق باستخدام الكمون وورق الغار.

قد يهمك أيضا: أكلات كورية مشهورة بمكونات منزلية بسيطة

المطبخ الأرجنتيني

هوميتا

إن هذا الطبق من أكثر الأطباق المميزة في المطبخ الأرجنتيني، فيمكن تناول هذا الطبق كوجبة أساسية كما يمكن أيضا تناوله بين الوجبات كوجبة خفيفة أو سناكس.

وتعتبر المكونات الأساسية لهذا الطبق مواد موجودة في كل منزل، فإن هذا الطبق يتم تحضيره من الذرة والحليب وأيضا جبن الماعز، ونضيف إلى هذه المكونات أيضا البصل والتوابل، ثم نبدأ بلف هذه المكونات في ورق الذرة بعد خلطها جيدا وسلقها في الماء الساخن، أو يمكن طهيها أيضا على البخار.

المطبخ الأرجنتيني

إمباناداز

إن هذا الطبق من أكثر الأطباق شهرة في الأرجنتين وذلك لأن هذا الطبق يعتبر هو أهم طبق حلوى في الأرجنتين، ويعتبر الإمباناداز من المقبلات أيضا في المطبخ الأرجنتيني.

يعتبر اللحوم والخضراوات هي الحشوة الرئيسية لهذه الطبق عند تقديمه كمقبلات، فبعد تحضير العجين يتم حشوها باللحم أو الخضراوات أو كلاهما معا، ويمكن أيضا حشوها بالجبن أو الدجاج أو عمل مزيج من الجبن واللحم أو الجبن والدجاج فتتم عمل الحشوة على حسب الرغبة وبعد الإنتهاء من حشوها يتم قليها في الزيت أو خبزها في الفرن.

أما إذا تم تحضيرها كحلوى فيمكن حشوها بالقرفة المضاف إليها السكر أو المربى أو المكسرات أو السكر فقط على حسب الرغبة ويتم قليها أو وضعها في الفرن مدة من الزمن.

المطبخ الأرجنتيني