المكياج المناسب للبشرة القمحية وطريقة اختياره

يعد لون البشرة القمحية من اكثر ألوان البشرة إنتشارا في الوطن العربي، وتتمتع الفتيات صاحبات البشرة القمحية بالجمال الأخاذ والحظ الواعد حيث أنهم يتمتعون بحظ وافر في أختيار ألوان المكياج المناسب لبشرتهم، خيث ان البشرة القمحية يتماشي معها الوان متعددة وتظهرها بمظهر جذاب وله رونق خاص، وفي هذا المقال سوف نتناول المكياج المناسب للبشرة القمحية .

المكياج المناسب للبشرة القمحية

كمنا ذكرنا سابقا أن الفتيات اصحاب البشرة القمحية هم الأكثر حظا وذلك رجوعا الي ان هناك الوان كثيرة من المكياج تتوائم مع لون البشرة القمحية، وفيما يلي نذكر بعض من المكياج المناسب للبشرة القمحية.

كريم الاساس

بالنسبة لكريم الاساس فإن خبراء التجميل ينصحن الفتيات صاحبات البشرة القمحية بإستخدام كريم اساس مائل إلي اللون الذهبي أو البرونزي حيث أنه اللون المناسب للون بشرتهن القمحية ويتلائم معهم ويظهرهم في مظهر مشرق وجذاب.

طالع ايضا : الوان تناسب البشرة القمحية للرجال للملابس

وينصح أيضا خبراء التجميل أن تقوم الفتاة بإختيار كريم يكون نفس درجة لون بشرتها وذلك للحصول علي  إطلالة رائعة وعند الذهاب إلي الحفلات أو السهرات فلا مانع من إستخدام كريم اساس بدرجة أغمق قليلا من لون البشرة.

بودرة الوجه

البودرة شئ أساسي في المكياج بالنسبة للفتيات، حيث أن بودرة الوجه تعمل علي إخفاء عيوب الوجه وتقوم ايضا بتحديد ملامح الوجه والانف والشفتين، وبالنسبة لبودرة الوجه لأصحاب البشرة القمحية فإن خبراء التجميل والمختصون بأمور المكياج فإنهم ينصحون بإستخدام بودرة الوجه المائلة للون البرونزي وذلك من اجل الحصول علي اطلالة ساحرة ومظهر جذاب.

المكياج المناسب للبشرة القمحية

ظلال العيون

ظلال العيون من الأشياء الهامة في المكياج التي تظهر جمال العينين وتهتم به كثيرا كل الفتيات والسيدات وخاصة في المناسبات والسخرات الليلية، وبالنسبة للبشرة القمحية فإن هناك قائمة طويلة من الالوان التي تناسب البشرة القمحية ومن هذه الألوان الوان الباستيل والألوان البرونزية وكذلك الألوان الترابية والفضي الفاتح والتركواز والنيلي وما إلي ذلك من الألوان التي تعطي جمال أخاذ للوجه بصفة عامة وللعيون بصفة خاصة، وينصح في ظلال العيون بالنسبة للبشرة القمحية الابتعاد عن الالوان الفاتحة والالوان الوردية حيث أنها تعطي منظر غير جيد وشاحب للوجه بصفة عامة.

البلاشر

البلاشر أو أحمر الخدود كما يطلق عليه البعض، فينصح بإستخدام الألوان البرونزية والخوخي والمشمشي وباقي الألوان الحيوية، وبالنسبة للون الوردي في البلاشر فإنه يعطي مظر رقيق وانيق في نفس الوقت.

أحمر الشفاه (لون الروج في المكياج المناسب للبشرة القمحية )

الروج هو الذي يظهر جمال المكياج بصفة عامة في الوجه، وحسن أختيار اللون هو مايعطي لنا صورة إما أن تكون رائعة وإما أن تكون سيئة، ولذلك ينصح لأصحاب البشرة الحنطية بإستخدام الوان الروج الوردية والهادئة وكذلك إستخدام الألوان التي تميل إلي البنيات والألوان المقاربة للبشرة القمحية فإن ذلك الإختيار يعطيها مظهر رائع وحيوي.

المكياج المناسب للبشرة القمحية

نصائح لإختيار المكياج المناسب للبشرة القمحية

هناك بعض النصائح التي يوصي بها خبراء التجميل للحصول علي مكياج مناسب ومثالي بالنسبة للبشرة القمحية، وتتلخص تلك النصائح فيما يلي.

بالنسبة لكريم الأساس ينصح بإختيار نفس درجة البشرة أو درجة أغمق قليلا لتوحيد لون البشرة وإخفاء العيوب الموجودة بها، حيث أن كريم الأساس بدرجة أفتح من لون البشرة يجعل الوجه يبدو وكأنه شاحب.

يرجي استخدام البليندر او اللأأسفنجة عند وضع كريم الاساس او الترطيب علي البشرة القمحية وذلك حتي نحصل علي كريم موزع بشكل جيد ومتساو علي البشرة كلها.

عند استخدام الكونسيلر أو مصحح العيوب وخافي الهالات السوداء فيجب اختيار نوع كونسيلر افتح بدرجة واحدة فقط وذلك لإخفاء عيوب البشرة.

عند استخدام بودرة تثبيت المكياج فينصح بإختيار النوع السائل والذي يميل للإصفرار، للمزيد : جمال البشرة القمحية وطرق العناية بها