إذا كنتِ تمرين بأوقات عصيبة لا تستسلمي..هل تصدقين أن الفشل أول طريق النجاح؟

قد يستغرب البعض عندما نقول أن تجربة الفشل ضرورية من أجل الوصول إلى النجاح، بقدر المشاعر المؤلمة التي قد يخلفها الفشل إلا إنه جزء مهم من الحياة ، من خلال الفشل نتعلم أعظم الدروس التي يمكن أن نتعلمها في الحياة.

من الضروري أن نفشل  في الحياة إنها تجربة شائعة لها تأثير عميق على العديد من الجوانب النفسية بالإضافة إلى تشكيل شخصيتنا ، إنه أمر يوجهنا حتماً ويحدد مسارات عملنا ويساهم في كل ما نحن عليه.

الفشل والنجاح
الفشل والنجاح

كيف يمكنك الاستفادة من الفشل؟

اسألِ نفسك إذا كنتِ قد تعاملتِ مع جميع الأمور بالطريقة الصحيحة ، أو إذا كنتِ قد أعددت للتجربة التي تمرين بها بشكل كافي، هل كان بإمكانك فعل أي شيء بطريقة مختلفة؟ ، هل الأمور تحت سيطرتك أم لا؟ .

الأهم من ذلك ، راقبي ردود أفعالك على الأشياء التي لا تسير بالطريقة التي تريديها،هل تشعرين بالإحباط بسهولة عند مواجهة نتيجة غير مرغوب فيها؟ .. لاحظي إننا هنا لا نتحدث عن الإخفاقات الصغيرة  بل الإخفاقات التي تهز عالمك وتغيير المشهد  من حولك، مثل العمل أو الأمور المالية الخاصة بك .

استفيدي من الفشل
استفيدي من الفشل

الفشل هو نقطة انطلاق.. إذا كنتِ قد فشلتِ مؤخرًا في تجربة ما وتمرين بوقت عصيب في الوقت الحالي ضعي هذه الدروس المهمة في الاعتبار:

 

1.  فرصة للتعلم

عندما تفشلين  في شيء ما  فأنتِ في النهاية أمام خيارين: يمكنك الاستسلام لشكوكك ومخاوفك أو يمكنك اختيار التعلم من التجربة.. باختيار التعلم  يمكنك تحويل فشلك إلى فرصة للتفكير والنمو على أقل تقدير، أسعى دائمًا لإيجاد الإيجابيات في موقف سلبي، إنها تمكنك من الخروج بحكمة وأكثر مهارة في التغلب على التحديات المستقبلية.

2. الجرأة على التطوير

الفشل تحدي يمكن أن يسحقك أو قد  يصبح فرصة أكبر فرصة للتطوير، حيث يجلب الفشل معه معرفة مباشرة مهمة فهو يسخر لك المعرفة في المستقبل للتغلب على هذا الفشل، الذي تسبب في الكثير من الألم في المقام الأول.

3. يكشف نقاط الضعف

كل شخص لديه نقاط ضعف ، ولكن مع التفكير بعد الفشل يمكن أن تتحول إلى نقاط قوة، أن تكوني صادقة مع نفسك هو الخطوة الرئيسية الأولى التي يمكنك اتخاذها نحو التطور الشخصي.

4. يصنع العظمة

الإخفاقات التي نواجهها جميعًا في الحياة هي ما تسمح لنا بتقدير نجاحاتنا، حيث يوفر الفشل سياقًا لحياة مثالية.. لذا لا يمكنك حقًا معرفة النجاح وفهمه دون أن تفشلي أولاً – في كثير من الأحيان عدة مرات.

5. تجربة فرصة جديدة

يتيح لك الفشل تجربة أشياء جديدة، ليس فقط لاستكشاف طرق مختلفة ولكن يمكن أن يكون بمثابة فرصة تساعدك على اكتشاف أشياء لم تعرفيها في البداية.. على سبيل المثال ، يمكن أن يساعدك الفشل في متابعة طموحاتك المهنية من خلال إعادة توجيه تركيزك نحو مسار أكثر ملائمة، في كثير من الحالات يمكن أن يساعدك أيضًا في إدراك أن وقتك وطاقتك أفضل في مكان آخر.

6. الفشل يمنحك الخبرة

أول درس يمكن تعلمه من الفشل هو اكتساب الخبرة، ماذا يحدث عندما نفشل؟ عندما نخوض تجربة ما ونستطيع أن نتخلص من التجربة المباشرة فهذا يساعدنا على فهم أعمق للحياة، تجربة الفشل هي شيء لا يقدر بثمن حقا.. إنه يغير إطار عملنا تمامًا من خلال تحفيز الألم، إنه يجعلنا نفكر في الطبيعة الحقيقية للأشياء وأهميتها في حياتنا ، وتحسين أنفسنا من أجل المستقبل .