- Advertisement -

الوان شعر للبشرة السمراء مناسبة

تغير لون الشعر نوع من أنواع التغير الذي يلجأ إليه عدد كبير من النساء، من باب التغيير ومتابعة الموضة وغيرها من الأسباب الأخرى، ولكن يجب على كل سيدة أختيار لون مناسب مع لون بشرتها وذلك لتجنب الأشكال الشاذة والغريبة، وسوف نوضح من خلال هذا المقال الوان شعر للبشرة السمراء وطريقة التعامل والحفاظ على الصبغة.

قد يهمك أيضا: صبغات شعر لون كحلي

الوان شعر للبشرة السمراء

  • اللون الأحمر

درجات اللون الأحمر المختلفة تتناسب كثيراً مع أصحاب البشرة السمراء، حيث أنها تضيف له جاذبية و بريق خاص يجعله ذو مظهر مختلف و جميل، ولكن عند اختيار درجة اللون يجب التنسيق بين درجة لون البشرة ودرجة لون الشعر لان هذا ما يعمل على إبراز جمال اللون وجمال البشرة معاً، ويجب عدم صباغة الشعر بشكل كامل ولكن يتم صباغة خصل معينة من الشعر والقيام بتفتيحها حتى الوصول لدرجة المناسبة للبشرة، ويفضل أن يكون الشعر لونه بنى فى الأصل حتى يساعد على ثبات اللون الأحمر بعد ذلك.

  • اللون الاشقر

تنقسم درجات اللون الأشقر فى الصبغات الى أشقر يميل إلى درجات البيج و الذهب وأشقر يميل لدرجات الأبيض، ويفضل مع أصحاب البشرة السمراء الأشقر الذهبي أو الكراميل لانه يعطي شكل جذاب ومميز على عكس الدرجات الأخرى، وينصح عند صبغ الشعر البدء بأغمق درجات الأشقر ثم العمل على تفتيحها حتى الوصول الى أفضل درجة متناسبة مع البشرة وذلك لتحقيق النتيجة المطلوبة.

  • اللون البنى الفاتح

يعطي اللون البني الفاتح إطلالة مختلفة حيث أنه يحدث تغير كبير و واضح، ويفضل القيام بصبغ الشعر بالكامل بلون بنى موحد دون الخلط بين الألوان، كما يتميز اللون البنى الفاتح بأنه يناسب جميع درجات البشرة السمراء ويعطي بريقاً مميزاً تحت ضوء الشمس.

  • اللون الكراميل

يقوم البعض بصبغ خصلات من الشعر باللون الكراميل حيث أنه يعمل على أحداث تغيير بسيط وملحوظ، ويناسب كثيرا مع أصحاب الشعر الأملس، ويعطي مظهر مميز وجذاب.

  • اللون النحاسي

اللون النحاسي درجة مميزة بين البني المائل للذهبي و الأحمر الساطع، يضيف هذا اللون شعور بالدفئ و الجمال، كما أنه يليق كثير على صاحبات الشعر المموج أو الكيرى، ويتم صباغة الشعر بالكامل به أو خصل بسيطة من الشعر كإضافة بسيطة وجذابة وفى الحالتين يعطي إطلالة مميز.

 

قد يهمك أيضا: صبغة بني فاتح للشعر الاسود تعرفي على خطوات تطبيقها

الوان شعر للبشرة السمراء

نصائح هامة عند تغير لون الشعر

  • اختبري حساسية بشرتك ضد الصبغة قبل القيام بها، وذلك من خلال وضعها على جزء صغير من الجلد وانتظار مدى تأثيره عليه.
  • عند اختيار لون الصبغة قومي اختيار لون قريب من لون شعرك الطبيعي لأن الألوان الغامقة جدا أو الفاتحة جداً تستهلك الشعرة بشكل كبير مما قد يؤدى إلى تلفه أو تقصيفه وغيرها من مشاكل الشعر.
  • الصبغة قد تهلك أطراف الشعر المتقصفة، لذلك يجب عليكي أن تتخلصي من الأطراف المتقصفة قبل قص الشعر وذلك للمحافظة عليه صحياً بعد الصبغة.
  • لا تقوم بصبغ الشعر كامل دفعة واحدة ولكن قومي باختيار اللون على جزء غير مرئي من شعرك، ثم قررى أذا عجبك اللون أكملي الشعر و اذا لم يعجبك فيمكنك تفاديه.
  • قومي بغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك قبل تعرضه للصبغة ب 24 ساعة.
  • عليكي اختيار لون مناسب مع لون بشرتك، بالإضافة الى أختيار لون يقل بدرجتين فقط حيث ان الوان الصبغة تقسم الى درجات من الأسود حتى الأشقر.
  • احمي بشرتك من الصبغة عن طريق وضع قماشة قطنية حول الرقبة، وكريم مرطب واقي على جبهة الرأس، وقومي بارتداء القفازات وذلك للحفاظ على يديكى من تأثير الصبغة عليها أيضاً.
  • بعد الانتهاء من صبغ الشعر اهتمى ترطيبه بشكل جيد جداً، مع استخدام نوع شامبو مناسب وذلك من أجل ثبات اللون و الحفاظ عليه لفترات طويلة، والحفاظ على الشعر من الجفاف.

قد يهمك أيضا:  صبغ الشعر الأسود باللون الأشقر الرمادي