- Advertisement -

الوان غرف نوم للعرسان

الوان غرف نوم للعرسان تعتبر غرف النوم من أهم الديكورات التي يجب الاهتمام بها في أي منزل عصري، وتأتي أهمية الوان غرف نوم للعرسان من خلال المساحة الكبيرة للغرفة حيث تؤثر على ألوان غرف النوم، ونظرا لمدى خصوصية هذه الغرفة فلابد من اختيار ألوان رومانسية تضيف جو هادئ ومريح.

الوان غرف نوم للعرسان

مما لاشك فيه أن الألوان داخل غرفة النوم لها تأثير كبير، حيث هناك ألوان هادية تساعد على النوم، كما أن الألوان المحايدة مثل اللون الأبيض واللون البيج تزيد من الشعور بالهدوء والراحة ذلك على  عكس الألوان الداكنة التي  تشعر بالكآبة مثل اللون الأسود أو اللون البني بجميع درجاته.  

الوان غرف نوم للعرسان، تختلف ألوان دهانات غرف نوم للعرائس عن غيرها من باقي الغرف، كما أن ديكورات غرف النوم لابد أن تكون ذات ألوان هادئة وبسيطة عكس ديكورات باقي المنزل.

قد يهمك أيضا: الوان غرف النوم للمتزوجين

الوان غرف نوم للعرسان
الوان غرف نوم للعرسان

الوان غرف نوم

تعتمد الوان حوائط غرف العرسان على الألوان التي يفضلها كل من الزوج والزوجة، هذا بالإضافة إلى حجم الشقة وديكور الشقة، وقد تختلف ديكورات غرف نوم العرائس من حيث التنظيم والتزيين، حيث أن الديكورات تتميز بالعصرية والتميز، كما يوجد مجموعة من المواصفات المتميزة والتي تعتبر من أجدد وأجمل ألوان غرف النوم.

أن فكرة تصميم غرف نوم رومانسية للعرسان ليست من الأمور الصعبة، حيث يمكن عمله بأقل مجهود وبأقل تكلفة ممكنة، لكن هناك مجموعة من النصائح عند اختيار الألوان، ومن هذه النصائح:

  • إذا كانت غرفة النوم صغيرة وضيقة فلابد من اختيار  الوان دهانات فاتحه وقطع أثاث فاتحة وذلك لتوفير المزيد من الهدوء.
  • يجب اختيار السرير وقطع الأثاث بدرجة لون أغمق من لون الحائط، لذلك يكون اللون الأبيض هو اللون المناسب.

يجب اختيار غرفة النوم ذات الألوان الفاتحة مثل اللون الموف الفاتح والأخضر الفاتح حيث أنها الوان مريحة للعين وتجعل الغرفة ذات جو مليء بالبهجة والسعادة، هذا بالإضافة إلى أن جميع هذه الألوان تتناسب مع جميع قطع الأثاث بالدرجات المختلفة.

قد يهمك أيضا: ديكور غرف نوم عرسان

الوان غرف نوم حديثة

غرف النوم الحديثة تميز بالهدوء والراحة ويوجد منها العديد من الألوان الحديثة التي يمكن الاختيار من بينها مثل اللون الوردي الفاتح واللون الفيروزي والذي يعد من أفضل الألوان للعرائس، كما أن اللون الأزرق الداكن من الألوان الحديثة للأشخاص الذين يعانون من الأرق.  

الوان غرف نوم للعرائس، يتوقف اختيار افضل لون غرف العرائس على حسب شكل الغرفة وحجمها، إذا كنت تريدين الحصول على الرومانسية فهي تبدأ من جدران غرف النوم.

نصائح عند اختيار الوان غرف نوم للعرائس

نقدم لكم بعض النصائح عند اختيار الوان غرف النوم ومنها:

  • عند اختيار لون معين من الأفضل دهان جزء صغير منه ثم الانتظار إلى أن يجف تماماً وبعدها يتم التأكد من اختيار اللون.
  • يجب عدم السير وراء الموضة فقط، حيث أن اللمسة الجمالية واختيار الألوان يكون بناء على الراحة النفسية ومساحة الغرف وشكل الأثاث وحجم الغرفة.
  • لابد من تحديد مساحة الغرفة جيدا ومعرفة وضع كل قطعة من قطع الأثاث.
  • أن يكون اللون الذي تم اختياره من الألوان البسيطة و الهادئة والمريحة للعين 

يعد اختيار الوان غرف نوم للعرائس من الأمور المهمة للغاية، لذلك يجب عليك أن تتركي الأمر للموضة فقط والتي تتغير بشكل مستمر، حيث أن الشعور الداخلي بالراحة مطلوب، كما ان اللمسات الجمالية تزيد من الراحة فلابد من المحافظة عليها، ويجب اختيار ألوان هادئة والتي تعمل على توفير المزيد من الراحة للأزواج.

قد يهمك أيضا: ستائر غرف نوم 2021

Leave a comment