- Advertisement -

الوان مطابخ خشب مودرن

الوان مطابخ خشب مودرن تُعد المطابخ الخشبية من المطابخ الفخمة، والتي تتسم برونقها الجميل والفريد وإنفرادها بشكل جمالي خاص، بعيداً عن باقي الأنواع الأخرى للمطابخ والمصنوعة من خامات مختلفة، حيث برغم أن المطابخ الخشبية تعد مطابخ كلاسيكية، إلى أنها تمتاز بأنها ذات أشكال رائعة، وتصميمات غاية في الروعة والجمال، مما يجعل الأشخاص يحبون القيام بتصميمها في المنازل، لأنها تضيف إلى المنزل بهجة وأناقة من نوع خاص.

قد يهمك أيضا: أشكال مطابخ خشب مساحات صغيرة

الوان مطابخ خشب مودرن وذات شكل جذاب

  • هناك كثير من السيدات يعتقدنً أنه لا بد من أن تكون المطابخ المصنوعة من الخشب، ذات الألوان البنية وحسب وليس هناك أي درجات أخرى كالفاتح أو الغامق.
  • ولكنه في الواقع تعتبر المطابخ الخشبية، من أكثر الأنواع شياكة وجمال، حيث من الممكن إختيار مختلف أنواع الألوان بها كالأصفر والأزرق والأخضر والأحمر، حيث أصبحت الموضة المنتشرة.
  • خلال ذلك العام هي الألوان الزاهية والبراقة، ذات التصميمات الحديثة التي من بينها الأزرق الفاتح والأحمر، بالإضافة إلى اللون الأخضر الكناري واللون التركوازي، فضلاً عن الألوان البنفسجية.
  • والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير جداً، بالإضافة إلى عدد من الألوان التي تعتبر درجات ما بين البنفسجي والبينك، والتي يتم إختيار أرضيات مناسبة لها تضيف إلى المكان جمال ورونق خاص.

الوان مطابخ خشب مودرن ولكنها عرضة لبعض العيوب

  • هناك الكثير من المطابخ الحديثة التي أصبحت موضة منتشرة في كثير من المنازل.
  • والتي تسعى إليها العديد من ربات البيوت، نظراً لتناسق ألوانها وإبتعاد ألوانها عن الألوان الكلاسيكية.
  • الخاصة بالمطابخ الخشبية كالبني الغامق، حيث يتم إختيار ألوان فاتحة تظهر الإتساخات الموجودة فيها.
  • مما يجعلها تقلل من شكلها الجمالي، فضلاً عن عدم تشربها بمواد الدهان.
  • والتي تترك فيها فراغات تجعلها عرضة لتجمع السوس، والتآكل والتصدع نتيجة الإستخدام المستمر.
  • على الرغم من أنها أحدث صيحات الموضة، وذلك تتجنب الكثير من السيدات شراء هذه المطابخ.

أهم نصائح المصممين حول إختيار الوان مطابخ خشب مودرن

  • ينصح الكثير من مصممي المطابخ والديكورات إلى تجنب بعض الألوان، والتي لا تعطي مظهراً جمالياً في المطبخ، بالإضافة أيضاً إلى تجنب القيام بإستعمال عدد أكثر من لونين أو على الأكثر ثلاثة ألوان.
  • وذلك في حالة القيام بتصميم المطبخ، لأنه عندما يكون الدولاب ذو لونين فإن ذلك سوف يجعل الجزء العلوي فاتح، وظاهر بشكل قوي عن الجزء السفلى، ولذلك من الضروري أن يتم إختيار الألوان بعناية.
  • حتىتكون متناسقة مع الأثاث وألوان الأرضيات أيضاً، لذلك يهتموا أيضاً بإختيار ألوان معاكسة، فإذا كانت الجدران غامقة يتم إختيار خشب الأثاث فاتح، والخشب درجات منه أو العكس.
  • بحيث يكون هناك تناسق بين الألوان، مما يعطي أي مكان شكل جذاب.

قد يهمك أيضا: عيوب بديل الرخام للمطابخ

كيفية إختيار ديكورات متناسقة مع الوان مطابخ خشب مودرن

هناك الكثير من الديكورات خاصة العصرية، والتي أصبح الإعتماد عليها بداخل كل مطبخ مهم جداً، ولكن لا تعتبر في المطابخ الخشبية أكثر أهمية، نظراً لإحتوائها على مجموعة من الخزائن.

والتي تساهم في الحفاظ على مختلف الأشياء، ولكنها تتوقف على طبيعة كل لون وحسب المطبخ وطبيعتهُ ونوعه من حيث سواء كان إيطالي مفتوح، أو مغلق لذلك لا بد من إختيار تصميم معين.

حتى يناسب نوعية الخشب وطبيعة المكان، ولكي يكون متناسق بشكل كبير ويضيف إلى المطبخ رونق رائع، وذلك يفضل العديد من الأشخاص، السير حسب أذواق مصممين الديكورات.

والذين يختارون لهم عدد من التصميمات ذات الأشكال المختلفة، والتي تناسب طبيعة وحجم المكان الذي سيتم فيه عمل المطبخ وذلك حتى لايكون على شكل معين لا يمكن تنفيذه.

لقد تناولنا أهم المعلومات عن الوان مطابخ خشب مودرن بالإضافة إلى أهم الأشكال الجديدة، والتي تعتبر أحدث صيحات الموضة في عالم المطابخ، وأهم العيوب الخاصة بالمطابخ الخشبية، التي قد تجعلها عرضة للتلف، فضلاً عن أهم النصائح المقدمة في عملية إختيار الديكورات الخاصة بالمطبخ، كما تعرفنا على كيفية إختيار تصميمات مناسبة يمكن تنفيذها في الواقع.

 

قد يهمك أيضا: باركيه مطابخ ضد الماء