امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

تبحث الكثير من السيدات عن طرق امتصاص الروائح الكريهة من المنزل بهدف المحافظة على رائحة منزل لطيفة، حيث هناك مجموعة من الطرق العلمية لإزالة هذه الروايح في وقت قصير وقياسي.

خطوات أساسية في امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

  • لابد من تنظيف المنزل بشكل منتظم، لأن الأوساخ وأكياس القمامة تتسبب في انتشار الروائح الكريهة.
  • هناك مجموعة من المواد التي تتوفر في منزلك مثل صودا الخبيز والخل لأنهما مواد عملية في إزالة الروائح الكريهة.

كيف تتخلصين من الروائح الكريهة في منزلك

نقدم لكم 5 خطوات حتى تتخلصين من الروائح الكريهة في منزلك:

  • رائحة القمامة

تكون القمامة هي السبب الرئيسي في انتشار الروائح الكريهة، لذلك يجب التخلص من القمامة من خلال تنظيف السلة بصفة مستمرة واستخدام منظفات مضادة للبكتيريا، مع مسح السلة من الداخل والخارج جيدا واتركها حتى تجف قلل وضع الكيس بداخلها.

  • روائح العفن والعفن الفطري

يعتبر العفن والعفن الفطري من المشكلات المنزلية الاكثر انتشاراً للروائح الكريهة، فلابد نت إزالة الرطوبة من الهواء والسجاد والتأكد من تشغيل مزيا تلرطوبة بشكب مستمر.

  • رائحة الحمام السيئة

لابد أن يكون الحمام نظيف، ويجب تنظيف المرحاض بعمق من خلال استخدام منظف يحتوي على مبيض، ثم امسحي المناطق المحيطة به، حيث أن المنظفات المضادة للبكتيريا تعمل على امتصاص الروائح الكريهة من المنزل.

  • روائح المطبخ

هناك مجموعة من الأطعمة التي تتسبب في الروائح الكريهة مزها الأسماك والمأكولات البحرية، لذلك لابد من مسح الاسطح بمنظف جف، ويمكنك ايضا ملء وعاء بالماء ثم ضعيه على النار حتى الغليان، ثم اضيفي بعض قشور الحمضيات مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال، ثم اتركيه حتى ينضج القليل من نار هادئة، كما يمكن إضافة القرفة وجوزة الطيب.

  • روائح الدخان

تعتبر روائح الدخان من أكثر الروائح التي تبقي في المنزل لفترات طويلة، يجب غسل كل شيء قابل للغسيل في الغرفة التي تتعرض للدخان في الغسالة، واغسلي جميع أغطية الفراش وغطاء الأريكة واغطية الستائر والوسائد، مع مراعاة الارشادات المكتوبة على كل قطعة قبل الغسيل.

امتصاص الروائح الكريهة من المنزل من اسهل ما يكون، حيث هناك العديد من الاختيارات الأخري دون شراء معطرات الجو، لذلك يمكنك الاستعانة بمنظفين متخصصين بالمنزل، حتى تحصلين على منزل ذات رائحو منعشة تدوم طويلاً.

طالع أيضا : بديل الرخام للأرضيات

امتصاص الروائح الكريهة من المنزل
امتصاص الروائح الكريهة من المنزل

طرق التخلص من الروائح الكريهة من المنزل

عزيزي المرأة نقدم لك مجموعة من المواد الطبيعية التي تقوم على امتصاص الروائح الكريهة من المنزل والبعد عن المعطرات التي تحتوي على مواد كيميائية منها:

  • الخل

يمكنك استخدام الخل الأبيض لتقليل من الروائح الكريهة في الثلاجة أو في أي أماكن بالمنزل، حيث يمتلك القدرة على تنظيف العديد من الأسطحة المتسخة.

  •  عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون من المواد الفعالة والمعقمة، حيث له القدرة على التخلص من الروائح الكريهة مثل رائحة الأسماك ورائحة الثوم في المطبخ.

  • التوابل

يمكنك الاعتماد على بعض التوابل مثل القرفة أو البهارات حيث أنها تغيير رائحة المطبخ الكريهة.

  • البن المطحون

يمكن التخلص من الروائح الكريهة مثل التدخين من خلال استخدام البن المطحون.

  • صودا الخبز

تعمل صودا الخبز على تحديد مستويات الحموضة، مما يعني ذلك التخلص من الروائح الكريهة، وذلك من خلال وضع صندوق صغير يوجد به صودا الخبز ووضعه في الثلاجه، كما يمكن وضعه بجوار صندوق القمامة والأحذية للتخلص من الروائح الكريهة. 

قدمنا لكم في هذا المقال كيفية امتصاص الروائح الكريهة من المنزل من خلال استخدام مجموعة من المواد الطبيعية، والبعد تماماً عن أي معطرات أو منظفات تحتوي على مواد كيميائية.

طالع أيضا : اريكة استرخاء