- Advertisement -

انتفاخ تحت العين بعد الفيلر وعلاجه

إن حقن الفيلر تحت العينين من أساليب التجميل الآمنة والسهلة جدا، ولكن يظهر انتفاخ تحت العين بعد الفيلر قد يستمر وجوده من ثلاثة أيام وحتى أسبوعين، وهناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن بها تقليل الانتفاخ الذي يظهر أسفل العينين، والتخلص منه في فترة زمنية أقل.

 

قد يهمك أيضا: علاج تكتلات بعد حقن الفيلر

انتفاخ تحت العين بعد الفيلر

تقبل النساء والفتيات من حول العالم على حقن منطقة تحت العين بالفيلر نظرا لنجاحه في معالجة كثير من المشكلات التي تواجهن في تلك المنطقة، وتؤثر تلك المشكلات على إطلالتهن والخارجي، فالحقن بالفيلر يملأ التجويف الذي يكون أسفل العين، كما يقضي على الخطوط الدقيقة التي تشبه التجاعيد.

يساعد الحقن بالفيلر على تفتيح أسفل العين، ويقضي على كل الأسباب التي تعطي مظهرا أكبر في السن أو توحي بالمرض، هذا بجانب أن عملية الحقن لا تحتاج إلى فترة زمنية طويلة، فهي لا تتعدى الربع ساعة.

كما أن حقن الفيلر من الطرق العلاجية قليلة التكاليف، ولا تحتاج أموالا كثيرة لعملها مثل غيرها من إجراءات وعمليات التجميل، بجانب أنه يمكن التراجع فيها، وأخذ حقن لإذابتها في حالة عدم الرضا عن النتائج بعد حقنها، ونادرا ما يحدث أضرار كبيرا عن الحقن بالفيلر.

من الـأمور التي تتميز بها حقن أسفل العين بالفيلر قلة الآثار الجانبية التي تحدث بعد الحقن، والتي من أهمها ظهور انتفاخ تحت العين بعد الفيلر، ومن أهم أسباب هذا الانتفاخ الذي يظهر اسفل العينين بعد الحقن عند جميع الحالات تقريبا:

  • هناك عدد كبير من الحالات يكون السبب وراء ظهور تلك الانتفاخات والتورمات أسف العينين بعد الحقن نتيجة لتحسس الجسم من المواد التي يتم بها الحقن، وغالبا ما يتم علاج ذلك التحسس بأدوية الحساسية التي يصفها الطبيب، والذي نصح بعمل كمادات باردة لتقليل التورم.
  • كما أن أسفل العينين من المناطق البشرة الرقيقة جدا، وتكون تلك الانتفاخات نتيجة لوخز الإبر في تلك المنطقة، وتظهر الانتفاخات بشكل خطوط في بعض الأحيان سرعان ما تختفي بعد الحقن بوقت قليل.

قد يهمك أيضا: سعر حقن الفيلر تحت العين

انتفاخ تحت العين بعد الفيلر

طرق منزلية لعلاج الانتفاخ

هناك بعض الطرق المنزلية البسيطة والآمنة لعلاج انتفاخ تحت العين بعد الفيلر، والتي يمكن تجربتها دون حدوث أي تأثيرات سلبية خاصة أن جميع الطرق تعتمد على الماء ومواد من الطبيعة، ومن تلك الطرق:

  • عمل كمادات باردة، وذلك بوضع قليل من القطن في ماء بارد ثم وضعه أسفل العينين، وهي من الطرق الآمنة جدا، وينصح بها الأطباء في الثلاثة أيام الأولى بعد حقن الفيلر حيث تقلل من التورمات والانتفاخات التي تحدث نتيجة وخز الإبر،أو لأسباب تحسسية.
  • يمكن عمل مكعبات ثلجية من القهوة، وذلك بأن تغلى معلقتين من القهوة في كوب من الماء سعة مائتين ملليلتر، ثم أتركيه حتى يبرد، ثم ضعي السائل في وعاء تحضير مكعبات الثلج، وضعيه في المجمد حتى تمام التجمد، وضعي المكعب أسفل العين مدة لا تزيد عن العشر دقائق ثلاث مرات في اليوم.
  • من الوصفات الرائعة والسهلة شرائح الخيار الباردة، وتكون الطريقة سهلة جدا، وهي أن تضعي خيارة في المجمد لمدة ربع ساعة ثم قطعيها شرائح، وضعي شريحة على كل عين لفترة وجيزة، ستشعرين بتلطيف رائع أسفل العينين مع تهدئة أي التهابات او انتفاخات.
  • من المواد الطبيعية الرائعة الصبار حيث يحتوي الصبار على العديد من الفيتامينات والمعادن المغزية للبشرة، ويمكن الاستفادة من ذلك، وعمل جل منزلي بسيط من المادة الداخلية في الصبار ووضعها أسفل العينين.
  • يمكن تدليك اسفل العينين بلطف، وذلك باستخدام زيت جوز الهند الطبيعي، وهو من الزيوت التي لها آثار رائعة في تخفيف الالتهابات والآلام بجانب الشعور بالتلطيف.
  • من الطرق البسيطة والآمنة لمعالجة انتفاخ تحت العين بعد الفيلر وضع أكياس الشاي الأخضر عليها بعد استعمالها، وتعطي نتائج رائعة في إزالة التورمات والانتفاخات.

 

 

قد يهمك أيضا: أفضل مرطب للشفايف بعد الفيلر