انقاص الوزن دون حمية .. إليك هذه الطرق والحيل

طرق و حيل لانقاص وزنك دون حميه

إن انقاص الوزن دون اللجوء لحميه لأمر سهل للغاية، حيث أفاد معظم علماء التغذيه أن هذا يمكن أن يحدث دون اتباع حميه وهذا باتباع بعض الحيل مع جسمك و تغير بسيط في عاداتك الغذائية اليومية التي ستساعدك في انقاص وزنك ,لأن 500 جرام من الدهون تساوي 3500 سعر حراري ,و ببعض التغير في عاداتك الغذائيه اليوميه يمكن أن تحافظي علي فقد 500 سعر حراري يوميا لتفقدي الجرامات يوميًا دون اتباع أي من الحميات.

انقاص الوزن
انقاص الوزن

ولكن ما هي هذه الحيل و العادات التي يمكن أن تساعدك في هذا التغير؟ وجهت مجلة حره السؤال لأخصائية التغذيه العلاجيه و الديتوكس د.مها حافظ نصر وقدمت لنا هذه الحلول العمليه البسيطه لفقد الوزن دون اتباع أي من الحميات.

1 بدء اليوم في الصباح الباكر بوجبة الفطور يوميًا

 فبعض الأشخاص يعتقدون أن اسقاط وجبة الفطور يساعدهم علي تقليل السعرات من أجل انقاص الوزن ولكن في النهاية يؤدي ذلك إلي الجوع المفاجئ والتهام الكثير من الطعام أي الكثير من السعرات الحراريه أكثر من احتياج الجسم مما يسبب زيادة في الوزن فدائمًا ابدئي يومك بفطور سريع وخفيف مثل تحضير الحبوب بالحليب والعسل الخالي من الدسم لبدء يومك بنشاط و حيويه.

2  عدم لأكل بعد الساعه الثامنه مساء

وذلك باتخاذ هذا القرار مع نفسك من أجل انقاص الوزن من خلال اتباع بعض الحيل لتنفيذه مثل غلق المطبخ نهائيا بعد هذا الوقت أو غسل لأسنان والاستعداد للنوم و شرب كوب من شاي اللاعشاب المهدئ مثل الكاموميل أو اليانسون ليساعدك علي النوم المبكر مما يساعد علي عدم تناول وجبه اضافيه.

3 شرب الكثير من الماء بانتظام علي مدار اليوم

 شرب الماء يساعدك علي انقاص الوزن من خلال الاحساس بالامتلاء و بالتالي يساعدك علي الإقلال من تناول كميات أكبر من الطعام ,فتناول الماء قبل الوجبات الرئيسيه بنصف ساعه يساعدك علي لأحساس السريع بالشبع و بالتالي أخذ كميات أقل من الطعام .

4 استخدام طبق أصغر للأكل

الإقلال من الكميات تدريجيًا عن الكميات المعتاده من خلال استخدام طبق أصغر يساعدك علي الاقلال من الكميات المعتاده وبالتالي انقاص الوزن ,بالإضافة أن لأطباق الكبيره تجعل شكل الطعام بها قليل في الكميه مما يؤدي الي وضع كميات أكبر من احتياجك.

5 مضغ الطعام جيدا والأكل ببطىء

يحتاج المخ الي وقت ليترجم أنك أخذت أحتياجك من الطعام لذلك يجب التعود علي مضغ الطعام جيدًا مما يجعلك تأكل ببطئ فتحس بالشبع أسرع ,و يمكن تعويد نفسك علي هذه العاده بعد عدد مرات المضغ في كل وجبه.

6 تناول الاغذيه التي تحتوي علي النشويات الكامله

 وهي تلك الأغذية التي تحتوي علي النشويات المركبه، وليست البسيطه مثل الحبوب الكاملة والخبز الأسمر والأرز البني والمكرونه البني والبقول والشوفان والفواكه والخضروات, لأنها غنيه بالألياف فتعطيك إحساس سريع بالشبع و الامتلاء و كذلك لأنها تساعد علي الخروج البطيء للطعام من المعدة.

7 الاقلال من تناول المشروبات التي تحتوي علي السكريات

مثل مشروبات الصودا و العصائر المضاف لها السكر واستبدالها بعصائر طبيعيه أو بالماء أو بمشروبات الأعشاب مثل الشاي الأخضر.

8 كتابة قائمة الشراء قبل الذهاب الي السوبر ماركت

وهذه حيله ممتازه للمساعدة في انقاص الوزن لأنك لن تشتري إلا ما هو مكتوب بالقائمه فيجب كتابة ما سوف تقومي باستخدامه فقط و كتابة كل ما هو صحي وعدم كتابة كل ما هو غير صحي.

9 قومي بعمليات التدليك و الحجامة

وهي من الطرق التي تساعد علي انقاص الوزن دون حمية لأنها تنشط الدوره الدمويه و تساعد كثيرًا في تفتيت الدهون فاحرصي علي عمل مساج للجسم بانتظام.
ننتظر مشاركتكم لنا بأرسال الخطوات التي بدأتم بها لعملية انقاص الوزن دون حمية.. أرسلوا لنا قصص نجاحكم في اتباع هذه الخطوات و كيف كان تأثيرها علي الوزن.