انواع الحقائب النسائية أشكال متعددة تعرف عليها

انواع الحقائب النسائية تعتبر الحقيبة من مكملات الأناقة لدى النساء حيث تبحث النساء على اختيار حقيبة مميزة، وتتوافر الحقائب بأنواع وأشكال كثيرة ومتنوعة وقد تكون من خامات طبيعية أو صناعية من الجلد ونجد أن جلد التمساح من أفضل الجلود لصناعة الحقيبة، وتتنوع الحقائب فمنها مصنوعة من الفرو ومنها مرصعة بالأحجار الكريمة وكذلك المصنوعة من سلاسل من الفضة أو الذهب وغيرها من أشكال الحقائب وهنا سوف نتحدث عن انواع الحقائب النسائية.

قد يهمك أيضا: شنطة مكياج للسفر

أفضل انواع الحقائب النسائية

حقائب الجلد الطبيعي

تعتبر من أفضل انواع الحقائب النسائية ويوجد منها الكثير من الماركات العالمية، وتصنع من جلد التمساح وتحتاج إلى وقت طويل لتصنيعها حيث أنها تصنع يدويًا وتكون متقنة.

حقائب القماش

تعتبر من أفخم الحقائب النسائية وتصنع من أجود أنواع القماش، ومصنوعة من خامات مختلفة ومتنوعة وتكون بجودة عالية ومنها الحقائب الكلاسيكية.

حقائب الجلد الطبيعي والقماش

وهي حقائب تمزج بين الجلد الطبيعي والقماش وتمتاز بجمالها وتفردها، ويوجد منها تصميمات مختلفة ومتنوعة ومنها العصري أو الكلاسيكي حتى تختارين المناسب لك.

حقائب النقوش والاكسسوارات

تعتبر هذه الحقائب من العناصر أفضل انواع الحقائب النسائية وهي يدخل في صناعتها الاكسسوارات كالجواهر والحجارة الكريمة، وتعتبر من أفضل الحقائب حيث أنها مصنوعة باحتراف ويوجد به نقوش يدوية فاخرة.

حقائب جلود بالنسياغا

تصنع هذه الحقائب من جلود بالنسياغا لذا تعتبر من أفخم انواع الحقائب النسائية، وتكون عملية وفخمة ولكنها تكون مرتفعة السعر.

قد يهمك أيضا: حقائب يد نسائية 2021

انواع الحقائب النسائية
انواع الحقائب النسائية

قواعد تنسيق الحقائب

  • لابد على المرأة النحيفة وكذلك القصيرة عدم ارتداء الحقائب الكبيرة وذات الأذرع الطويلة.
  • أن لا يتم الدمج بين الملابس السبور مع الحقائب الكاجول.
  • على المرأة السمينة أو الممتلئة اختيار الحقائب كبيرة الحجم وحادة الزوايا والبعد عن الحقائب الصغيرة.
  • عندما ترتدين ملابس متعددة ألوان لا تقومي بحمل حقيبة بها ألوان كثيرة يفضل أن تكون ذات لون واحد.
  • مع الملابس الرسمية وملابس السهرة يفضل حمل حقائب الكلاتش.
  • لابد من اختيار لون حيادي عندما يتم ارتداء ملابس بألوان كثيرة.
  • أن يتم تنسيق الحقيبة مع الحذاء.
  • بالنسبة للمرأة الطويلة لابد من اختيار حقيبة عرضها أكبر من طولها.
  • تتوافر الحقائب النسائية بأشكال مختلفة ومتنوعة حتى تختار الفتاة الشكل المناسب لها وكذلك توحد بألوان مختلفة ومتنوعة حتى تختار اللون الذي يعبر عن ذوقها ويناسبها.
  • توجد العديد من العلامات التجارية التي تقوم بتصميم الحقائب الرياضية حتى تتمكني من  اختيار التصميم المناسب لذوقك، فلولا اختلاف الأذواق لبارت السلع.

تنوع أذواق النساء

نجد أن أذواق النساء تختلف وتتنوع في اختيار حقيبة اليد حيث أنها تختار الحقيبة المناسبة لها والتي تعمل على تلبية احتياجاتها، لذا نجد أن مصممو الحقائب يقومون بطرح العديد من التصميمات والأنواع من الحقائب، وكذلك يقومون بعمل حقائب تمثل كل منها مهمة مختلفة.

كما أن هناك حقائب للعمل وحقائب للخروجات وهكذا، وتتوافر حقائب اليد بأسماء وأنواع مختلفة حول العالم ومنها حقيبة الباجيت وحقيبة كلاتش وحقيبة ستشيل وهوبو وتوتي وفيلد وبوشي كلاتش وحقيبة كيلي.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق بأنواع الحقائب النسائية، وتعرفنا على أفضل أنواع هذه الحقائب حيث أنه يوجد منها أنواع مختلفة ومتنوعة حتى تختار السيدات النوع المناسب لها على حسب ذوقها، وتعرفنا أيضًا على قواعد تنسيق الحقيبة التي لابد على الفتاة مراعاتها عند تنسيق حقيبتها، وتحدثنا عن تنوع أذواق النساء حيث تختلف وتتنوع أذواق النساء في اختيار الحقيبة المناسبة لها ولذوقها، حيث أن لكل امرأة ذوق خاص بها يميزها عن غيرها.

قد يهمك أيضا: حقائب سفر للبنات

Leave a comment