- Advertisement -

انواع السيلوليت بالصور

انواع السيلوليت بالصور، مشكلة السيلوليت من أكثر المشكلات انتشارا بين السيدات. وهي مشكلة طبيعية ولكن تكمن مساوئها فيما تسببه من تشويه لجمال المنطقة التي تظهر فيها. مما يسبب أذى نفسي لصاحبة المشكلة. يظهر السيلوليت كنتيجة لتجمع كتل الدهون في طبقات الجلد العميقة. فتتجمع وترتبط فيما بينها بروابط صلبة وكذلك تتشكل تلك الروابط بين كتل الدهون والطبقات الأخرى للجلد مما يتسبب في ظهورها بمظهرها المعروف.

قد يهمك أيضا: تجارب خل التفاح للسيلوليت

أنواع السيلوليت حسب الدرجة:-

يختلف مظهر السيلوليت من سيدة لأخرى حسب درجة إصابة كل سيدة بتلك المشكلة. حيث تختلف درجات السيلوليت. فنجد أن هناك:-

 

سيلوليت خفيف من الدرجة الأولى

في هذه الدرجة يكون مظهر المنطقة التي بها سيلوليت مشابها لمظهر السطح الخارجي لقشر البرتقال. حيث ترتفع وتتمدد طبقة الجلد السطحية. باستثناء فتحات الشعيرات والمسام العرقية مما يقوم بإعطائها مظهر قشر البرتقال.

 

سيلوليت من الدرجة المتوسطة

في هذه الدرجة يزداد اتساع المناكق المنخفضة ويتعدى حدود بصيلات الشعر وفتحات المسام العرقية مما يعطي الجلد مظهر متدرج. حيث تتعدد طبقات الانخفاضات لتتراوح من خمسة إلى تسعة درجات.

 

السيلوليت من النوع العميق

تعتبر هذه الدرجة هي الدرجة القصوى من أنواع السيلوليت. حيث تتعدد فيها الثنيات والطبقات وتصبح أكثر عمقا ويكون عددها بادئا من عشرة ثنيات عميقة في المنطقة الواحدة وذلك يكون كحد أدنى.

قد يهمك أيضا: شفاطة الحليب للسيلوليت

انواع السيلوليت حسب المظهر:-

السيلوليت الصلب

هذا النوع من السيلوليت في كثير من الحالات لا يكون مرتبطا بتقدم المرأة في العمر أو حتى بزيادة وزنها. وكما العادة فإن السيلوليت في هذه الحالة يقوم بالظهور في منطقة الفخذ والخصر. ولكن أهم ما يميزه أنه يكون شائع الظهور في الفتيات وكذلك الشابات في سن صغيرة.

 

يعرف السيلوليت في هذه الحالة بالسيلوليت الصلب حيث أنه يكون مكانه قريب من مكان العضلات أي في أعمق طبقات الجلد. مما يقوم بالتسبب في جعل البشرة صلبة غير متحركة في هذه المنطقة. كما أنه في هذه الحالة عند ظهوره لسيدة نحيفة بشكل ملحوظ يمكنه أن يكون مصحوبا بألم خفيف الدرجة.

 

السيلوليت الناعم

هذا النوع من السيلوليت في الغالب ما يظهر في المناطق ذات التجمعات الدهنية العالية مثل منطقة الفخذ ومنطقة الأرداف والمنطقة العليا من الذراعين بالإضافة إلى المؤخرة الممتلئة.

 

على عكس السيلوليت الصلب فإن حالات الإصابة بالسيلوليت الناعم تزداد بشكل ملحوظ مع تقدم النساء في العمر. وكذلك في النساء عند اكتساب الكثير من الوزن. كما نجد أن أكثر حالات الإصابة بالسيلوليت الناعم تكون في سيدة ممتلئة يتراوح عمرها من 30 حتى 40 عاما.

 

وأيضا على عكس السيلوليت الصلب فإن حالة السيلوليت الناعم تكون فيها تجمعات الدهون في المنطقة السطحية للجلد وكما تكون بعيدة بشكل تام عن العضلات ويكون شكل الجلد في هذه الحالة مشابه لشكل الاسفنج.

 

السيلوليت المائي

هذه النوع من السيلوليت يكون معروف بندرته وأنه الأقل انتشارا بين أنواع السيلوليت، ولكنه برغم ذلك فإنه أكثر أنواع السيلوليت تعقيدا وأصعبها في حالات العلاج.

 

السيلوليت المائي هو أحد أنواع السيلوليت التي تقوم بالظهور في منطقة الفخذين ومنطقة الساق. كما يتميز بأنه يتسبب في ظهور العروق الدموية على الجلد بشكل بارز وأيضا واضح وتكون منتفخة بلإضافة إلى انتشار ذلك الانتفاخ في الساقين نفسهما.

 

عادة ما يحدث السيلوليت المائي وذلك بسبب تجمع السوائل واحتباسها في الجسم مما يؤثر بدوره على الدورة الدموية وتدفقها في الجسم فيتسبب ذلك في انخفاض معدلات حرق الدهون وبالتالي تراكمها بكثرة في مناطق ظهور السيلوليت المذكورة سابقا.

 

انواع السيلوليت بالصور حسب مناطق التواجد:

في منطة البطن:

أما في منطقة الفخذ:

في منطقة المؤخرة:

 

قد يهمك أيضا: افضل زيت لعلاج السيلوليت