- Advertisement -

انواع ايشادو لتظليل العيون باحترافية

تحتار العديد من النساء في اختيار انواع ايشادو التي تناسبها أكثر من غيرها لتستخدمها بشكل أساسي ضمن روتين التجميل اليومي، خصوصًا أن الخيارات أصبحت متعددة مع حرص العلامات التجارية التي تصنع مستحضرات المكياج على إضافة العديد من الألوان لباليت الايشادو الخاصة بها، ولأن وضع ظِلال العيون يبرز جمال العين مما يجعل المرأة تظهر أكثر جاذبية وتألق، نجد الكثير من السيدات وحتى البنات يحرصن على اختيار أنواع مناسبة لاعتمادها سواء في الخروجات والمناسبات أو عند الذهاب إلى العمل و الجامعة.

لذلك حرصنا أن نقدم لك من خلال هذا المقال عدة مختلف الأنواع الايشادو ومميزات كل نوع.

قد يهمك أيضا: العيون الحور فيها جاذبية شديدة

مستحضر تظليل العيون 

الايشادو eye-shadow  أحد مستحضرات التجميل، والذي يستخدم في إبراز جمال العين، حيث يأتي في عدة تركيبات مختلفة تجعل العيون تبدو مذهلة إذا تم تطبيقه بالألوان المناسبة والطريقة الصحيحة.

في الواقع، هذا المستحضر التجميلي ليس وليد العصر، بل استخدم منذ القدم في العديد من الحضارات، حيث كان المصريون القدماء يستخدم مواد طبيعية لتركيب ظلال عيون يتزين به النساء والرجال على حد سواء.

كما استخدمه اليونانيون أيضًا، وكانوا يعتمدون في تحضيره على مسحوق التوت وعصير الفراولة والبنجر، و القطيفة الحمراء، لإعداد معجون منه.

وقد كان ينظر لمن يستخدمون المكياج بشكل عام في الحضارة اليونانية على أنهم من الأغنياء، نظرًا لتكلفته الباهظة.

انواع ايشادو 

تتوفر أنواع  عديدة من مستحضر تظليل العيون بمجموعة متنوعة تتناسب مع عدة مناسبات مختلفة، على سبيل المثال ظلال العيون غير اللامعة رائعة للاستخدام اليومي و الأنواع اللامعة  منه جيدة لإضفاء مظهر دراماتيكي ومظهر مسائي راقي.

قد يهمك أيضا: تعلمي طرق تكثيف شعر الحواجب

وفيما يلي مختلف أنواع الآيشادو أو ظلال العيون المناسبة لجميع السيدات و البنات سواء المبتدئات أو أكثرهن حرفية في وضع مكياج العيون:

ظلال عيون كريمي 

هذا النوع يأتي على شكل كريم ملون ثقيل، أهم ما يميزه هو قابليته للمزج.

حيث يمكنك الجمع بين لونين أو أكثر للحصول على مظهر مثير، و يعمل هذا النوع من ظلال العيون أيضًا بشكل جيد مع فرش تظليل كبيرة، خاصة الاصطناعية.

وذلك لأنها تتيح لك التقاط المنتج بسهولة وتعبئته بسهولة على جفونك.

انواع ايشادو سائلة 

يعد هذا النوع من الأنواع المثالية للمبتدئين، كما يمكن استخدامه كأساس على العين، فهو يعزز حيوية اللون وثباته.

ومع ذلك ، نظرًا لأن السائل يميل إلى التمدد بسهولة أكبر تمامًا مثل نظيره الكريمي، فلا يعد خيارًا جيدًا لمن لديهن جفون دهنية.

ومن الجدير بالذكر أن  انواع ايشادو السائلة تجف بسرعة، لذلك، من السهل تطبيقها ولكن من الصعب اتقانها، ظلال العيون اللامع يندرج أيضًا ضمن هذه الفئة.

قلم الايشادو 

إذا كنتي لا تجبي تطبيق ظلال العيون المعقد، فإن قلم ظلال العيون هو ما تحتاجينه.

حيث أنها متعددة الاستخدامات ويمكنك حملها معك في حقيبة صغيرة، كما أنها عملية وسهلة الاستخدام للغاية، وهو ما يجعلها مناسبة بشكل مثالي للمبتدئين.

أكثر ما يميز هذا النوع هو تركيبته التي تدوم طويلًا، والتي يمكن أن تظل ثابتة بالفعل لمدة تصل إلى 24 ساعة.

وبهذا نكون قد قدمنا لك من خلال ما سبق انواع ايشادو عديدة، يمكنك الاختيار فيما بينها لتظليل عيونك بشكل جذاب يليق بالمناسبة التي تريدن حضورها، أو لاعتماده ضمن روتين التجميل اليومي الخاصة بك، وسواء كنتي مبتدئة أم لا، فالأكيد أنك سوف تستطيع الإيجاد من بينها ما يمكنك تطبيقه بسهولة وحرفية لتتقني فن ظلال العيون وتتألقي بمكياج جذاب يبرز جمال عينيك.

قد يهمك أيضا: خطوات للحصول على الحواجب المثالية