بالحلبة والحمص يمكنك تسمين الوجه والجسم في أسبوع !

للنحفاء فقط.. طريقة تسمين الوجه والجسم في أسبوع !!

يتساءل الكثيرون ما إذا كان من الممكن تسمين الوجه والجسم في أسبوع .. البعض يفضل تسمين الوجه وحده نظرًا لأن استدارة الوجه وتورد الخدود يعتبران دليلًا ظاهرًا على الشباب والحيوية وهو مطلب شائع فمن الذي يفضل الوجه النحيل المفتقد للنضارة؟ أما امتلاء الجسم فهو ليس رغبة شائعة خاصة وأن الاتجاه العالمي السائد الآن يفضل الجسم النحيف سواء للرجال أو السيدات، ويرفض السمنة بكل أشكالها بينما يظل الوجه بكامل نضارته.

إذا كنت من أصحاب الجسم النحيل وترغب في تسمين الوجه والجسم في أسبوع واحد فقط، فالأمر ممكن وليس مستحيل! ولكن لابد من اتباع بعض النصائح العامة قبل الشروع في عملية التسمين:

تسمين الوجه والجسم في أسبوع واحد
هل يمكن تسمين الوجه والجسم في أسبوع أم يفضل الزيادة التدريجية؟
  • يجب ان يحصل الفرد علي كمية من السعرات الحرارية تفوق احتياجاته اللازمة لممارسة النشاط المعتاد.
  • تناول قدر كافي من المواد الدهنية والنشويات .
  • عدم تناول السوائل قبل الوجبات أو أثناء الأكل حتى لا تقل الشهية لتناول الطعام .
  • اتباع بعض الطرق والوصفات المجربة لتسمين الوجه والجسم بطريقة طبيعية.

طالع أيضا تسمين الوجه والجسم

تعتبر الوصفات الشعبية من أفضل وأسرع الوصفات المجربة من أيام الأجداد لمختلف المتاعب الصحية البسيطة؛ ولعل طريقة الحلبة لتسمين الوجه والجسم تعد من أشهر الوصفات لمحاربة النحافة من قديم الزمان:

    • طريقة الحلبة للتسمين
الحلبة لتسمين الوجه بسرعة
هل سمعتي عن فوائد الحلبة لتسمين الوجه والجسم

ضعي 150 جرام من حبوب الحلبة في كمية من الماء، واغليها على النار عدة مرات وغيري المياة في كل مرة، ثم اطحنيها حتى تصير ناعمة، وضيفي لها مقدار من الدقيق الناعم وضيفي للخليط السابق اللبن كامل الدسم حتى يتكون شراب ناضج، وأضيفي عليها ملعقة من عسل النحل، وحركيها على النار ويشرب هذا المشروب وهو ساخن.

  • صلصة الحمص بالطحينة لزيادة الوزن

من الوصفات التي يمكنها تسمين الوجه والجسم في أسبوع .. الحمص؛ يعتبر الحمص من البقوليات التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين بالإضافة إلى حوالي 10 % مواد دهنية، بالإضافة إلى عناصر غذائية مفيدة مثل الكالسيوم والحديد. فمن المعروف أن 100 جرام من الحمص تمد الجسم بما يقرب من 300 سعر حرارى.. لذا يفضل تناوله للراغبين فى زيادة الوزن.. ومن الممكن استخدام الحمص مع الطحينة فى إعداد سلطة طحينة فاتحة للشهية، وذات قيمة غذائية عالية.

الحمص والطحينة
الحمص والطحينة لزيادة وزن الجسم بسرعة

وإذا كنا نتحدث عن كيفية تسمين الوجه والجسم في أسبوع ، فلابد أن ننوه إلى أن البعض يظن أنّه يمكن زيادة الوزن عن طريق تناول كمية كبيرة من الأطعمة غير الصحيّة؛ كالمثلجات والحلويات بصفة مستمرة وبكميات كبيرة، وتناول الوجبات السريعة (الفاست فوود) مع شرب المشروبات الغازية معها، وعلى الرغم من ذلك قد يؤدي لزيادة وزن الجسم بشكلٍ سريع، إلا أن له تأثير ضار على الصحة العامة على المدى الطويل. قد يؤدي تناول تلك الأغذية أيضاً إلى زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن وحول الكبد، ممّا يزيد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وغيرها من المشاكل الصحية، ولذلك هناك فرق ما بين زيادة الوزن بشكل سريع ومفاجئ والزيادة التدريجية التي تعتبر أكثر صحية وثباتًا، كما تحتاج عملية زيادة الوزن إلى الوقت والصبر، بالإضافة إلى ضرورة استشارة الطبيب للتأكد من أن تسمين الوجه والجسم في أسبوع سيكون مناسبًا للشخص ولن يجر عليه مشاكل صحية هو في غنى عنها. ولا تنسى أن هناك طرق أخرى لزيادة الوزن بسرعة مثل حبوب التسمين والأدوية ولكن كله يجب ان تكون بإشراف طبي.

وغني عن القول أن تسمين الجسم سيشمل أيضًا تسمين الوجه الذي هو جزء ظاهر لا يتجزأ من الجسم ككل. إذا تمتع الجسم بزيادة ملحوظة في الوزن، فمن الطبيعي أن الوجه سيزيد حجمه بالتبعية. فكل ما تفعله لزيادة وزنك من عادات وأغذية سينعكس على حالة جسمك ووجهك بطريقة ما، لذلك ينصح الأطباء بعدم التسرع في تسمين الوجه والجسم في أسبوع واحد فقط ولكن أن تتم المسألة بالتدريج قد الإمكان.

طالع أيضا 5 طرق مختلفة تساعدك على تسمين الوجه