- Advertisement -

بخاخ اكليل الجبل للشعر

بخاخ اكليل الجبل للشعر ..من إلهام الأساطير إلى شفاء المصابين بكل وسائل الأمراض، إكليل الجبل هو أكثر من مجرد عشب. إنه حقًا حل، أداة – ربما حتى رمز. رمز يوضح كيف إذا أخذنا الوقت للتركيز حقًا على محيطنا وبيئتنا، فسوف ندرك أن كل ما نحتاجه حقًا غالبًا ما يكون أمام أعيننا مباشرة، في انتظار اكتشافه أو استخدامه أو تسخيره. قدرته على الشفاء وتقليل الالتهاب وعلاج حب الشباب والشعر والقمل وأكثر من ذلك، هي حقًا رائعة. تابع معي لمعرفة ما الذي يمكن أن يفعله بخاخ اكليل الجبل للشعر؟

قد يهمك أيضا: تجارب اكليل الجبل للتنحيف

بخاخ اكليل الجبل للشعر

يعتبر زيت إكليل الجبل العطري مفيدًا جدًا في تعزيز نمو الشعر عند استخدامه بشكل صحيح. في الواقع، يشكل الأساس للعديد من المنتجات الطبيعية التي تهدف إلى تحفيز نمو الشعر أو إبطاء / منع تساقط الشعر. بشكل عام، يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لتلوث الهواء أو الاستخدام المستمر للعلاجات الكيميائية على شعرك إلى تراكم الجذور الحرة في بصيلاتك وفروة رأسك. سوف تسد الجذور الحرة المسام ويمكن أن تؤدي إلى ضعف الدورة الدموية لخلايا الدم إذا تركت دون علاج لفترة طويلة.

 

قد يؤدي ذلك إلى إبطاء نمو الشعر وفي بعض الحالات يؤدي إلى تساقط الشعر. إكليل الجبل غني بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تغليف وإزالة الجذور الحرة.

 

يعتمد أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر عند الرجال على عملية كيميائية حيوية قد تحدث في أي وقت بعد البلوغ. بشكل أساسي، يوجد إنزيم في بصيلات شعرك (يُعرف باسم “5-alpha-reductase”). يحول هذا الإنزيم التستوستيرون الذي ينتجه جسمك إلى هرمون يعرف باسم DHT (ديهدروتستوستيرون).

 

يصبح DHT عالقًا في قاعدة بصيلات شعرك ويبطئ معدل نمو شعرك الطبيعي. في النهاية يمكن أن “تخنق” البصيلات، مما يتسبب في تساقطها أو موتها من الساق. تدليك فروة رأسك بزيت إكليل الجبل سوف يمنع إنتاج هرمون الديهدروتستوستيرون. في المقابل، يسمح للشعر بالنمو بمعدل ثابت ويضمن صحة طويلة الأمد.

 

زيت إكليل الجبل الأساسي لصحة الشعر

أصبحت الزيوت الأساسية شائعة بسرعة في علاج والحفاظ على صحة الشعر لدى كل من الرجال والنساء. عند استخدامها بشكل صحيح، فإن صفاتها الطبيعية لها فوائد مذهلة ودائمة على بصيلات الشعر وفروة الرأس. أفضل جزء هو أنه لا توجد آثار جانبية. ولا توجد أسعار مرتفعة أيضًا! يشعر الكثير من الناس بالقلق من أن استخدام الزيوت الأساسية سيجعل شعرهم يشعر بالفوضى والدهنية. المفتاح هو استخدام الزيوت المناسبة للأسباب الصحيحة والتأكد من اتباع الطرق الصحيحة عندما يتعلق الأمر بتطبيق الزيوت على شعرك.

 

تأتي العديد من فوائد زيت إكليل الجبل الأساسي للشعر من خصائصه الطبيعية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات. يمكنك وضعه على شعرك على شكل علاج بالزيت الساخن أو كعنصر نشط في بلسم DIY. سوف يساعد في تخفيف أي التهاب في فروة رأسك (والذي يحدث عادة بسبب سوء التغذية أو مشاكل الدورة الدموية) التي قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى فروة الرأس الجافة والحكة. غالبًا ما تكون هذه الأعراض هي السبب الجذري لقشرة الرأس.

 

لذلك، فهو في الأساس بديل صحي للشامبو المكلف المضاد للقشرة والذي غالبًا ما يجفف بصيلات شعرك أو يمكن أن يترك شعرك بمغذيات أقل وحجم أقل.

 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع اكليل الجبل للشعر

زيت إكليل الجبل لعلاج حب الشباب

تعني الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لزيت إكليل الجبل أنه يمكن أن يزيل أي جراثيم أو حطام زائدة (الجذور الحرة) التي قد تلتصق بجلدك وتتراكم بمرور الوقت. هذا التراكم من الحطام وخلايا الجلد الميتة (شيء يحدث كل يوم ولا يمكن تجنبه)، إلى جانب فائض من الزيوت الدهنية التي تنتجها أنواع البشرة الدهنية بشكل طبيعي، يؤدي عمومًا إلى انسداد. يتسبب هذا في ظهور بقع على بشرتنا مثل الرؤوس السوداء ويمكن أن يؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب.

 

عن طريق غسل وجهك بانتظام بالماء الدافئ وتطبيق زيت إكليل الجبل برفق باستخدام الصوف القطني على المناطق المصابة، فأنت ترطب بشرتك بشكل أساسي مع السماح للصفات المضادة للبكتيريا بالتأثير وقتل أي جراثيم. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الأمراض الجلدية مثل حب الشباب لا يمكن علاجها دائمًا بشكل كامل من خلال نهج موضعي. من المهم التأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة على أساس يومي وأن جسمك رطب بانتظام (يمكن أن يساعد 2 لتر على الأقل من H2O يوميًا في منع حب الشباب).

 

ومع ذلك، فإن إكليل الجبل فعال في علاج الأمراض الجلدية الموضعية مثل الصدفية والأكزيما. من الفوائد العديدة للزيت العطري أنه يرطب المنطقة المصابة ويرطبها وكذلك يحارب الالتهابات ويزيل خلايا الجلد الزائدة. إنه بديل طبيعي رائع للعديد من الكريمات والمستحضرات الصيدلانية التي تكلف ثروة صغيرة وغالبًا ما يكون لها آثار جانبية شديدة.

 

 

قد يهمك أيضا: فوائد اكليل الجبل للشعر