- Advertisement -

بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

تفضل المرأة التغيير وتجديد شبابها باستمرار، لذلك في دائمة البحث عن كل ما هو جديد في عالم التجميل سواء للبشرة أو الشعر أو طرق حصولها على قوام ممشوق، ولعل صبغ الشعر وتغير لونه أحد أبرز الأمور التي تفضلها المرأة ولكنها تسبب لها مشكلات عدة في شعرها، ولذك نقدم لكم بخاخ البابونج لتفتيح الشعر بدون الحاجة إلى استخدام الصبغات الكيميائية.

تحتاج الصبغة الكيميائية إلى تشقير لون الشعر باستخدام ماء الأكسجين والتي تؤثر بشكل سلبي على بصيلة الشعر، متسببة في إصابتها بالضعف الشديد ثم التساقط.

سنتعرف فيما يلي على كيفية عمل بخاخ البابونج لتفتيح الشعر في البيت وأبرز فوائده على الشعر بشكل عام، ابقوا معنا

قد يهمك أيضا: فوائد البابونج للبشرة

فوائد بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

  • يساعد بخاخ البابونج في تفتيح لون الشعر بصورة طبيعية مع الاستمرار في الاستخدام وبدون استخدام أي مركبات كيميائية.
  • تغذي زهرة البابونج بصيلات الشعر، فتجعل شعرك قوي وصحي ولامع.
  • يعمل البابونج على فرد الشعر وتنعيمه، ولذلك فهو فعال جدًا في حالة كان شعرك كيرلي أو مموج وترغبين في فرده.
  • يغطي الشيب ويخفيه مهما كان لون شعرك حتى لو كان أشقرًا.
  • يساهم في القضاء على مشكلة تقصف الشعر بشكل نهائي مع الحرص على استخدامه بالشكل الصحيح.
  • يقضي على تساقط الشعر لأنه يقوم بتقوية البصيلة من جذورها، وبطبيعة الحالي يزيد من كثافة الشعر ويثقله.
  • بخاخ البابونج يعتبر بمثابة علاج طبيعي للقشرة وأي فطريات قد تصيب فروة الرأس لكونه غني بمضادات الأكسدة.

طريقة تحضير بخاخ البابونج في المنزل

الآن يمكنك تحضير البخاخ الخاص بكِ بداخل منزلك، وحتى تكونين على يقين تام أن البخاخ طبيعي وبدون أي مستحضرات كيميائية، ستحتاجين لتحضير البخاخ بعض المقادير وهي مقدار من زهرة البابونج الجافة، ومعيار ماء مغلي، ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند الأصلي.

قومي بترك الماء حتى الغليان ثم اسقطي زهور البابونج واتركيه تغلي مع الماء، حتى تلاحظين تغير لون الماء وتحوله إلى لون أصفر مميز، حينها قومي بغلق النار عن الوعاء، واتركيه ليبرد قليلًا.

قومي بإحضار بخاخ معقم ونظيف تمامًا، ثم اسكبي فيه مغلي البابونج، ثم أضيفي عليه العسل وزيت جوز الهند وحركي الزجاجة كثيرًا لتتجانس باقي المكونات، واحفظيها لديكِ لتستخدميها وقتما تريدين.

قد يهمك أيضا: فوائد البابونج للكلى

بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

طريقة أخرى لصناعة بخاخ البابونج لتفتيح الشعر

ثمة طريقة أخرى لصناعة بخاخ البابونج لتفتيح الشعر وترطيبه، ومقاديرها، مغلي البابونج وتصفيته من الزهور مع الاحتفاظ بماء البابونج الأصفر، ثم أضيفي على هذا الماء ملعقة من الجلسرين النباتي وملعقة من العسل الأبيض وكذلك ثلاث ملاعق من عصير الليمون.

نمزج المكونات مع بعضها البعض بداخل الرذاذ من خلال رج الزجاجة جيدًا، ولكن تلك الطريقة لن تتمكني من استعمالها مباشرةً، فلابد أن تقومين بتخزينها داخل البراد الخاص بك لمدة لا تقل عن شهر على الأقل، وبعد مرور تلك المدة يمكنك استخدامها.

مما هو جدير بالذكر أن بخاخ البابونج لتفتيح الشعر مع تلك الطريقة يقوم بتفتيح الشعر خلال فترة قصير وتدوم لمدة أسبوع واحد، ذلك بالإضافة إلى أن تلك الوصفة تساعد على تطويل الشعر بشكل ملحوظ مع الاستمرار على استخدامه بانتظام.

طريقة استخدام بخاخ البابونج

حتى تتمكنين من الحصول على النتيجة التي ترضيكِ، لابد أن تقومي باتباع الخطوات التالية من أجل شعر مثالي..

  • قومي بغسل شعرك جيدًا على أن تستخدمين شامبو الأطفال أو أي نوع شامبو خالٍ من الصوديوم، والذي يتسبب في تقصف الشعر على المدى البعيد
  • بعدها قومي بعمل مساج خفيف لفروة الرأس حتى تقومين بتنشيط الدورة الدموية المتصلة بالبصيلات من خلال الشعيرات الدموية الدقيقة.
  • قومي بتقسيم الشعر إلى أربع أجزاء، واحرصي أن تقومي برش بخاخ البابونج على فروة الرأس نفسها ثم التدليك ثانية ل5 دقائق فحسب، بعدها قومي بتغطية الشعر باستخدام بونيه حراري، وبذلك ستحصلين على النتيجة التي ترغبين فيها.

قد يهمك أيضا: بخاخ البابونج للشعر