بخطوات بسيطة..تعلمي كيف تربحين قلوب الآخرين

يحتاج الفوز بـ”قلوب الآخرين” إلى فن الإقناع بجانب ضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الحسنة التي تزيدنا قرباً من الناس، وكسب حبّهم واحترامهم، جميعنا يرغب في أن يكون محط إعجاب الآخرين، أن الأمر ليس بالسهل، لكنه ليس مستحيلا.

ألا تجدي في بعض الأحيان شخصًا جذابًا دون أن تعرفي ما جذب انتباهك إليه؟، قبل أن تتمكني من معرفة الإجابة على هذا السؤال، عليكِ معرفة إن الفوز بحب الناس هو أمر يتطلب الصبر والممارسة وقوة الشخصية لتحقيقها.

اربحي قلوب الآخرين
فن التعامل مع الآخرين

اربحي قلوب الآخرين.. بهذه الطرق

امزحي معهم
كشفت دراسة أمريكية أن روح الدعابة واستخدام الفكاهة مهم جدا، حيث أن المشاركة في مهمة روح الدعابة يمكن أن تزيد من الإنجذاب للأشخاص.

دعيهم يتحدثون عن أنفسهم
اكتشف باحثو جامعة هارفارد مؤخرا أن الحديث عن نفسك قد يكون مجزيا بطبيعته، حيث قاموا بعمل دراسة أثبتت أن السماح لشخص ما بمشاركة قصة أو قصة عن حياته يعطيه ذكريات أكثر إيجابية عن تفاعل الشخص الذي أمامه.

اظهري بعض الضعف
أن التعبير عن العاطفة من أهم الصفات المرغوبة والمهمة في الصحبة المثالية، حيث لا يهم ما إذا كان هذا الشريك هو شريك رومانسي أو صديق.

عامليهم كما يحبون
“المعاملة بالمثل” ينصح الخبراء باتباع هذه المقولة، فعندما نفكر أن شخصا ما يحبنا، نميل إليه بالمثل أيضا.

فن التعامل مع الآخرين
العلاقات الإيجابية

الأخلاق الحميدة والتمتع بشخصية فريدة يجذبان الناس إليكِ:

الشخصية القوية والمميزة تفرض حضورها الطاغي في العلاقات الإجتماعية، فالشخص الفريد من نوعه ينجذب الناس إليه ويحصل على تقديرهم واحترامهم، كذلك الشخص الذي يتمتع بالأخلاق الحميدة ويبتعد عن استخدام الكلمات والألفاظ غير اللائقة.

لماذا نفشل أحيانا في اكتساب حب الآخرين؟

قد يكون أحد أهم الأسباب في فشل بعضنا باكتساب حب الآخرين، أن الناس يصدرون أحكامًا سريعة على الآخرين وفي كثير من الحالات يمكن لشخص ما أن يقدم استنتاجات خاطئة عنك والتي يمكنك تغييرها لاحقًا، أيضا الحكم على الناس من خلال مظهرهم حيث تستخلص عقولنا اللاواعية الكثير من البيانات من المظهر الطبيعي للشخص ثم نستخدم هذه البيانات للحكم على جاذبيتها.

علاقات اجتماعية
العلاقات مع الآخرين

 

في النهاية عليكِ اتباع هذه النصائح لكسب قلوب من حولك مع الأخذ بعين الاعتبار إن محبة الناس هي نعمة من الله سبحانه وتعالى إلى جانب تطوير بعضا من سلوكياتنا ونظرتنا للآخرين، جميعنا نعلم أن رضا الناس غاية لا تدرك، ولذلك تمتعي بشخصيتك الخاصة بكِ، وكوني مميزة بسلوكك وأخلاقكِ، لكسب ود الآخرين.

Source wikihow.com 2knowmyself.com