- Advertisement -

بدون عمليات.. هل يمكن شفط دهون الوجه طبيعيًا ؟

الوجه هو عنوان الجمال والشباب للنساء والرجال على حد سواء. فحتى لو كان الشخص يعاني من السمنة وزيادة الوزن، فلا شك أنه سيحرص على إظهار شكل وجهه لائقًا بدون دهون أو ترهلات، ولكن كيف تتراكم الدهون في الوجه؟ هناك مناطق محددة تتراكم فيها الدهون في الوجه أكثر من غيرها وهي: الخدود أو الأنف أو الذقن. في هذه الحالة سيعمل الشخص على التخلص من عيوب البشرة التي قد تشوه المظهر العام؛ مما يمنحه إطلالة رائعة ويعطي انطباع بالنحافة لكل من يراه. ولكن هل يمكن شفط دهون الوجه طبيعيًا ودون اللجوء لجراحات السمنة وعمليات شفط الدهون أو شد بشرة الوجه وتقنية الليزر وخلافه؟

الإجابة هي نعم.. من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة الطبيعية وغير المكلفة، يمكنك الحصول على وجه نحيف خال من الدهون والتمتع بمظهر صحي في نفس الوقت.

قد يهمك أيضا: شفط دهون البطن والخصر 

شفط دهون الوجه طبيعيًا

دهون الوجه
يمكنك شفط دهون الوجه طبيعيًا بوسائل بسيطة للغاية
  1. تقليل السعرات الحرارية (الكالوري)

يمكنك اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تقليل كمية الطعام في الوجبات حتى الوصول الي ست وجبات صغيرة يوميا غنية بالأطعمة الصحية مع تجنب الوجبات السريعة التي تحتوي على كميات عالية من الصوديوم والدهون. يؤكد خبراء التغذية أن تقليل السعرات الحرارية بمتوسط 500 الى 1000 سعر حراري من روتينك الغذائي اليومي سيساعدك على خسارة نحو نصف كيلو جرام من الوزن الزائد اسبوعياً وقد يصل إلى كيلو جرام في بعض الأحيان. وبالطبع خسارة الوزن ستنعكس على الوجه الذي سيصبح أكثر نحافة وشبابًا.

2-اتباع نظام غذائي صحي

من المعروف أن الطعام الغني بالكالسيوم والبروتينات يساعد على حرق السعرات الحرارية بصورة أسرع، ولكن كيف؟ إن الكالسيوم يطرد المياه الزائدة من الجسم. فما هي الأغذية الغنية بالكالسيوم؟ الخضروات الورقية مثل البروكلي والكرنب والقرنبيط والبرتقال والبقوليات تحتوي على كميات هائلة من الكالسيوم. أضف إلى ذلك البروتينات حيث أنها تقلل من الكربوهيدرات وتقلل الشهية. المورد الأساسي للبروتين هو الأسماك والبيض واللحوم.

تراكم دهون الوجه
هناك مناطق محددة تتراكم فيها الدهون مثل الخدود والذقن

3-شفط دهون الوجه طبيعيًا بشرب الماء

الماء هو مصدر الحياة. من المعروف ان أجسامنا تتكون من نسبة 72% من الماء، لذلك فإن نقص كمية الماء في الجسم يصيبه بالجفاف ويجعل الجسم يبدو منتفخا. لذلك ينبغي تناول كمية وفيرة من الماء لا تقل عن 8 اكواب من الماء يوميا إذا أرت الحصول على بشرة مشدودة ووجه بلا دهون زائدة.

4- تناول الدهون المفيدة

يجب تناول الدهون الصحية الموجودة في الاسماك الدهنية مثل التونة والسالمون والمكسرات. من فوائد الدهون الجيدة أو المفيدة مثل الأوميجا 3 أن الجسم يستهلكها ولا يخزنها وتساعد الجسم في التخلص من الدهون الضارة.

5-التوقف عن التدخين

إذا أردت شفط دون الوجه طبيعيًا ودون اللجوء إلى العمليات الجراحية، فأول خطوة عليك اتخاذها هي الإقلاع عن التدخين؛ فهو يصيب البشرة بالترهلات والبقع الداكنة حول الفم ، فضلًا عن الذبول العام كما انه ضار جداً بالصحة. والتوقف عن التدخين يساعد الجسم في التخلص من الدهون الزائدة.

وجه مشدود
الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يمنحك وجه مشدود وشاب

6-ممارسة التمارين الرياضية

في طريقك للحصول على وجه أنحف وأكثر جاذبية، لا تنسي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام حيث لا شيء يحرق الدهون الزائدة أكثر من الرياضة، فنتائجها أكثر من رائعة، ولكن يجب ان تكون بانتظام. وهناك تمرين بسيط يمكنك ممارسته للتخلص من الدهون في الوجه وهو حبس أكبر كمية من الهواء في الفم ودفعها ناحية واحد من الخدين بالتبادل مع الضغط لمدة 5 ثواني.

7 – ضبط معدل النوم

يساعد النوم بشكل كافٍ على انخفاض الوزن بشكل عام وبالتالي تقليل دهون الوجه

 

قد يهمك أيضا: توقعات ما بعد عملية شفط الدهون

شفط دهون الوجه طبيعيًا بتمارين اليوغا للوجه:

يُمكن إذابة دهون الوجه بممارسة تمارين اليوغا الخاصة بالوجه بانتظام من خلال اتباع التمرين الآتي :

تمرين أثناء وضعيّة الجلوس: الجلوس على كرسي مع الحفاظ على استقامة الظهر. البدء بإمالة الرأس من خلال النظر للأعلى مع الحرص على إبقاء الشفتين مغلقتين. تُصنع قبلة مبالغ بها، وتكرر الحركة 10 مرات. ملاحظة: لنجاح التمرين، يجب أن يشعر الشخص بإطالة عضلات العنق وتمددها، وكذلك الفك السفلي أثناء أداء هذا التمرين.

تمرينات اليوجا للوجه
تمرينات اليوجا للوجه تساعد على التخلص من دهون الوجه

الاثار الجانبية لإزالة دهون الوجه:

إذا كنت غير قادرة على شفط دهون الوجه طبيعيًا وقررت اللجوء إلى عملية شفط الدهون من الوجه بعملية جراحية، فيجب أن تعلمي أنه من الممكن أن يصاحب هذه العملية بعض الآثار الجانبية، بعضها مؤقت وبعضها قد يدوم، ونذكر منها ما يأتي:

  • تورم مكان العملية وألم مؤقت.
  • تراكم السوائل تحت الجلد.
  • الانسداد الدهني.
  • نزيف أثناء العملية.
  • عدم تناسق بين جانبي الوجه.
  • خطر الإصابة بالعدوى.
  • تغيرات في التصبغ (عدم توحيد اللون).
  • قلة حساسية المنطقة (أي انخفاض الإحساس بها).
  • فرط أو نقص في سكر الدم.

لا تنسي سيدتي أن التدليك أوالمساج واستخدام كريمات الوجه للتنحيف قد تساعدك في شفط دهون الوجه طببعيًا وستسارع بالنتيجة التي ترغبين فيها للحصول على وجه نحيف ولكن صحي ومورد يشع نضارة وشبابًا.

 

قد يهمك أيضا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف ؟