بديل البيض في الرجيم

بديل البيض في الرجيم، هل تريدين أن تعرفي الخيارات البديلة للبيض المتاحة لك في نظامك الغذائي؟ بالتأكيد البيض يمتلك قيمة غذائية عالية ومتعدد الاستخدامات وبالإضافة لكونه لذيذ. ولكن، ماذا لو لم يكن البيض خيارًا متاحا لك؟

 

بالنسبة للبعض، البيض محظور بسبب الحساسية. أو، في بعض الأحيان، من الممكن أن ينفذ البيض الذي لديك. وعلى الرغم من انخفاض التكلفة نسبيًا، إلا أن سعر البيض عرضة للتغيير ويمكن أن يرتفع لأسباب مختلفة، بما في ذلك علي سبيل المثال نقص البيض الناجم عن إنفلونزا الطيور. على أي حال، ضعي في اعتبارك دمج بدائل البيض كمواد أساسية في مطبخك.

قد يهمك أيضا: نظام غذائي لزيادة الوزن في رمضان

بديل البيض في الرجيم: الأساسيات

سواء كنت تتبعين خطة أكل نباتي أو تقررين أن تستبدلي البيض في نظامك الغذائي، ابحثي عن بدائل للبيض سواء في الطهي أو المخبوزات. يعتمد البديل الذي تستخدميه على الوظيفة المرغوبة للبيضة في تلك الوصفة المحددة. يُستخدم البيض في وصفات المخبوزات لوظائف مثل التخمير وإضفاء الرطوبة، في حين استخدامها في العديد من الأطباق اللذيذة.

 

ضعي في اعتبارك أن بعض الخلطات من الممكن أن تجعل استبدال البيض سهلاً وفعالاً. على سبيل المثال، مزيج واحد في السوق مصنوع من بذور الشيا وحبوب الحمص، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من المزيج مع ملعقتين كبيرتين من الماء لتوفير ما يعادل بيضة واحدة لاستخدامها في الوصفات الغذائية، بما في ذلك صنع الفطائر.

 

كيفية استخدام بدائل البيض

فيما يلي بعض أفضل الخيارات لاستبدال البيض في الوصفات. ولكن قبل الدخول في طرق استخدام البدائل يجب أن تضعي في اعتبارك أن:

  1. بيضة واحدة كبيرة تقترب من 3 ملاعق كبيرة. ضعي هذا القياس في الاعتبار كدليل أثناء الطهي والخبز.
  2. التوفو هو من منتجات فول الصويا ويعد مصدرا مهما للبروتين. خاصة للأشخاص الذين يقومون بإتباع حمية غذائية نباتية

بديل البيض في الرجيم

بديل البيض المخفوق:

بدلاً من كل بيضة كبيرة، قومي بتقطيع مكعبات 2 أوقية من التوفو الصلب. اقليها مع سحق التوفو قليلاً عند التحضير لتحقيق مظهر البيض المخفوق. أضيفي القليل من الكركم للحصول على لون أصفر يشبه البيض. رشي الخميرة الغذائية للحصول على نكهة مميزة. إذا كنت تشتهي نكهة البيض، أضفي قليلًا من الملح الأسود.

قد يهمك أيضا: مكمل غذائي لزيادة الوزن

بديل البيض المسلوق:

لتقليد البروتين وقوام البيض المسلوق في السلطات والسندويشات، قطعي التوفو الصلب (2 أونصة من التوفو لكل بيضة مسلوقة تستبدلينها) واستخدميها كما تفعلي مع تقطيع البيض المسلوق. يعد التوفو الجاهز للأكل والفاصوليا البيضاء من الخيارات الرائعة الأخرى.

 

بالنسبة للخبز:

عندما يتم تقليب بذور الشيا في الماء أو العصير أو أي سائل آخر، يصبح الخليط هلامًا جاهزًا للوصفة، والذي يعمل بمثابة رابط ويجمع جميع المكونات معًا في قطعة خبز.

 

جربي هذه الطريقة التي يمكنك استبدال البيض بها: اخلطي 1 ملعقة كبيرة من بذور الشيا مع 3 ملاعق كبيرة من الماء؛ دعيها لمدة 5 دقائق. إذا كنت تفضلين بذور الكتان يمكن استخدام ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة تضاف إلى نفس الكمية من الماء بدلاً من بذور الشيا.

 

التخمير في الخبز:

عندما تحتاجين إلى عمل خبز بدون استخدام البيض، اصنعي شيا أو اطحني بذور الكتان كما هو موضح أعلاه، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز إلى الخليط. اضيفي بناءً على عدد البيض في الوصفة الأصلية. تحظى بدائل البيض المجفف بشعبية كبيرة وسهلة الاستخدام – ما عليك سوى اتباع تعليمات الشركة المصنعة وخلط المسحوق بالماء.

 

الرطوبة في الخبز:

سواء كانت وصفتك حلوة أو مالحة، فإن بدائل البيض هذه متعددة الاستخدامات في الخبز وتوفر مزيجًا رائعا من الرطوبة: الموز المهروس أو عصير التفاح أو الأفوكادو المهروس أو حبوب الحمص أو التوفو. استخدمي نصف كوب من أي من هذه المكونات النباتية لتحل محل بيضة واحدة كبيرة.

 

وفي النهاية بديل البيض في الرجيم سواء في الطهي والخبز بسيط جدا. عند التخلي عن البيض، جربي العديد من الفواكه والخضروات المتوفرة لديك، مثل مهروس الخوخ وزبدة التفاح وهريس اليقطين والبطاطا المهروسة أو البطاطا الحلوة – والتي تعتبر مثالية بشكل خاص لتوفير الرطوبة مع تعزيز العناصر الغذائية النباتية. إذا كانت هناك حاجة للتخمير، أضيفي أيضًا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز لكل بيضة يتم استبدالها.

قد يهمك أيضا: زيادة الوزن في اسبوع 10 كيلو 

Leave a comment