- Advertisement -

بديل بياض البيض في الرجيم

قبل البدء في الحديث عن بديل بياض البيض في الرجيم. يجب أولا أن تعرف أن البيض أحد أكثر الأطعمة شيوعًا في مطابخ الناس ويوجد في العديد من الوصفات ولكن البيض في الواقع غير ضروري تمامًا في النظام الغذائي ويمكن استبداله بسهولة. وكما هو معروف أن بياض البيض يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية لذلك يتم إدخاله في أنظمة فقدان الوزن ولكن رغم سعراته القليلة يمكنك استبداله بسهولة. إليك بديل بياض البيض في الرجيم!

قد يهمك أيضا: رجيم اللبن والبيض

الابتعاد عن البيض والدجاج كغذاء

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها الحصول على متطلباتنا من البروتين والكثير من البدائل النباتية المتاحة للدجاج والبيض. قد يكون العثور على بدائل نباتية أمرًا صعبًا في البداية، ولكن الخبر السار هو أن البيض هو أحد أسهل المكونات الحيوانية التي يمكن استبدالها! تعتبر البدائل النباتية أكثر صحة لأنها غنية بالألياف وخالية من الدهون المشبعة الضارة.

 

فيما يلي 8 طرق يمكن اعتبارهم كبديل بياض البيض في الرجيم ويمكنك إدخالهم في نظامك الغذائي حتى تتمكن من البدء في عيش حياة خالية من البيض!

قد يهمك أيضا: الرجيم الكوري بالبيض

  • الخبز الخالي من بياض البيض

البذور

امزجي 1 ملعقة كبيرة من الكتان المطحون أو بذور الشيا المطحونة مع 3 ملاعق كبيرة من الماء. سوف يثخن بشكل طبيعي في غضون 5-10 دقائق ويمكنك استخدام هذا لاستبدال بياض البيض في جميع وصفات الخبز تقريبًا للكعك والبسكويت والخبز.

 

بدائل البيض

يمكنك بسهولة شراء بدائل للبيض النباتي من متجر البقالة وهي مستقرة على الرف وسهلة الاستخدام!

 

هريس الفواكه

استخدم نصف كوب من الموز المهروس أو اليقطين أو صلصة التفاح أو أي فواكه مهروسة لتحل محل بياض بيضة واحدة.

 

  • أومليت

طحين الحمص

دقيق الحمص متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه لصنع عجة نباتية! 

 

التوفو

التوفو مصنوع من حبوب الصويا المخمرة وهو غذاء مغذي بشكل لا يصدق. من المهم أن تشتريه عضويًا على الرغم من أن الكثير من فول الصويا اليوم معدل وراثيًا. يصنع بديلاً ممتازًا لبياض البيض نظرًا لمذاقه المحايد. 

 

  • بيض مخفوق

التوفو

التوفو هو حقًا المكون السحري لاستبدال البيض وعندما يتبل بالملح الأسود، لا يمكن تمييزه تقريبًا عن البيض! يمكنك إضافة الخضار والتوابل المختلفة إلى التوفو. إنه متعدد الاستخدامات للغاية!

 

  • سلطة البيض

التوفو

جرب سلطة البيض النباتي السهلة بشكل مذهل والمصنوعة من التوفو!

 

  • مايونيز

العديد من العلامات التجارية الرائدة في المايونيز تصنع الآن المايونيز النباتي، ليس فقط لأنه أكثر صحة ولكن من السهل صنعه! 

 

  • استبدال البروتين بشكل عام

يمكنك بسهولة العثور على الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين مثل المكسرات والفاصوليا والبقوليات. كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة يحتوي على 15-20 جرامًا من البروتين. 100 جرام فقط أو حوالي نصف كوب من التوفو يحتوي على 10 جرام من البروتين. هذه كلها خيارات صحية للبيض ويمكن دمجها بسهولة في النظام الغذائي.

 

لماذا قد يبحث بعض الناس عن بديل لبياض البيض؟

يعتقدون أن البيض مصدر للأمراض التي يمكن أن تجعل الإنسان شديد المرض: في ظل هذه الظروف، يكون العديد من الدجاج أيضًا مريضًا مما يشكل مصدر قلق على صحة الإنسان أيضًا. ظهرت العديد من الأمراض الحيوانية المنشأ من الطيور بما في ذلك أنفلونزا الطيور، السالمونيلا ، الإشريكية القولونية وغيرها. يعتقد البعض الطريقة الوحيدة لمنع الدجاج من أن يشكل خطرًا على صحة الإنسان هو أن نتوقف عن أكل الدجاج والبيض.

 

قم بالتبديل إلى نظام غذائي خالٍ من البيض اليوم! 

لحسن الحظ، مع وجود العديد من خيارات الأطعمة النباتية، يمكن استبدالها بسهولة. من خلال إجراء التبديل،تتفوق البروتينات النباتية أيضًا من حيث التغذية، وغالبًا ما تحتوي على الكثير من الألياف والمعادن والفيتامينات بدون الدهون المشبعة والمضادات الحيوية والهرمونات والمواد الكيميائية السامة الأخرى.

 

قد يهمك أيضا: رجيم البيض الكيميائي