برايمر قبل المكياج

برايمر قبل المكياج واستخدامه، البرايمر من منتجات التجميل التي لاقت اهتمامًا بالغًا في الآونة الأخيرة من قبل كثير من النساء نظرًا لِفوائده المتعددة في تحسين مظهر البشرة دون أي مخاطر، سنتعرف على ما يتعلق بالبرايمر وطريقة استخدامه خلال فقرات هذا المقال.

برايمر قبل المكياج

البرايمر من مستحضرات الوجه التجميلية التي اهتمت به السيدات في الآونة الأخيرة، والذي يمتلك كثير من الفوائد التي تزيد من الاهتمام به بالتدريج، حيث يعمل البرايمر على جعل بشرة الوجه أكثر نعومة، مخملية دون أي خوف من تكون الخطوط بالبشرة، فكيف تختارين نوع البرايمر الأكثر تناسبًا لبشرتك؟ وكيف تستخدميه؟ .

قد يهمك أيضا: فوائد الكحل الحجري للعين

اختيار برايمر قبل المكياج مناسب للبشرة

إذا كنت ترغبين في اختيار نوع برايمر مناسب لبشرتك؛ فإنه عليك أن تعلمي أولًا أن الاختيار يتوقف على نوع بشرتك فإذا كنت من أصحاب:

البشرة العادية

قومي باختيار البرايمر الذي يسمح بتثبيت المكياج الخاص بك طيلة اليوم، والذي يتميز بمميزات أخرى كَحماية البشرة من ضرر الشمس، ومن أفضل الأنواع هنا: “ميك اب فور ايفر، وسماش بوكس، أو لوريال”.

البشرة الجافة

ركزي على اقتناء نوع يساهم في ترطيب بشرة وجهك ومنحها اللمعان والنعومة، ومن أفضل الأنواع هنا: “ميك اب فورايفر، ريفلون، مايبلين، ماك، أو لوريال”.

البشرة الدهنية

قومي باختيار البرايمر الذي يعتمد التركيب الخاص به على الحد من لمعة الوجه للقضاء على مظهر الدهون بالوجه الذي يقلل من قبل المكياج، ومن أفضل الأنواع هنا: “ميك اب فورايفر، فلورمار، سماش بوكس، ميبلين، لوريال، وبينفت”.

البشرة المختلطة

استخدمي أحد أنواع البرايمر المحايدة حتى لا تظهر بشرتك في شكل لامع، بل تصبح سلسة ويدوم لساعات طويلة، ومن أفضل الأنواع هنا: “ميك اب فورايفر، بينيفت، وسماش بوكس”.

البشرة الحساسة

قومي باختيار أحد الأنواع الخالية من العطور في التركيب الداخلي لها لتفادي احمرار البشرة وتهيجها، ومن أفضل الأنواع هنا: “ميك اب فورايفر، وفلورمار”.

قد يهمك أيضا: فرش المكياج واستخداماتها

برايمر قبل المكياج

فوائد برايمر قبل المكياج

تتعدد فوائد استخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج للوجه، ومنها:

  • ينظم معدل إفراز الزيوت الطبيعية بين خلايا الوجه، وهو ما يسمح بتثبيت المكياج لعدد ساعات أكثر دون أن يسيل أو تؤثر عليه عوامل الحرارة والرطوبة.
  • يمنح البشرة نعومة فائقة؛ من خلال ملء الخطوط الرفيعة و ثنايا البشرة التي قد ينتج عنها فساد المكياج.
  • يمنح البشرة الترطيب اللازم لها من خلال عنصر السليكون الذي يتوفر بعبوات البرايمر التي تجعل مسام البشرة أضيق وهو ما يزيد نسبة الترطيب بها.
  • يساهم في علاج مشكلة حب الشباب كما يلي البشرة من الالتهابات، ومن الهام استخدامه لدى البشرة الحساسة قبل المكياج لتفادي أي احمرار أو حساسية.
  • يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء أي عيوب أو ندبات بها.
  • يزيد من حيوية وإشراقة الوجه خاصةً عند استخدامه مع كريم الأساس والكونسيلر.

طريقة استخدام البرايمر

إليكم بالخطوات طريقة استخدام البرايمر الصحيحة قبل المكياج بالخطوات:

  • يتم غسل البشرة بالطريقة العادية ثم يترك عدة دقائق حتى يجف.
  • يتم ترطيب البشرة باستخدام أحد الكريمات المرطبة، ثم يتم تركها بضع دقائق حتى تتشرب المرطب جيدًا.
  • توزع كمية بسيطة من البرايمر على الوجه باستخدام الأصابع أو إسفنجة المكياج.
  • إذا شعرت بحاجة وجهك للمزيد من البرايمر قومي بتوزيع المزيد منه حتى تحصلي على تغطية ممتازة.

أفضل أنواع البرايمر هي الأنواع الغنية بالسيليكون التي تصنع عازلًا بين خلايا البشرة والمكياج، ومن ثم تحققي من تغطية وجهك بالتساوي عند استخدام البرايمر.

احرصي دائمًا على استخدام نوع برايمر جيد غير ردئ، تأكدي أيضًا من مناسبته لِخلايا بشرتك، وأخيرًا قومي باستخدام باقي مستحضرات العناية بالبشرة مع المقشر والتي منها: المرطبات، المقشرات، كريمات النهار والليل، وجميع مستحضرات العناية بالبشرة الجيدة التي تلائم بشرتك.

قد يهمك أيضا: شارلوت تلبوري مكياج