برنامج كامل للعناية بالجسم للعروس

تهتم كل عروس وخصوصاً قبل الزفاف ببرامج العناية بالجسم والبشرة والشعر وذلك علي الأقل قبل الزفاف بشهر واحد حتي تكون أكثر تألقاً وجمالاً في زفافها، وخلال هذه المقالة سنوضح برنامج كامل للعناية بالجسم للعروس والعديد من الوصفات الطبيعية التي تفيد العروس.

برنامج كامل للعناية بالجسم للعروس

يتضمن برنامج العناية بالجسم للعروس الكثير من التجهيزات الهامة كإزالة الشعر وطرق تنظيف البشرة والتخلص من الروائح الكريهه وفيما يلي سنوضح لكم برنامج العناية بالجسم والبشرة للعروس:

ازالة الشعر الزائد من الجسم

إذا كنت ممن يستخدمون الحلاوة أو الفتلة كأغلب السيدات فيجب أولاً استخدام مرهم يسمى ” كينا كومب” و هذا المرهم يستعمل من يومين إلى 3 أيام وبعدها يجب عليك أن تقومين بالنتف مع ضرورة عدم وضع مكياج إذا كان النتف من الوجه إلا بعد 3 أيام من إزالة الشعر.

شاهد ايضا : تجهيز العروس لجسمها بأهم التفاصيل

النظافة العامة للجسم

هناك الكثير من وسائل وطرق النظافة العامة والتي تفيد الجسم و البشرة علي المدي الطويل ونذكر منها الحمام المغربي والذي يعتبر هو أفضل وسائل النظافة العامة للجسم

طريقة تحضير الحمام المغربي

  1. قومي بتسخين الحمام، ومليء البانيو بالماء الساخن حيث أقصي درجة حرارة من الممكن لجسمك تحملها، وبعد ذلك إغلاق كل منافذ الهواء ثم انتظري فترة حتى يمتلأ كامل الحمام الحمام بالبخار، ثم اجلسي في البانيو لمده 10 دقائق، وبعد ذلك اخرجي منه واجلسي على كرسي في الحمام لتكونين عرضة للبخار.
  2.  احضري إناء وضعي فيه صابون مغربي وحناء وعصير ليمون، وبعد ذلك قومى بخلط هذا الخليط مع بعض وتطبيقه على جميع أنحاء جسمك لمده 10 دقائق فقط، وأيضا يمكنك وضع هذا الخليط علي الوجه ولكن قومي بغسله فوراً، وذلك لان الليمون يقوم بحرق العين.
  3. قومي بشطف جسمك بالماء الساخن، وبعد ذلك افركيه بليفه مغربيه حيث تعمل الليفة المغربية مع الماء الساخن علي تنشيط الدورة الدموية، وبعد ذلك اغسلي جسمك بالماء الفاتر جيداً.
  4. ثم قومي باستخدام التقشير المفضل لديك فورا وذلك لان كل مسام الجسم تكون مفتوحه في هذه العملية وهذه فرصة جيدة لإزالة كل الجلد الميت والعالق، ثم قومي بخلط الطمي المغربي بماء ورد وبضع قطرات الليمون،
  5. قومي بشطف جسدك بعد ذلك لإزالة الطمي مع غسيله بصابونة الطاووس بالعسل.
  6. قومى بعد ذلك بتنشيف جسمك واغمسي قطنة في ماء الورد ومرريها عليه ليضيف رائحه ذكيه ورائعة للجسم
  7. عليك القيام خلال هذه الخطوة بفرك القدمين بحجر لإزالة الخلايا الميتة من القدمين.

برنامج كامل للعناية بالجسم للعروس

التخلص من روائح الجسم الكريهة

  • رائحه العرق المنبعثة من الإبطين:

قومي باستخدام مزيل العرق يومياً للتخلص من رائحة العرق تحت الابطين أو استخدام طرق طبيعية مثل استخدام الماء وخل التفاح لمسح منطقة الابطين وهذه هي أبرز الطرق الفعالة للتخلص من روائح الابطين الكريهة.

  • الرائحة المنبعثة من الفم:

استخدمي خليط البابونج والينسون المغلي لمدة خمسة دقائق وأضيفي ملعقة صغيرة من عسل النحل إليه مع التقليب ثم ضعيه في علبه واستخدميه مرتين يوميا كمضمضة صباحا ومساءاً .

  • الرائحة المنبعثة من المنطقة الحساسة

ابتعدي قدر الإمكان عن الملابس النيلون، واستخدمي فقط الملابس الداخلية القطنية فقط، لان هذه المنطقة تتراكم فيها البكتريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة مع تغير ملابسك مرتين يومياً.

يجب تجفيف المنطقة الحساسة بعد كل استعمال للحمام وعدم تركها رطبه، مع عدم غسلها بليفة خشنة عند الاستحمام

قد يعجبك ايضا : ماسك للبشرة الجافة والتجاعيد في الوجه