بزيوت طبيعية تعلمي طرق تكثيف شعر الحواجب

زيت الخروع واللافندر يساعدان على نمو الشعر والاستخدام المفرط للماكياج يعجل بتساقطه

 

استخدام الزيوت الطبيعية تؤدى لكثافة الحواجب

تحلم الكثير من النساء بامتلاك الحواجب الكثيفة والتي تضفى على منظرهن جمالا وجاذبية على عكس الرفيعة والتي تجعل المرأة تبدو أكبر سنا، فتلجأن للافراط في استخدام مستحضرات التجميل والأقلام مما يسرع من تساقطها ويشوه شكل الوجه ،الا أن هناك عدة عوامل أخرى تؤدى لذلك لعل أبرزها الإصابة ببعض الأمراض كخلل الغدة الدرقية والأكزيما ، أو حتى استخدام العلاجات الكيماوية والاشعاعات الطبية .

زيوت طبيعية لنمو شعر الحواجب

ولكن هل جربتى يوما ما استخدام بعض الزيوت الطبيعية لشعر حواجب أكثر كثافة ؟ ينصحك خبراء التجميل بالمداومة على استخدامها لاحتواءها على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحفز من نشاط الدورة الدموية ووصولها الى الحواجب مما يسرع من نموها ويجعل شكلها أفضل  .

زيت الخروع يؤدى لكثافة الحواجب

 

زيت الخروع سر الكثافة

يحتوى الخروع على الكثير من الأحماض الدهنية والمعادن التي تحفز من نمو شعر الحواجب، وتنشط بصيلات الشعر النائمة فيزيد كثافة الشعر وحجم الحاجب لاحتوائه على حمض الريسينوليك والمغذيات الطبيعية ، أما مضادات الأكسدة فتهدىء من الالتهابات التي تخفف نمو الشعر .

طالع أيضا اتبعي هذه الخطوات للحصول على الحواجب المثالية

ويمكنك استخدامه يوميا والمداومة عليه خاصة في الليل حتى تلاحظين التحسن ، قومى بنقع قطعة من القطن بزيت الخروع ، وضعيها على الحاجب لمدة من ثلاث الى خمس دقائق ، ثم اتركيه لمدة لاتقل عن الثلاثين دقيقة ، قومى بغسله بماء فاتر.

ويعد الجليسرين أحد الوسائل المحفزة لنمو الحاجب فهو يزيد من فاعلية زيت الخروع، ضعى كمية من الزيت على الحاجبين بعد غسلهما وتنشيفهما جيدا  ، أزيلى الزيت الزائد باستخدام أحد أعواد تنظيف الأذنين ثم مررى بعض نقاط الجيلسرين علي الشعر ، اتركى الجيلسرين والزيت طوال الليل ، كررى هذه الطريقة يوميا في الليل .

زيت جوز الهند يغذى حاجبيكى

يعمل ذلك الزيت على تكثيف الحواجب لاحتواءه على فيتامين ى وبعض البروتينات والحديد والتي تنشط من وصول الدم الى بصيلات الشعر ، كما تكافح ظهور الحواجب الرفيعة ، تستطيعين أن تستخدميه بنفس طريقة زيت الخروع حيث نضع بعض قطرات من الزيت الدافىء على الحاجب ونمرره في الليل لمدة تتراوح من شهر الى الشهرين ثم يغسل بماء فاتر في الصباح .

عصير البصل ينمى بصيلات الشعر

عصير البصل يقوى البصيلات

هل جربتى يوما استخدام عصير البصل للحصول على حواجب كثيفة ؟يعمل ذلك العصير على تحسين أنسجة الكولاجين المحفزة لنمو الشعر لاحتواءه على عنصر الكبريت كما ينشط من الدورة الدموية مما يساعد على نمو الشعر تدريجيا وفى وقت قياسى.

قومى باستخلاص عصير بصلة صغيرة باستخدام الخلاط الكهربائى أو من خلال طحنه ،توضع على الحاجب مع التدليك لمدة خمس دقائق واتركيه يجف ، استخدمى منظف مناسب لنوع بشرتك مع قليل من الماء البارد وتستخدم مرة واحدة يوميا لمدة عدة أسابيع .

تستطيعين التخلص من الرائحة الكريهة التي قد يخلفها العصير باستخدام بعض نقاط زيت الزيتون والتي ستشعرك بالانتعاش والرائحة الزكية .

اللافندر يعالج تلف الحاجبين

يقدم زيت اللافندر العديد من الفوائد لشعر الحاجبين لعل أهمها حمايته من التلف والتساقط ، حيث ينشط من فاعلية نمو بصيلات الشعر بشكل متساو وأكثر كثافة ، ضعى بضع قطرات من زيت اللافندر ممزوجا مع زيت الزيتون ودلكى الحواجب ليلة كاملة وفى الصباح لاتنسى شطفه بالماء البارد.

صفار البيض يقوى من جذور شعر الحواجب

صفار البيض ضرورى لصحة الشعر :

يحتوى البيض ببياضه وصفاره على كمية كبيرة من البروتينات وفيتامين د والكبريت ، والذين يعملون على تدعيم صحة شعر الحاجبين وقوته ، كما يمنعون تساقطه وابقاءها خفيفة ، افصلى الصفار عن البياض ثم مررى بعض من الصفار على قطنة ونمسح بها الحواجب ونتركها لمدة من خمس عشر دقيقة الى عشرين ، اغسليها بالماء البارد وكرريها مرتين في الأسبوع.

طالع أيضا حلول بديلة لرسم الحاجبين تغنيكِ عن قلم الحواجب