بسبب خدعة عبر الانترنت: سيدة تناول لتر من الصويا صوص لتصاب بتلف دماغي دائم

خدعة مطهر القولون من الصويا صوص تصيب سيدة بضرر عقلي بالغ

نشر أحد الأطباء حالة صادمة لإحدى السيدات تعاني ضمورًا وتلفًا بالمخ بعد تعرضها لحيلة ماكرة عبر الانترنت؛ حيث حاولت إحدى القنوات الطبية بتناول لتر من الصويا صوص !

وكانت الواقعة كما نشرت على إحدى قنوات الطبية على موقع اليوتيوب تدور حول إحدى السيدات ويشار إليها بـ سي جي، وتبلغ من العمر 39 عامًا حيث جاءت إلى قسم الطوارئ بإحدى المستشفيات تعاني من تدهور حاد وسريع لحالتها العقلية.

خدعة تنظيف وتطهير القولون من خلال الصويا صوص

بداية الرحلة:

وكانت تلك المرأة قد وقعت ضحية إحدى خدع الانترنت حول تناول الصويا صوص كمطهر سريع للقولون قادر على تخليص الجسم من كافة السموم حيث يتم إقناع المتفرج بتناول لتر كامل من الصويا صوص في غضون ساعتين. وكانت تلك السيدة تعاني من المتاعب حيث فقدت ما يقرب من 12 كيلوجرامًا في الأسابيع الثلاثة الماضية؛ حيث بدأت بالفعل في اتباع حمية غذائية مكونة من الخبز والسمك المعلب فقط في الستة أشهر الماضية. وكانت تلك السيدة قد خرجت من إحدى المستشفيات النفسية حيث كانت تعاني من الفصام الاضطهادي.
ولأنها مريضة بداء الارتياب، فقد كانت السيدة سي جي تعتقد بأن الحكومة قامت بتسميمها، وأنها تعرضت لخدعة أن الصويا صوص يعمل كمطهر للقولون حيث سيخلص جسمها كله من السموم كما جاء بالإعلان الخادع الذي تعرضت له.

وكانت مراحل التدهور كالتالي:

سرعان بعد تناول الصويا صوص، شعرت بتسارع ضربات القلب وفق ما ذكره أحد الأطباء ويدعى برنارد وهو يدير قناة اليوتيوب التي تبث مقاطع فيديو تخص القضايا الطبية كأمراض الكلى والسرطان. وأضاف الطبيب قائلًا أن السيدة رفضت شرب الماء على الإطلاق، وعلى مدار الـ30 دقيقة التالية حيث كانت تقود سيارتها للمنزل توقفت سي جي على جانب الطريق وبدأت بالبكاء. وعندما وصلت إلى منزلها بدأت تتمتم بكلمات غير مفهومة ثم انهارت تمامًا.
أسرع أهل السيدة بنقلها إلى المستشفى حيث تعرضت لنوبة توقف القلب خلالها وهي في الطريق إلى هناك قبل أن يتم إنعاشها.

ملامح الخدعة

وكانت عدة أدلة قد ظهرت بوضوح تبين ما هو الخطأ الذي حدث. بعد هذه الأعراض مباشرة، بدأت سي جي تعاني مما يعرف بـ acute hypernatremia ويعني تعرض المريض لجرعات شديدة الارتفاع من الملح في الدم. ويصف الدكتور برنارد الذي رصد الحالة أن تحدي الصويا صوص الخبيث كان مبنيًا على أنصاف الحقائق؛ حيث زعم التحدي أن الصويا صوص قادر على تخليص جسم الإنسان من كل السموم الموجودة به، ولكن الجزء الصائب في الموضوع هو أن الصوديوم متى دخل الجسم فإن الماء ينجذب إليه.
أما ما قيل للسيدة سي جي هو أن الصويا صوص سيظل موجودًا بالقولون، ومن ثم فإن المياه التي تملؤها السموم ستنسحب لتجري بعيدًا ثم ستتخلص من كل السموم، ولكن هذا لا يحدث. قال الأطباء أن الصويا صوص جلبت كميات هائلة من الملح إلى بطن السيدة، مما أدي إلى سحب كل المياه الموجودة بالعضلات وباقي أعضاء الجسم. ثم ما لبث أن وصل الملح إلى المخ مسببًا نوع من الضمور الذي يمكن أن يؤدي إلى تلف دماغي دائم.

حبوب الصويا في صورتها الأولية وما لها من فوائد صحية جمة

بدأ الأطباء بنثر الماء المحمل بالجلوكوز إلى جسم السيدة سي جي وكان السكر قد تم امتصاصه بواسطة الخلايا مما أدى إلى تخفيف دم المريضة. بعد انتهاء العلاج، بدأت الحالة في الاستقرار ولكن كانت المريضة تفيق بين آن وآخر إلى أن تمكنت من فتح عينيها بعد أربعة أيام!

تسبب تناول نصف لتر من الصويا صوص في إصابة سيدة بتلف دماغي دائم

لم تكن سي جي قادرة على الحركة أو البلغ أو التحدث؛ حيث عانت من شلل رباعي ونوع من تلف الخلايا العصبية. يقول دكتور برنارد أنه لا يستطيع أي إنسان عاقل طبيعي أن يشرب نصف لتر من الملح دون أن يتقيأ. لذلك يعتقد أن تلك السيدة كانت تعاني من (داء بطني) مرض مناعي ذاتي مكتسب يصيب الأمعاء الدقيقة، وهو مرض لم يتم تشخيصه لدى السيدة سي جي من قبل. ويرى الدكتور برنارد أن المريضة المذكورة كانت تعاني من حساسية تجاه القمح ثم وقعت تحت سيطرة تصورات وهمية وتم تشخيصها بشكل خاطئ ثم سقطت كضحية لمعلومات مضللة من الانترنت.

Source foxnews