- Advertisement -

5 أخطاء لا تفعليها حتى لا تتحول بشرتك العادية إلى بشرة دهنية

من منا لا يحلم بالحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، إذا كنتِ تمتلكين بشرة طبيعية فأنتي محظوظة حيث أن بشرتك لا تحمل الزيوت كما أن مسامك صغير ، أما إذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية فهذا يعني إنها تصبح لامعة في غضون ساعة بعد غسيل الوجه وقد يتسرب الزيت من خلال مكياجك كما أن البشرة الدهنية لها مسام واضحة.

هل لاحظتِ تغيرًا مفاجئًا في بشرتك العادية وأصبحت دهنية تتميز باللمعان؟.. هناك 5 أسباب وراء هذا التحول:

 

بشرة دهنية
بشرة دهنية

 

1. الإجهاد

هل تشعرين بالقلق من شيء ما؟ هذا الأمر يؤثر على وجهك لأنه عندما تشعرين بالتوتر أو القلق ، يطلق جسمك الكورتيزول ، وهو هرمون الإجهاد ، الذي يمكن أن يتسبب أيضًا في إنتاج بشرتك المزيد من الزيوت في فروة الرأس والجلد.. ننصحك بممارسة التأمل أو احصلي على حمامًا هادئًا لتهدئة أعصابك والتخلص من هذا التوتر المتواجد بداخلك.

طالع ايضا : طريقة تفتيح البشرة الدهنية

2. عدم حصول البشرة على الترتيب الكافي

الماء ضروري لبشرة صحية، إذا كنتِ لا تشربين كمية كافية من الماء ، وبالتالي لا تحصل بشرتك على كمية كافية من الماء وتبدأ في إفراز الزيت لتعويض نقص الرطوبة.. أفضل حل هو شرب الكثير من الماء كل يوم. إذا كنتِ لا تحبين الماء العادي ، فإن شاي الأعشاب منزوع الكافيين هو بديل جيد أيضًا.

3. تناول الكثير من السكر

إذا كنتِ تحبين الأطعمة السكرية مثل الحلوى والكعك والصودا والآيس كريم ، فهذا يعني إنك تحتاجين إلى إعادة التفكير في نظامك الغذائي، حيث يزيد السكر من إنتاج الأندروجينات في جسمك ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة إنتاج الزيت..إذا لم تتمكني من العيش بدون سكر، فحاولي الحصول على حلوى من العلاجات الطبيعية مثل الفاكهة.

4. المبالغة في روتين العناية بالبشرة

هل تغسلين بشرتك أكثر من مرتين في اليوم ، باستخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول أو التنظيف مع جزيئات محببة مثل الرمل أو البلورات؟ إذا أجبت بنعم ، فربما تقوم بتجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية وتتداخل مع وظيفة الحاجز.
يمكن أن يؤدي غسل وجهك أو تقشيره بشكل متكرر إلى جعل بشرتك دهنية، حيث يمكن أن يبدو هذا بمثابة التناقض ، لأن الغرض من الغسيل والتقشير هو التخلص من الزيت وبالتالي تكون النتيجة أن تكون بشرتك تحتوي على زيوت وتتحول إلى دهنية، حاولي استخدام منظف مُعد لنوع بشرتك بدلاً من غسله باستمرار.

5. استخدام منتجات العناية بالبشرة الخطأ

يمكن أن تتحول البشرة إلى الدهنية باستخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة لنوع بشرتك، يخطئ بعض الأشخاص ويستخدمون كريمات ثقيلة للغاية ، على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من جفاف الجلد خلال أشهر الشتاء ، فقد تحتاجين إلى تغيير خطة العناية بالبشرة لفصل الربيع والصيف مع مرطبات خفيفة الوزن..إن استخدام منتجات العناية بالبشرة الصحيحة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في كمية الزيت المتبقية على وجهك ، لهذا يجب ان تحسن التعامل مع البشرة الدهنية .