- Advertisement -

بعد عمليات التجميل .. 4أنواع من الأطعمة تساعدك على التعافى

 

 

 

 

 

الغذاء الصحى يسرع من عملية شفاء جراحة التجميل

 

هل ينتابك قلق بعد عمليات التجميل ورغبتك في التسريع من الشفاء والتئام الجروح؟ هل تتخوفين من مظهرك وشحوب لون جلدك ؟ ،يعمل الغذاء الصحى على تحسين صحة الجسم وتقوية الجهاز المناعى مما يؤدى لمقاومة الالتهابات أو المضاعفات الناجمة عن بعض العمليات الجراحية وبالطبع التجميلية .

ولكن ما هي أهم تلك الأطعمة ودورها في صحة الجلد وحيويته ؟ وما هي النصائح الطبية التي لابد من الالتزام بها فور اجراء العمليات الجراحية ؟

نصائح ما بعد عمليات التجميل :

ينصح الأطباء المرضى بضرورة أخذ فترة من النقاهة والراحة حتى نعطى فرصة للجسم من استعادة عافيته ، كذلك من المهم اتباع نظام غذائى يشمل العناصر التي يحتاجها الجلد لاستعادة حيويته وبريقه ، مع عدم تسببه في زيادة الوزن وبالطبع فان الاكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية يجعل الجلد لامعا ومشدودا ، كما يزيد من فاعلية عمليات التجميل ويؤكد على نجاحها .

البروتينات الحيوانية تحتوى على الكالسيوم والعناصر المتنوعة

البروتين الحيوانى هو الأفضل :

تعمل البروتينات الحمراء خاصة اللحوم ومنتجات الألبان على تجدد خلايا الجلد والأنسجة ، كما تعمل على سرعة ضخ الدم الى الخلايا ومن ثم سرعة التئامها وشفائها ، والأهم أنها تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة فتمنع الشيخوخة المبكرة ، وتتباين البروتينات ما بين لحوم الدجاج والحيوانات إضافة الى البذور والبقوليات ، ولكن لابد أن تكون خالية من الدهون وتم اعدادها بطريقة صحية تفاديا لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وضغط الدم ، وكلها عوامل تؤخر من عملية الشفاء .

الخضروات الورقية تحتوى على مضادات الأكسدة

 

الخضروات الورقية والبطاطا الحلوة يحميان الجلد من الالتهابات :

تحتوى السبانخ والجرجير ومعظم الخضروات الورقية على فيتامين أ وهو من أشهر الفيتامينات التي تقى الجلد من الالتهابات والسرطانات ، كما يعمل على تنشيط افراز مادة الكولاجين في البشرة والتي تعطيها نضارة وحيوية ، وقد وجدت الأبحاث العلمية أن المداومة على تناوله يحفز الجهاز المناعى في مقاومة البيكتريا الضارة .

أما البطاطا الحلوة فتعمل على شد الجلد ومقاومة البقع السوداء التي تصاحب بعض العمليات ، وهذا يفسر استخدام بعض خبراء التجميل لها كماسك للبشرة .

البرتقال والطماطم يغنياك عن زيارة الطبيب :

يحتاج الجسم بعد العمليات الجراحية الى حصة كبرى من فيتامين سى والذى يسمى بأنه دينامو المناعة ، ويوجد الفيتامين في الحمضيات كالبرتقال والليمون والفراولة والأنواع المختلفة من التوت البرى ، أما الطماطم فبها حصة عالية من الأملاح المعدنية الضرورية لنضارة البشرة والوقاية من الشيخوخة لوجود مضادات الأكسدة بها ، يمكنك استخدامها كماسك للوجه خاصة لذوات البشرة الجافة فيعطى للبشرة رونقا وترطيبا يدوم ساعات طويلة .

المكسرات تحفز افراز الميلانين اللازم لحيوية الجلد

 

الأسماك والمكسرات يعززان من قوتك :

يصف الأطباء المأكولات البحرية والأسماك بانها المنشط الطبيعى لعمل كافة أعضاء الجسم وتحفيزها على الأداء الفعال، فالفيتامينات المتنوعة الموجودة بها فضلا على الأوميجا 3 يجددان الطاقة ويحفزوا من تخزين الكالسيوم في العظام وتنشيط أنسجة الجلد وتمدده ، أما المكسرات كاللوز وعين الجمل فتجعل المخ يفرز مادة الميبتنين المسئولة عن صبغة الميلانين والتي تعطى للجلد لونه وتمنع اصابته ببعض الأمراض الجلدية كالاكزيما والبهاق